أطلق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم، الأحد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، المساعدة الذكية "كيمت"، التي طورت باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للرد على الاستفسارات الخاصة بقانون الخدمة المدنية والاستعلام عن الخدمات التي يقدمها الجهاز للموظفين وجموع المواطنين.

تم تطوير "كيمت " من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بدعم من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والتي اختارت إحدى الشركات الوطنية الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر، لتنفيذ هذا المشروع بهدف تعزيز الشراكة القوية بين القطاعين العام والخاص وأيضا توفير معلومات دقيقة وموثقة لموظفي الجهاز الإداري للدولة والجمهور بشكلٍ عام.

إطلاق أول مساعدة ذكية بالجهاز الإداري للدولة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: الولايات المتحدة تفخر بشراكتها العريقة مع مصر


تعتبر "كيمت" أول مساعدة ذكية تعمل داخل الجهاز الإداري للدولة على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، حيث تم تصميمها على نحو يمكنها من الإجابة عن أكثر من 50 ألف سؤال في مختلف الاستفسارات القانونية والإدارية المتعلقة بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، من خلال تحليل الاستفسارات والرد عليها لحظياً من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، أو تطبيقي الواتس آب والفيسبوك الخاصين بالجهاز.

ويأتي دعم مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للمساعدة الذكية “كيمت” كجزء من أهداف المشروع لتعزيز التنمية الإدارية والمؤسسية في الجهاز الإداري للدولة المصرية بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030؛ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030؛ ورؤية الإصلاح الإداري في مصر، وكذلك دعم ريادة الأعمال، حيث وقع اختيار المشروع على إحدى الشركات الوطنية الناشئة والتي أسسها أحد رواد الأعمال المصريين لتنفيذ المساعدة الذكية "كمت" بهدف تعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص. 

من جانبه، عقب شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بمصر، على هذا الحدث قائلا: "تفخر الولايات المتحدة بشراكتها العريقة مع مصر، وامتداد العلاقات الدبلوماسية والصداقة لأكثر من قرن، وانطلاق كيمت اليوم هو نموذج لما يمكن أن تحققه شراكتنا القوية، فأداة كيمت تظهر بعضاً من أعظم ما يبشر به التحول الرقمي في مصر، ارتفاع نسبة الوصول للمعلومات والتواصل  دون عوائق، وإكساب الموظفين المخلصين في جميع الهيئات الحكومية المعرفة التي يحتاجونها.

وأضاف أنه تم تطوير كيمت بواسطة المبتكرين في شركة "وايدبوت" المصرية الناشئة وهو ما يمثل عنصرا مهما ضمن عناصر الشراكة الأمريكية المصرية القوية، واستثمار الشعب الأمريكي في الشركات المصرية،
إذ يدعم مشروع الحوكمة الاقتصادية جهود الحكومة المصرية لتعزيز جودة الإدارة العامة، من خلال اعتماد أدوات أكثر شمولاً وكفاءة تضمن مراعاة احتياجات وأولويات المواطنين. هذا وتساعد الأدوات الحديثة مثل كيمت في تحسين التواصل والتفاعل بين الحكومة والمواطن والتأثير بشكل إيجابي على رضا المواطن.

وتابع: “كما أنها ستعمل على تعزيز الشفافية بين الأجهزة الحكومية، ما يساهم في بناء ثقة المواطنين في العمل الحكومي وبناء مجتمع أكثر فاعلية وشفافية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كمة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الذكاء الاصطناعي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مساعدة ذكية الوکالة الأمریکیة للتنمیة الدولیة الجهاز الإداری للدولة من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية

قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم بزيارة تفقدية لإدارة نظم معلومات البنية التحتية التابعة للديوان العام ، وذلك لمتابعة سير العمل بها والتعرف على المشكلات والمعوقات ومحاولة تذليلها، ولمناقشة المقترحات لتطوير مستوى العمل والأداء.

ووجه المحافظ؛ المهندسة داليا سليم مديرة إدارة نظم معلومات البنية التحتية، بإعداد لوحة إرشادية موضح عليها الخدمات التي تقدمها الإدارة لجمهور المواطنين، وذلك للتسهيل عليهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

شدد المحافظ على ضرورة الإستمرار في إجراء الصيانة اللازمة للمعدات والأدوات الخاصة بإجراء المعاينات، وتدقيق الإحداثيات وأعمال الرفع المساحي لأراضي أملاك الدولة بالإدارة، لضمان إستمراريتها وعملها بشكل أفضل.

وحرص محافظ الشرقية، على متابعة سير العمل بإدارات: الشئون الهندسية، والموازنة، وصندوق الخدمات، والإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، والإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، ومكتبي منسق المشروعات، ومتابعة تنفيذ الخطة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مؤكداً أن الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات العمل الإدارية والتنفيذية.

إلتقى المحافظ بالعاملين، وتعرف منهم على الخطط والمقترحات التي تهدف إلى تطوير منظومة العمل، وتحسين مستوى الأداء، والتي تنعكس على الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

أشار محافظ الشرقية إلى أهمية العمل الجماعي والتعاون والتنسيق بين الإدارات، لتكوين منظومة متكاملة تُساهم في تحقيق الصالح العام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكداً ضرورة إستمرار تدريب العاملين بالمحافظة للنهوض بمستوى الأداء الوظيفي وتطوير مهارات العاملين لتحقيق التنمية في جميع المجالات.

ورافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ.

وفي سياق متصل، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن جامعة الزقازيق تمثل بيتاً للعلم والخبرة، وتعد نموذجاً فريداً لكل عمل ناجح لما تضمه من كوادر علمية مؤهلة تواكب التقدم التكنولوجي وتلبي متطلبات العصر الحديث، معرباً عن سعادته لإنضمامه عضواً بمجلس الجامعة.

جاء ذلك عقب انضمامه لعضوية مجلس جامعة الزقازيق ومشاركته إجتماعه الأول برئاسة الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، وعمداء الكليات، وذلك بقاعة الاجتماعات بجامعة الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • شروط ومعلومات.. كل ما تريد معرفته عن دعاوى الخلع بمحكمة الأسرة
  • كل ما تريد معرفته عن أولمبياد باريس 2024
  • سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024
  • كل ما تريد معرفته عن برنامج حفل افتتاح الألعاب أولمبياد باريس 2024
  • 8 ساعات رعب.. كل ما تريد معرفته عن حريق العتبة
  • أولمبياد باريس.. كل ما تريد معرفته عن الشعلة الأولمبية
  • بمعلومات بسيطة.. كل ما تريد معرفته عن الغرامات الجنائية والضريبية
  • "ابدأ" وسلية رئيسية لوضع مصر على طريق الـ 100 مليار دولار صادرات
  • تستضيفها المملكة.. كل ما تريد معرفته عن أولمبياد الكيمياء الدولي
  • محافظ الشرقية: الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية