أطلق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم، الأحد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، المساعدة الذكية "كيمت"، التي طورت باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للرد على الاستفسارات الخاصة بقانون الخدمة المدنية والاستعلام عن الخدمات التي يقدمها الجهاز للموظفين وجموع المواطنين.

تم تطوير "كيمت " من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بدعم من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والتي اختارت إحدى الشركات الوطنية الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر، لتنفيذ هذا المشروع بهدف تعزيز الشراكة القوية بين القطاعين العام والخاص وأيضا توفير معلومات دقيقة وموثقة لموظفي الجهاز الإداري للدولة والجمهور بشكلٍ عام.

إطلاق أول مساعدة ذكية بالجهاز الإداري للدولة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: الولايات المتحدة تفخر بشراكتها العريقة مع مصر


تعتبر "كيمت" أول مساعدة ذكية تعمل داخل الجهاز الإداري للدولة على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، حيث تم تصميمها على نحو يمكنها من الإجابة عن أكثر من 50 ألف سؤال في مختلف الاستفسارات القانونية والإدارية المتعلقة بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، من خلال تحليل الاستفسارات والرد عليها لحظياً من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، أو تطبيقي الواتس آب والفيسبوك الخاصين بالجهاز.

ويأتي دعم مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للمساعدة الذكية “كيمت” كجزء من أهداف المشروع لتعزيز التنمية الإدارية والمؤسسية في الجهاز الإداري للدولة المصرية بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030؛ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030؛ ورؤية الإصلاح الإداري في مصر، وكذلك دعم ريادة الأعمال، حيث وقع اختيار المشروع على إحدى الشركات الوطنية الناشئة والتي أسسها أحد رواد الأعمال المصريين لتنفيذ المساعدة الذكية "كمت" بهدف تعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص. 

من جانبه، عقب شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بمصر، على هذا الحدث قائلا: "تفخر الولايات المتحدة بشراكتها العريقة مع مصر، وامتداد العلاقات الدبلوماسية والصداقة لأكثر من قرن، وانطلاق كيمت اليوم هو نموذج لما يمكن أن تحققه شراكتنا القوية، فأداة كيمت تظهر بعضاً من أعظم ما يبشر به التحول الرقمي في مصر، ارتفاع نسبة الوصول للمعلومات والتواصل  دون عوائق، وإكساب الموظفين المخلصين في جميع الهيئات الحكومية المعرفة التي يحتاجونها.

وأضاف أنه تم تطوير كيمت بواسطة المبتكرين في شركة "وايدبوت" المصرية الناشئة وهو ما يمثل عنصرا مهما ضمن عناصر الشراكة الأمريكية المصرية القوية، واستثمار الشعب الأمريكي في الشركات المصرية،
إذ يدعم مشروع الحوكمة الاقتصادية جهود الحكومة المصرية لتعزيز جودة الإدارة العامة، من خلال اعتماد أدوات أكثر شمولاً وكفاءة تضمن مراعاة احتياجات وأولويات المواطنين. هذا وتساعد الأدوات الحديثة مثل كيمت في تحسين التواصل والتفاعل بين الحكومة والمواطن والتأثير بشكل إيجابي على رضا المواطن.

وتابع: “كما أنها ستعمل على تعزيز الشفافية بين الأجهزة الحكومية، ما يساهم في بناء ثقة المواطنين في العمل الحكومي وبناء مجتمع أكثر فاعلية وشفافية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كمة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الذكاء الاصطناعي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مساعدة ذكية الوکالة الأمریکیة للتنمیة الدولیة الجهاز الإداری للدولة من خلال

إقرأ أيضاً:

بالقانون.. كل ما تريد معرفته عن استدعاء النيابة للمتهمين والشهود؟

يتساءل الكثير من المواطنين عن تنظيم القانون لطلب الاستدعاء من النيابة العامة وعدم الالتزام بهذا الطلب، و"اليوم السابع" يوضح فى النقاط التالية كيف ينظم القانون تلك الوقائع.

س: ماذا يحدث إذا تسلمت طلب الاستدعاء ولم تلتزم بالحضور في الجلسة المحددة؟

ج: بالنسبة للمتهم.. جاز لقاصي التحقيق إذا لم يحضر المتهم بعد تكليفه الحضور دون عذر مقبول أن يصدر أمراً بالقبض عليه.

أما بالنسبة للشاهد.. جاز للنيابة أن تطلب من القاضي المختص تقويم الشاهد الممتنع عن الحضور أو تآمر بضبطه وإحضاره.

كما أن هناك بعض القواعد الخاصة يجب معرفتها وهى:.

1- استدعاء رجال الشرطة يكون بطلب رسمي يرسل إلى جهة عملهم.

2-استدعاء المحامين يتم بطلبهم مباشرة على أن يتم إخطار نقابة المحامين.

3- استدعاء المسجونين يكون بطلب يرسل إلى مأمور السجن المختص.

 







مقالات مشابهة

  • عاجل:جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 للشعبتين علمي وأدبي.. كل ما تريد معرفته
  • بعد قرار "المركزي".. كل ما تريد معرفته عن شهادات ادخار بنك مصر ذات العائد المرتفع
  • منتظرون بشغف: كل ما تريد معرفته عن موعد وقفة عيد الأضحى 2024
  • كل ما تريد معرفته عن شهادات ادخار بنك مصر ذات العائد المرتفع
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن أيتن عامر
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن فيلم "روكي الغلابة"
  • سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • كل ما تريد معرفته عن زراعة الأسنان
  • كل ما تريد معرفته عن إلغاء قانون "فك الارتباط" في شمال الضفة الغربية
  • بالقانون.. كل ما تريد معرفته عن استدعاء النيابة للمتهمين والشهود؟