موسكو-سانا

أسقطت منظومات الدفاع الجوي الروسية خلال الليل الفائت 6 طائرات بدون طيار أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود الحدودية وفوق مياه البحر الأسود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان مقتضب اليوم: إنه تم “إحباط محاولة النظام الأوكراني تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا، حيث اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت طائرتين بدون طيار فوق أراضي بيلغورود، و4 أخرى فوق مياه البحر الأسود”.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت صباح أمس إسقاط ست مسيرات أوكرانية، بينها اثنتان في بيلغورود في الليل الذي سبقه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعترض طائرات روسية وصينية

المناطق_متابعات

أعلن الجيش الأمريكي يوم الأربعاء أنه اعترض طائرتين عسكريتين روسيتين وطائرتين صينيتين كانتا تعملان في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي في ألاسكا، رغم أنها ظلت في المجال الجوي الدولي.

وقالت قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية (نوراد) إنها “رصدت وتعقبت واعترضت” أربعة قاذفات — اثنتين روسيتين واثنتين صينيتين — كانت تحلق بالقرب من ألاسكا يوم الأربعاء.

أخبار قد تهمك الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة 8 يوليو 2024 - 7:43 صباحًا الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 قوارب حوثية مسيرة في البحر الأحمر 23 يونيو 2024 - 6:59 صباحًا

وأوضحت: “القاذفات الروسية من طراز تو-95 ‘بير’ والصينية من طراز H-6 كانت تعمل في منطقة تحديد الدفاع الجوي لألاسكا، ولكنها لم تدخل المجال الجوي السيادي الأمريكي أو الكندي.”

وأكدت “نوراد” أنه تم التعامل مع الاعتراض بواسطة مقاتلات أمريكية وكندية.

وأضافت “نوراد” أن القاذفات الروسية والصينية لم تُعتبر تهديدًا.

وقال متحدث باسم نوراد، الكابتن شون كارتر من كولورادو سبرينغز، عبر البريد الإلكتروني إنه لا تتوفر لديه معلومات إضافية عن الحادث.

منطقة تحديد الدفاع الجوي (ADIZ) هي منطقة خارج المجال الجوي لأمريكا حيث، لأسباب تتعلق بالأمن القومي، تمارس الولايات المتحدة بعض السيطرة على حركة الطيران وتطلب من الطائرات تحديد هويتها.

ليست هذه المناطق معترفًا بها رسميًا بموجب القانون الدولي، “على الرغم من وجود معايير متعددة تنطبق”، وفقًا لخدمة أبحاث الكونغرس.

يوم الأحد، اعترضت مقاتلات روسية طائرتين من طراز B-52 ستراتوفورتريس في المجال الجوي الدولي فوق بحر بارنتس، وهي منطقة شمال سكندنافيا وشرق روسيا، بينما كانت الطائرات في طريقها إلى قاعدة ميهاييل كوجالنيشينو الجوية في رومانيا، وفقًا للخدمة.

وواصلت طائرات B-52 رحلتها دون تغيير مسارها، حسبما أفادت القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا.

مقالات مشابهة

  • مقاتلة روسية تعترض طائرات بريطانية فوق البحر الأسود
  • عاجل.. طائرات روسية بدون طيار تهاجم منشآت الطاقة الأوكرانية
  • «الدفاع الروسية» تعلن تدمير 6 مسيرات أوكرانية بمقاطعتي روستوف وكورسك
  • طائرات عسكرية روسية وصينية تجري دوريات مشتركة قرب ألاسكا
  • الدفاع الروسية: طائرات عسكرية روسية وصينية تجري دوريات مشتركة قرب ألاسكا
  • الدفاع الروسي: إسقاط ١١ مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الجيش الأمريكي يعترض طائرات روسية وصينية
  • الجيش الأميركي يعلن اعتراض طائرات روسية وصينية
  • روسيا تعترض 3 طائرات تابعة لسلاح الجو البريطاني فوق البحر الأسود
  • الدفاع الروسية: اعتراض 3 طائرات بريطانية فوق البحر الأسود