آخر تحديث: 25 فبراير 2024 - 11:53 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- باشر المُنتخبُ العراقيّ لكرة الصالات، أمس السبت، تدريباته ضمن معسكره المُقام في بغداد، بالتجمع الأول له بعد تأهله إلى نهائياتِ كأس آسيا.  وخاض المنتخب العراقيّ، بقيادة المُدرب البرازيلي ريكاردو سوبرال وجهازه المساعد المؤلف من مساعد المدرب حسين عبد علي ومدرب اللياقة ماريو ميكر ومدرب الحراس مايكول جونتاس بورت، أولَ وحداته التدريبية مساء امس السبت في قاعةِ نادي الجيش، حيث سيخوضُ جميع وحداته التدريبية على القاعةِ نفسها للاعبين بواقع وحدتين تدريبيتين يومياً صباحية ومسائية.

والتقَى مديرُ الجهاز الفنيّ كاكاو اللاعبين، وشرح بعضَ الأشياء الذي سيتضمنها منهاجهُ التدريبي خلال هذه الفترة المهمة من مرحلةِ التحضيرات، حيث طلب منهم تقديمَ كل ما لديهم من أجل إثبات الجدارة في نيل شرف تمثيل المنتخب الوطني.وقال المديرُ الإداري للمنتخب، علي عيسى: إن أجواءَ المعسكر في أول وحدة تدريبية كانت ايجابية، وإن المدربَ لديه منهاج خاص في أيام المعسكر، لرؤية اللاعبين عن كثبٍ من خلال المحاضرات التي يجريها للاعبين، وكذلك تطبيق الواجبات داخل الملعب. وأضاف: إن المنتخبَ تنتظره معسكرات خارجية ومباريات ودية وحسب البرنامج المعد من قبل المدرب، إلى جانب الدعم الكبير الذي يقدمه  رئيسُ الاتحاد عدنان درجال والمكتب التنفيذيّ في تحضير المنتخب للنهائيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.وفي السياق نفسه، أوضح  المدربُ المساعد حسين عبد علي: إن اللاعبين الذين تمّ توجيه الدعوة لهم التحقوا بمعسكر المنتخب، باستثناء اللاعب إبراهيم سامي الذي قدّم اعتذاره عن الالتحاق بصُفوفِ المنتخب، في حين سينخرط اللاعبان سالم فيصل وحيدر مجيد في تدريبات يوم غد الأحد، بعد وصولهما بوقت متأخر إلى العاصمةِ بغداد.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الفتح الرباطي يتعاقد مع المدرب سعيد شيبا

زنقة 20. الرباط

أعلن نادي الفتح الرياضي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع الإطار الوطني سعيد شيبا، لمدة ثلاث سنوات، خلفا للمدرب السابق جمال السلامي.

وكتب النادي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، أن سعيد شيبا، الذي سبق له الإشراف على المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، “وقع على عقد مدته ثلاث سنوات”.

وأضاف “حكاية المدرب سعيد مع الفريق حكاية أمجاد: لعب بقميص فريق العاصمة، ووصل إلى أعلى درجات المجد.. واليوم يعود كمدرب للجمع بين الماضي والحاضر، وصنع تاريخ جديد”.

وحمل شيبا قميص المنتخب الوطني ما بين 1991 و2001، حيث خاض نهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا، ودافع عن القميص الوطني في مسابقة كأس إفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن سعيد شيبا، المزداد سنة 1970، لعب في أندية الهلال السعودي، ونانسي الفرنسي، وكوموبستيلا الإسباني، وأريس اليوناني، والسد والوكرة القطريين، إلى جانب إشرافه على العارضة التقنية لشباب الريف الحسيمي ونهضة الزمامرة.

مقالات مشابهة

  • خورفكان يخسر أمام عجمان ودياً
  • الألعاب الأولمبية.. اختبارات صعبة للمنتخبات العربية في الأولمبياد غدًا
  • فينيسيوس يتعرض للإهانة من أحد الطلاب بمباراة لكرة الصالات .. فيديو
  • كشف الطاقم التحكيمي لمباراة الأولمبي العراقي والأرجنتين
  • "ناشئو اليمن" يستبعد أربعة من لاعبيه ضمن الإعداد لبطولة كأس غرب آسيا
  • المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 10 جوائز في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات
  • المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 10 جوائز في أولمبياد آسيا والباسفيك
  • محمد الدّويش: لا أؤيد استمرار مدرب النصر كاسترو .. فيدو
  • الفتح الرباطي يتعاقد مع المدرب سعيد شيبا
  • المنتخب الأولمبي العراقي يبدأ الأولمبياد بمواجهة أوكرانيا في اختبار قوي