أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، باستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لليوم الـ 142 على التوالي.

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية، إن عدد من الفلسطينييين استشهدوا وأصيب أخرين بجروح مختلفة، إثر تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الغربية لمدينة خان يونس، وعلى حي الصبرة في مدينة غزة.

كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في منطقة الشعف شرق مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات الاحتلال المسيرة وقصف مدفعي على الأحياء الشرقية للمدينة.

وشهد حي الزيتون جنوب مدينة غزة، اشتباكات عنيفة وسماع دوي انفجارات.

وفي بيت لاهيا، قالت مصادر محلية إنه تم انتشال شهيد جراء قصف منزل وما زال العديد من المفقودين تحت الأنقاض.

وكان قد استشهد فلسطينيان، وأصيب 4 آخرون، مساء امس السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم الشاطئ غرب غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت تجمعا للنازحين الفلسطينيين في مخيم الشاطئ، ما أدى لاستشهاد اثنين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 92 شهيدا و123 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 29,606 شهداء، و69,737 جريحا، منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسائل الإعلام الفلسطينية استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل قطاع غزة الحرب على قطاع غزة عدد الشهداء وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.145 شهيداً

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 292 على التوالي إلى 39145 شهيداً، ونحو 90257 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 55 فلسطينياً وإصابة 110 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع.
أخبار متعلقة استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربيةناميبيا ترحب برأي "العدل الدولية" بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين واصابة اخرين في قصف للعدو واستهداف المنازل في غزة
  • استشهاد 5 مواطنين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة
  • صحة غزة …. استشهاد 39175 فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • شهداء بينهم أطفال بقصف على غزة في اليوم الـ 293 من العدوان
  • 48 ساعة من العدوان المتواصل شرقي خانيونس.. تفاصيل
  • استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة
  • استشهاد طفل فلسطيني بغارة للعدو على مخيم النصيرات وسط القطاع
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.145 شهيداً
  • استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا بمنطقة الجرن بغزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل في شمال قطاع غزة