الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة نفطية أمريكية في خليج عدن، وعدد من السفن الأمريكية الحربية في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات البحرية استهدفت السفينة النفطية الأمريكية (TORM THOR) في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وأضاف سريع أن سلاح الجو المسير “قام باستهداف عدد من السفن الأمريكية الحربية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة”.

واعتبر أن هذه العمليات تأتي “استجابةً لنداءات الشعب اليمني في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية ستواجه التصعيد الأمريكي البريطاني بالمزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي دفاعا عن بلدنا وشعبنا وأمتنا”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة اليمنية ومعها كل أبناء الشعب اليمني العظيم مستمرة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني، وأن عملياتها العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)

النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)…النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)|

الجديد برس|

يكتنف الغموض وضع سفينة نفط تم استهدافها بصاروخ بالستي، السبت، وسط تقارير عن اصابتها بشكل كبير.

 

وأفادت مصادر ملاحية بأن النيران لا تزال تشتعل في السفينة التي ترفع علم بنما  في موقعها بالقرب من  الساحل الغربي لليمن، مشيرة إلى فشل محاولات اخماد الحريق منذ الصباح.

 

وكانت شركة امبري للأمن البحري البريطانية اكدت إصابة السفينة بصاروخ بالستي ، موضحة بان الهجوم استهدف أجهزة التوجيه بالسفينة وخلف اضرار كبيرة.

 

واستهداف السفينة جزء من عملية واسعة شهدها البحر الأحمر صباح اليوم ، حيث دوت 3 انفجارات قبالة الساحل الغربي  يتوقع انها طالت سفن وبوارج اجنبية.

 

وكانت هيئة التجارة البجرية البريطانية أفادت في وقت مبكر  انفجار  بمقدمة سفينة جراء اصطدامها بجسم مشبوه يرجح انه لغم بحري او سفينة مسيرة.

 

وتعد العمليات الأخيرة في البحر الأحمر  الأولى منذ قرار اليمن تفعيل المرحلة الرابعة من التصعيد رسميا ..

 

ولم يتضح بعد ما اذا كانت العملية الأخيرة  ضمن السيناريو الذي تنفذه القوات اليمنية منذ نوفمبر الماضي ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي ام ضمن  خيارات الرد على   تجاوز شركات الشحن الدولية لقرار اليمن حظر الملاحة  إلى السفن الإسرائيلية على البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تسيطر على الأجواء اليمنية وتُسقط أسطورة “إم كيو 9” الأمريكية
  • إصابة ناقلة نفطية بصاروخ حوثي في البحر الأحمر
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر
  • تنظيم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • عدد من طلاب الكلية الحربية يزورون مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق 
  • النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)
  • فيديو للحظة إسقاط الطائرة الأمريكية في أجواء محافظة مأرب
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • القوات المسلحة اليمنية تُسقط طائرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب
  • إسقاط طائرة امريكية مساء الخميس في اجواء محافظة مارب