أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن تحقيقاته الأولية بشأن مقتل الطفلة الفلسطينية هند رجب (6 سنوات) في غزة، كشفت عدم وجود قوات تابعة له بالقرب من مكان الحادث.

وقبل أسابيع، كانت الطفلة عالقة وسط إطلاق النار في مدينة غزة، وتتوسل المساعدة عبر الهاتف مع الهلال الأحمر، وتختبئ داخل سيارة عمها، وتحيط بها جثث أقاربها، ليؤكد الهلال الأحمر الفلسطيني فيما بعد مقتلها.

واتهم الهلال الأحمر الفلسطيني إسرائيل بتعمد استهداف سيارة الإسعاف التي أرسلتها لإنقاذ هند رجب بعد أن أمضت ساعات على الهاتف مع مرسلي الإسعاف تستجدي المساعدة وسط أصوات إطلاق النار التي تتردد في أرجاء المكان.

وعثر أفراد الأسرة على جثة هند مع عمها وخالتها وأطفالهما الثلاثة داخل سيارة بالقرب من دوار في ضاحية تل الهوى بمدينة غزة.

وقال سميح حمادة، وهو أحد أعمام هند، إن السيارة كانت مليئة بثقوب الرصاص.

وردا على استفسار حول هذا الموضوع، قالت وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لـ"تايمز أوف إسرائيل" إنه "من التحقيق الأولي الذي تم إجراؤه، يبدو أن جنود الجيش الإسرائيلي لم يكونوا موجودين بالقرب من السيارة أو في نطاق إطلاق النار".

ويضيف الجيش الإسرائيلي أن الحادث تم تسليمه إلى آلية تقييم تقصي الحقائق التابعة لهيئة الأركان العامة، وهي هيئة عسكرية مستقلة مسؤولة عن التحقيق في الحوادث غير العادية وسط الحرب.

وعقب الحادث، طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل إجراء تحقيق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غزة الهلال الأحمر الفلسطيني هند رجب تل الهوى الجيش الإسرائيلي الولايات المتحدة إسرائيل إسرائيل هند رجب غزة فلسطين غزة الهلال الأحمر الفلسطيني هند رجب تل الهوى الجيش الإسرائيلي الولايات المتحدة إسرائيل شرق أوسط الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش المصري يصدر بيانا بعد تبادل إطلاق النار مع جيش الاحتلال

#سواليف

أصدرت #القوات_المسلحة_المصرية بيانا حول حادث #إطلاق_النار بين #الجنود_المصريين و #الإسرائيليين في #رفح.

وقال المتحدث العسكري المصري: “القوات المسلحة المصرية تجري تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة #الشريط_الحدودي برفح مما أدى إلى #استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد أعلن: “قبل بضع ساعات وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية، ويجري التحقيق في هذا الموضوع. كما يجري التواصل مع الجانب المصري بهذا الشأن”.

مقالات ذات صلة تقرير يوثق اختفاء مئات الأطباء الفلسطينيين في سجون الاحتلال 2024/05/27

وكان موقع “واللا” الإسرائيلي قد قال إن مصريين اثنين قتلا في تبادل لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح الحدودي، فيما لم يصدر الجانب المصري أي تعليق بعد.

بدورها، كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن “مقتل جندي مصري واحد خلال الاشتباكات التي حدثت بين الجيشين المصري والإسرائيلي على معبر رفح”.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن جنود الجيش الإسرائيلي اشتبكوا في تبادل لإطلاق النار مع جنود مصريين بعد أن فتح الجنود المصريين النار على قوات الجيش الإسرائيلي، بحسب الجيش الإسرائيلي، وتم إجراء اتصالات مع المصريين لوقف إطلاق النار.

ووصفت الصحيفة العبرية الحادثة بـ”الدراماتيكية”.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، ذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن قوات الأمن المصرية “أطلقت النار على شاحنة إسرائيلية عند معبر رفح”، وأشارت إلى أن جنود الجيش الإسرائيلي “ردّوا على ذلك بإطلاق النار”.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن استشهاد اثنين من طواقمه في "رفح"
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال مستمرة في قصف غزة ورفح الفلسطينية
  • خبيرة تعلق على "الخطاب الصهيوني" في حادثة مقتل جندي مصري برصاص إسرائيلي برفح: تضليل بعد هزائم غزة
  • اشتباكات بين الجيش المصري والإسرائلي على الحدود
  • مقتل جندي مصري في اشتباكات مع الاحتلال قرب معبر رفح
  • استشهاد جندي مصري بتبادل إطلاق نار مع الجيش الإسرائيلي قرب معبر رفح
  • الجيش المصري يصدر بيانا بعد تبادل إطلاق النار مع جيش الاحتلال
  • إسرائيل تحقق في إطلاق النار مع الجيش المصري على الحدود
  • الجيش الإسرائيلي: وقوع حادث إطلاق نار على الحدود مع مصر
  • أول بيان رسمي من جيش الاحتلال على إطلاق النار مع الجيش المصري