تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة في اليوم الأول لبدء تنفيذ المرحلة الثانية لأعمال الموجه الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومخالفات البناء من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام عن طريق اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على ما يتم خلال عملية الإزالة.

وأسفرت الحملات في اليوم الأول للمرحلة الثانية عن إزالة حالة بناء مخالف على مساحة 28م2 و9 حالات تعدي على الاراضي الزراعية على مساحة ٤ قيراط و3 أسهم و4 حالاتتعدي على الارضي الزراعية الخاصة على مساحة 2122م2، كما تمكنت الوحدات المحلية من إزالة حالتين متغيرات مكانية غير قانونية.

وشدد محافظ الغربية على استمرار أعمال الموجه 22 بكل شدة وحزم والتعامل والإزالة الفورية في المهد لأي تعد، وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية ازالات للتعديات أراضي زراعية أملاك الدولة

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية للتعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

شدد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات لرصد أي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص، وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقد تمكنت الأجهزة التنفيذية بمركز منيا القمح برئاسة أشرف عامر رئيس المركز، بالتنسيق مع الوحدة المحلية بسنهوت، من إزالة هنجر من الحديد والسقف الصاج مقام خارج الحيز العمرانى وعلى مساحة 175متر بقرية شونه ميت يزيد، وتمت الإزالة كليا حتى سطح الأرض، وتم التنبيه على المواطن بعدم المخالفة مرة أخرى، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، شنت رئاسة المركز حملة لرفع الإشغالات والباعة الجائلين من الشوارع والميادين العامة التى تعوق حركة المواطنين، وشملت الحملة شارع: القيسارية، ومزلقان المحطة، وشارع ترعة مصطفى أفندى، وشارع سعد زغلول، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ابوحماد بتنفيذ إزالة فورية عبارة عن ردم جور على مساحة ١٢٠ م خارج الحيز العمرانى بقرية أبومسلم التابعة للوحدة المحلية ببحطيط، وتم الإزالة كاملة وبحضور حسن كمال نائب رئيس المركز ومسئول القسم الهندسي بالوحدة المحلية ببحطيط والجمعية الزراعية، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة حي أول الزقازيق برئاسة يسري راشد رئيس الحى بالإشتراك مع عبد الهادى البرشومى نائب رئيس الحي، وفريق من إدارة الإشغالات بالحي، بشن حملة مكثفة لرفع المخالفات والتعديات على حرم الطريق، وذلك لضبط الشارع وفتحه أمام المارة والمركبات، وذلك أمام القصر الأبيض وشارع فاروق، وتم التنبيه على أصحاب المحلات بعدم الإفتراش على الأرصفة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي سياق متصل، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن ملف التصالح في مخالفات البناء؛ يأتي على قائمة أولويات العمل خلال الفترة الحالية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتذليل كافة العقبات أولاً بأول، وتبسيط الإجراءات على المواطنين، وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي والهام.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: إزالة 211 حالة تعد علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 211 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ الفيوم يشدد على إزالة التعديات على مجارى مياه الري
  • إزالة 211 على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف ببني سويف
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة فورية للتعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ سوهاج يناقش مخالفات البناء فى اجتماع المجلس التنفيذي
  • إزالة تعديات على مساحة 4192 مترًا مربعًا ضمن الموجة الـ23 في البحيرة
  • إزالة 47 حالة تعد على الأراضي بالبحيرة
  • المنوفية: إزالة 371 حالة تعد على الأراضي