موسكو-سانا

أسقطت منظومات الدفاع الجوي الروسية خلال الليل الفائت 6 طائرات بدون طيار أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود الحدودية وفوق مياه البحر الأسود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان مقتضب اليوم: إنه تم “إحباط محاولة النظام الأوكراني تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا، حيث اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت طائرتين بدون طيار فوق أراضي بيلغورود، و4 أخرى فوق مياه البحر الأسود”.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت صباح أمس إسقاط ست مسيرات أوكرانية، بينها اثنتان في بيلغورود في الليل الذي سبقه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير مركز قيادة للقوات الأوكرانية على الجبهة الجنوبية في دونيتسك

دمرت القاذفات المقاتلة الروسية "سو-34" مركز قيادة للقوات الأوكرانية على الجبهة الجنوبية لإقليم "دونيتسك" باستخدام قنابل جوية غير موجهة من طراز "أو دي أ بي-500" مزودة بوحدة تخطيط وتصحيح. 

تضرر أكثر من 15 ألف مبنى سكني في روسيا من الفيضانات ضابط أمريكي: روسيا تنتصر في ساحة المعركة وخصوصا في أوديسا

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن أطقم القاذفات المقاتلة الأسرع من الصوت المتعددة الوظائف (سو-34) التابعة لقوات الفضاء الروسية ، هاجمت مركز القيادة الأوكراني وقوته البشرية على جبهة جنوب دونيتسك في منطقة العملية الخاصة.

وأفاد البيان بأن الضربة تم تنفيذها بواسطة قنابل جوية غير موجهة من طراز (أو دي أ بي-500) مزودة بوحدة التخطيط والتصحيح الشاملة، التي تتيح توجيه ضربات دقيقة من مسافة آمنة من خط التماس القتالي..مشيرا إلى أن أطقم الطائرات الروسية عادت بسلام إلى مطار المغادرة بعد تلقي تأكيد من المخابرات الروسية بأن الأهداف تم تدميرها.

وفي سياق متصل أعلن الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 454 ألفا و420 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، بعدما رصد مقتل 770 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و180 دبابة و13 ألفا و796 من المركبات المدرعة و11 ألفا و593 من النظم المدفعية و1046 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و758 من أنظمة الدفاع الجوي و347 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 1908 من المعدات الخاصة و9 آلاف و92 طائرة مسيرة وغواصة واحدة و15 ألفا و510 من المركبات وخزانات الوقود".

وأعلنت الهيئة اليوم عن تسجيل 54 اشتباكا قتاليا في ساحة المعركة مع الجيش الروسي خلال ال(24) ساعة الماضية، حيث شنت القوات الروسية معظم الهجمات في قطاع باخموت الاستراتيجي.

وذكرت الهيئة - في بيان صحفي نقلته (يوكرينفورم) - أن الجيش الروسي نفذ إجمالي 8 هجمات صاروخية و85 غارة جوية بالإضافة إلى 98 وابلا من الصواريخ على مواقع القوات الأوكرانية والمدن والقرى، وللأسف سقط قتلى وجرحى في صفوف القوات الأوكرانية والسكان المدنيين بسبب الهجمات الروسية، كما تعرض عدد من المباني السكنية وغيرها من مرافق البنية التحتية المدنية للتدمير أو الضرر.

وأضاف البيان أنه في الوقت نفسه، يواصل الجنود الأوكرانيون إلحاق الخسائر بقوات الجيش الروسي ومعداتهم، مما أدى إلى استنزافه على طول خط المواجهة بأكمله. وعلى مدار يوم أمس، شنت القوات الجوية الأوكرانية غارات جوية على 22 مجموعة من القوى العاملة والمعدات العسكرية التابعة للجيش الروسي.

وتابع أن القوات الصاروخية الأوكرانية أصابت خمس نقاط مراقبة روسية ومستودع ذخيرة.

مقالات مشابهة

  • تدمير 4 منازل في مدينة فورونيج الروسية إثر هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية
  • روسيا تدمر 16 صاروخًا فوق مقاطعة بيلغورود
  • الجيش الروسي: اعترضنا 14 هدفا جويا فوق منطقة بيلغورود الجنوبية وطائرة بدون طيار فوق منطقة فورونيج
  • الطيران الروسي يدمر مستودعات ذخيرة ضخمة لفصائل وألوية عسكرية أوكرانية
  • «الدفاع الأوكرانية»: أسقطنا 9 طائرات دون طيار من طراز شاهد الليلة الماضية 
  • وزير الخارجية البريطاني: سلاح الجو الملكي لا يستطيع إسقاط الطائرات الروسية في أوكرانيا
  • امريكا تدمر 4 طائرات بدون طيار في خليج عدن
  • أوكرانيا: كندا وعدت بإرسال 450 طائرة مسيرة خلال الصيف
  • الدفاع الروسية: تدمير مركز قيادة للقوات الأوكرانية على الجبهة الجنوبية في دونيتسك
  • أكبر شركات الصناعة العسكرية الإسرائيلية تعلن موعد افتتاح مصنع “الطائرات المسيرة” بالمغرب