أخبارنا المغربية- الرباط

قرر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي منح ترقية استثنائية في الدرجة لحارس أمن، كان يعمل بالهيئة الحضرية بولاية أمن الرباط، وتوفي جراء حادثة سير خلال مزاولته لمهامه النظامية في حماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم.

وقد كلف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية بتسجيل هذه الترقية الاستثنائية إلى رتبة مقدم شرطة في السجل الوظيفي للفقيد، مع ترتيب آثارها لفائدة أسرته وذويه، كما أعطى توجيهاته بتقديم التعازي لعائلة الشرطي المرحوم، وتمكينها من الدعم اللازم في هذا المصاب الجلل.

ومن المقرر تشييع جنازة الفقيد عصر اليوم السبت في موكب رسمي، مسجى بالعلم الوطني ويحمله شرطيون بزيهم الوظيفي، مع مباشرة إجراءات الدفن بمسقط رأسه بمنطقة العونات بإقليم سدي بنور.

وكان الشرطي الفقيد يزاول مهامه بمدينة الرباط عندما صدمه أحد مستعملي الطريق، الذي كان يسير في الاتجاه الممنوع، ولاذ بالفرار من مكان الحادث قبل أن يتم ضبطه وإخضاعه لإجراءات البحث القضائي.

ويأتي منح هذه الترقية الاستثنائية للشرطي الضحية، في سياق الاهتمام الموصول والعناية الخاصة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لموظفيها ولأفراد عائلاتهم، خصوصا أولئك الذي يقدمون تضحيات جليلة لخدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نقابيون يلتقون مدير المكتب الوطني للأحياء الجامعية ويصفون اللقاء بالايجابي

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

انعقد زوال أول أمس الإثنين بالرباط اجتماع نقابي مهم جمع جمعا وفدا يضم عبد الرزاق الادريسي نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم FNE وممثلين عن النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي وأعضاء اللجنة الوطنية للأحياء الجامعية التابعة للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي،  بسمير فطاجو مدير "المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ONOUSC، تم خلاله التطرق إلى بعض المشاكل العاجلة والعالقة التي تتطلب معالجة نهائية وفي أسرع وقت.

بلاغ إخباري صادر عن الجامعة توصلت أخبارنا بنسخة منه، أكد التعرض لملف الحقوق والحريات النقابية بالأحياء الجامعية حيث تم التأكيد على أهمية الدفاع عن الحريات النقابية، والتطرق إلى الحالات التي تعرف انتهاكا لهذا الحق مثل الحي الجامعي ظهر المهراز فاس.. كما تم التعرض لملف الاقتطاعات المزدوَجة للأحياء الجامعية بفاس والرباط ومراكش ووجدة، وتمت مناقشة هاته الحالات العالقة وفي هذا الصدد أكد السيد المدير ان المكتب توصل بالمستحقات وستتم برمجتها في الميزانية في الأشهر القليلة المقبلة (عند تعديل الميزانية السنوية). وبخصوص مشكل التعويضات والحيف الذي طال عملية التوزيع ببعض الأحياء، تم التطرق إلى مضمون المذكرة الصادرة عن إدارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية والمتعلقة باحترام الإطار في عملية التوزيع، حيث ان مضمون المذكرة كان يهم توحيد التعويضات داخل الإطار بما يحارب المحاباة الزائدة داخل نفس الفئة ووعد المدير بتتبع التنزيل السليم للمذكرة خصوصا بالأحياء التي تعرف اختلالا في التوزيع مثل الحي الجامعي القنيطرة سايس 1. 

البلاغ ثمن في النهاية ما وصفه بالتفاعل الايجابي لمدير المكتب الوطني مع مختلف المطالب التي عبر عنها الوفد المفاوض، معتبرا أن اللقاء كان ايجابيا وتميز بروح عالية من التفهم والاعتراف بالدور الجليل الذي يلعبه العاملون والعاملات بالأحياء الجامعية في خدمة الطالب، ليشدد على أهمية مواصلة النضال النقابي الجاد والمسؤول للدفاع عن مطالب العاملات والعاملين بالأحياء الجامعية

وفي الأخير، أكد السيد المدير والوفد النقابي وبكل مسؤولية على التعاون والتواصل المستمر المنتظم من اجل حل كل القضايا والمشاكل التي تعرفها الأحياء الجامعية مع الاتفاق على عقد لقاءات قادمة لمناقشة ما تبقى من نقاط الملف المطلبي.

مقالات مشابهة

  • توقيف 10 داعمين للإرهاب وإفشال إدخال 8 قناطير كيف من المغرب
  • توقيف شخص بحوزته مخدر جديد محضور عالميا بالعاصمة
  • تحذير من عملية كورية شمالية لسرقة أسرار عسكرية ونووية
  • نقابيون يلتقون مدير المكتب الوطني للأحياء الجامعية ويصفون اللقاء بالايجابي
  • موبيليس تقدم منحا دراسية للمتفوقين في شهادة البكالوريا
  • اتفاق بين وزارة العدل و مديرية الأمن حول التبادل الإلكتروني لمعلومات البطاقة الوطنية
  • إطلاق بناء مركز اصطياف لفائدة أسرة الأمن الوطني بمارتيل
  • البيسري عرض للمستجدات مع معوّض
  • إخماد العديد من الحرائق وأخرى لا تزال مشتعلة عبر التراب الوطني
  • «الأمن السيبراني»: بادروا بتحديث منتجات جوجل لمعالجة الثغرات الأمنية