قالت الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، إن جراحات الأورام تشمل إجراءات جراحية دقيقة لإزالة الأورام السرطانية أو الورمية الحميدة من الجسم، وتختلف هذه الجراحات باختلاف نوع الورم ومكانه وحجمه، وتشمل عادة استئصال الورم بالكامل مع الأنسجة المحيطة به لضمان إزالة جميع الخلايا السرطانية الممكنة والحد من انتشار الورم.

وأضافت الهيئة، أن جراحات الأورام السرطانية تتطلب رعاية طبية متخصصة، وخيارات علاجية متقدمة، والتي تشمل العلاج باليود المشع، الماموجرام، المسح الذري، والعلاج الإشعاعي.

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية إلى أنها توفر للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل أفضل أنواع التقنيات الحديثة وأجودها في تشخيص وعلاج جميع أنواع السرطان، معلقة: في كل خطوة ستجد دعمًا قويًا حولك، أنت القوة.. أنتِ الشجاعة.. أنت بطل الحكاية.

ويمكن للمنتفع بمنظومة التأمين الصحي الشامل التوجه إلى وحدة الرعاية الأولية ليخضع للفحص من طبيب الأسرة، ويحصل على خطاب تحويل للمستشفى المختص، وفي حالة التأكد من إصابته بالسرطان بالأشعة والتحاليل، يتم العرض على الجراحين المختصين ويتم تحديد موعد للجراحة، واستكمال العلاج على يد نخبة من أفضل الأطباء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بورسعيد الرعاية الصحية السرطان جراحات استئصال بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

انعقاد اللقاء الإقليمي الأول للمعايشة بين فرعي هيئة الرعاية الصحية “الأقصر وأسوان”

شهد فرع الرعاية الصحية بالأقصر انطلاق فعاليات لقاء إقليم الصعيد الأول للمعايشة بين فرعي الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر وأسوان بعد إعلان الهيئة العامة لقرار  إقليم الصعيد استعدادا لاستكمال تطبيق المنظومة الصحية الجديدة للتأمين الصحي الشامل بمحافظات الصعيد للمرحلة الثانية.

وتم التنسيق بقيادة دكتور "احمد البرعي" رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الأقصر للملتقى التعايشي الأول لمديري و قيادات فرع الهيئة العامة بالأقصر وأسوان .

واستهدف اللقاء الأول التعارف بين نظراء الإدارات المعنية والقيادات التنفيذية بالفرعين لتبادل الخبرات و الحيثيات المتاحة مما يساعد على توفير الوقت والجهد المبذول بين الفرعين للوصول إلى اعلي النتائج والحلول المقترحة لتذليل كافة العقبات والتحديات  التي من الممكن أن تواجه بعض الإدارات في تطبيق المنظومة الجديدة علي الأرض

وعلى نحو متصل استعرض دكتور "البرعي " عدد من العروض التقديمية والنماذج الإرشادية للمستهدفات والنتائج الفعلية المرجوة في الفترة المقبلة لفرعي الأقصر و اسوان بناء على جداول  البيانات التحليلية للأعوام السابقة بفرع الأقصر اول محافظات الصعيد بالمنظومة الجديدة .

وقد استقبل اللقاء الأول لإقليم الصعيد بالأقصر ما يقرب من 25 مسؤول من فرع أسوان بحضور الدكتور" اشرف حسين عبد اللطيف" مدير الفرع، فيما شمل اللقاء الإقليمي الاول عدد من النقاط الأساسية ايضا مثل:

▪️ الإطلاع على خارطة المحافظتين وعدد المنشآت والتوزيع الجغرافي لهم ارتباطا بعدد السكان وعدد المربوطين بهم 
▪️تعزيز مفهوم ومعرفة القيادات لرؤية ورسالة وقيم الهيئة العامة

▪️التعرف علي الإدارة الحديثة والخطط الاستراتيجية والخطط التنفيذية 
▪️العلاقة مع شركاء النجاح في الإطار المجتمعي 
▪️اللقاء الأول لتبادل الخبرات ومعرفة التحديات.

هذا وقد أعرب نظراء الإدارات للفرعين عن سعادتهم بهذا اللقاء الأول ومردوده علي سرعة الاستجابة للتحديات الموجودة والخبرات المتاحة في الوصول إلي أعلي النتائج المرجوة للمنظومة الجديدة .

مقالات مشابهة

  • وظائف هيئة الرعاية الصحية.. اعرف الشروط المطلوبة والتخصصات
  • "الصحة القابضة": اكتمال توزيع التجمعات الصحية على 5 قطاعات بالمملكة
  • وأخيرا.. باحثون يطورون تقنية جديدة لعلاج السرطان والحد من آثار العلاج الكيميائي
  • «الرعاية الصحية»: دخول 10 مستشفيات جديدة الخدمة يونيو المقبل
  • رئيس الرعاية الصحية: 10 مستشفيات جديدة تدخل الخدمة خلال افتتاحات 30 يونيو
  • انعقاد اللقاء الإقليمي الأول للمعايشة بين فرعي هيئة الرعاية الصحية “الأقصر وأسوان”
  • اكتشاف طريقة جديدة لمكافحة السرطان بالمضادات الحيوية
  • «الرعاية الصحية»: معامل مجمع الإسماعيلية تنجح في الحصول على الاعتماد الدولي
  • «الرعاية الصحية»: حصول معامل مجمع الإسماعيلية الطبي على اعتماد «EGAC»
  • الرعاية الصحية : اعتماد معامل مجمع الإسماعيلية الطبي وفقًا للمعايير العالمية