تنظم مديرية الصحة بمطروح، قافلة طبية مجانية بقرية الجفيرة التابعة لإدارة الضبعة الصحية شرق مطروح يومي الإثنين والثلاثاء القادم، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتتضمن أعمال القافلة الطبية، الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية المختلفة.

توجيه رسمي من محافظ مطروح بشأن مشروع صرف صحي مدينة سيوة الصور الأولى لحادث انقلاب مينى باص بمطروح


وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كافة قرى ومراكز المدن الثمانية بمحافظة مطروح وتوفير العلاج اللازم للمرضى وكافة متطلباتهم الصحية، مؤكدا العمل على دعم وخدمة المواطنين في شتى المجالات والمجال الصحي على وجه الخصوص من أجل راحتهم وشعورهم بالرضا التام.


وأوضح أن القافلة يجرى تنفيذها تحت إشراف الدكتور حجازي محمد منسق القوافل العلاجية وتضم العديد من التخصصات منها (الأطفال- الباطنة – الجراحة- الأسنان- وأمراض النساء والتوليد- التثقيف الصحي) بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين.


وأشار إلى تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، بالإضافة لعمل ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.
 

وأكد أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة المصرية في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة مطروح وتنفيذا لرؤية القيادة السياسية وفق تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية لدعم المرضى الأولى بالرعاية في الفيوم

نظمت جمعية الأورمان، بالتعاون مع مستشفى الفيوم الجامعي، قافلة طبية مجانية استهدفت تقديم الرعاية الصحية لـ 180 مريضًا من المرضى الأولى بالرعاية في قرى أبوكساه، وعزبة قلمشاه، والسلام، ومنيه الحيط بمحافظة الفيوم.

شملت القافلة: إجراء فحوصات طبية شاملة مجانية للمرضى، توفير الأدوية اللازمة للمرضى، إجراء عمليات جراحية مجانية للمرضى، بما في ذلك عمليات العيون والقلب، توزيع أجهزة تعويضية للمرضى.

أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، على التزام الجمعية بتقديم الدعم والرعاية الصحية للمرضى الأولى بالرعاية، و تنظيم قوافل طبية مجانية بشكل دوري بالتعاون مع مستشفى الفيوم الجامعي.

تستهدف القافلة لجميع العزب والنجوع في محافظة الفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الأسر الأولى بالرعاية، بما في ذلك الأرامل والأيتام والأسر التي يعاني عائلها من أمراض مزمنة.

أضاف شعبان أن جمعية الأورمان تنفذ العديد من المشاريع الخيرية الأخرى في محافظة الفيوم، بما في ذلك مشاريع تنمية القرى الفقيرة، وتوفير فرص عمل للسيدات الأرامل، ودعم مرضى القلب والعيون، وتوزيع المساعدات الموسمية.

تعتبر هذه القافلة الطبية مبادرة هامة من جمعية الأورمان ومستشفى الفيوم الجامعي للمساهمة في تحسين صحة المرضى الأولى بالرعاية في محافظة الفيوم.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية قلمشاه في الفيوم
  • خدمات صحية مجانية لـ 821 مواطناً بمركز دشنا شمال قنا
  • ضمن قوافل حياة كريمة.. الكشف علي 821 مواطناً بقرية أبو نبوت بدشنا
  • توقيع الكشف الطبي على 1544 حالة في قافلة طبية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: فحص 1544 مريضا في قافلة طبية بقرية بني سميع
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية آبار الملك بأخميم
  • محافظ أسيوط: الكشف وتوفير العلاج لـ 1544حالة خلال قافلة مجانية بأبوتيج  
  • وكيل صحة مطروح: تحسين الخدمات الطبية في «حملة 100 يوم صحة»
  • صندوق تحيا مصر يُنظم قافلة طبية شاملة مجانية في الإسماعيلية لرعاية 2000 مواطن
  • قافلة طبية مجانية لدعم المرضى الأولى بالرعاية في الفيوم