أخبارنا المغربية- الرباط

قرر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي منح ترقية استثنائية في الدرجة لحارس أمن، كان يعمل بالهيئة الحضرية بولاية أمن الرباط، وتوفي جراء حادثة سير خلال مزاولته لمهامه النظامية في حماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم.

وقد كلف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية بتسجيل هذه الترقية الاستثنائية إلى رتبة مقدم شرطة في السجل الوظيفي للفقيد، مع ترتيب آثارها لفائدة أسرته وذويه، كما أعطى توجيهاته بتقديم التعازي لعائلة الشرطي المرحوم، وتمكينها من الدعم اللازم في هذا المصاب الجلل.

ومن المقرر تشييع جنازة الفقيد عصر اليوم السبت في موكب رسمي، مسجى بالعلم الوطني ويحمله شرطيون بزيهم الوظيفي، مع مباشرة إجراءات الدفن بمسقط رأسه بمنطقة العونات بإقليم سدي بنور.

وكان الشرطي الفقيد يزاول مهامه بمدينة الرباط عندما صدمه أحد مستعملي الطريق، الذي كان يسير في الاتجاه الممنوع، ولاذ بالفرار من مكان الحادث قبل أن يتم ضبطه وإخضاعه لإجراءات البحث القضائي.

ويأتي منح هذه الترقية الاستثنائية للشرطي الضحية، في سياق الاهتمام الموصول والعناية الخاصة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لموظفيها ولأفراد عائلاتهم، خصوصا أولئك الذي يقدمون تضحيات جليلة لخدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: التحالف الوطني يرسل 2400 طن مساعدات إنسانية إلى غزة

أكدت مراسلة القاهرة الإخبارية، سلسبيل سليم، أن المرحلة الثانية من القافلة السادسة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والمقدمة إلى غزة، تحمل الكثير من المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية. 

126 قاطرة محملة بأكثر من 2400 طن مساعدات 

وأضافت سليم أن هذه المرحلة تشمل أكثر من 126 قاطرة،  محملة بأكثر من 2400 طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية والمواد العلاجية، كما تحتوي على بطاطين ومياه ومستلزمات يحتاجها الفلسطينيون بكثرة.

 

وتابعت: «جهود كثيرة ودور ريادي في مصر تقوم به منذ اللحظة الأولى لاندلاع هذه الحرب، وهي سلسلة متواصلة من الجهود، والمباحثات والمساعدات تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته»، مشيرة إلى أن هذه القافلة تأتي بمشاركة مؤسسات وكيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأشقاء في غزة.

مقالات مشابهة

  • نجاح فعاليات التمرين الوطني لأمن الاتصالات ضمن أعمال مؤتمر عُمان للأمن الإلكتروني
  • عامل يعتدى على جاره بالضرب حتى فارق الحياة بقنا
  • قافلة مساعدات إنسانية وغذائية من مؤسسة أبوالعينين والتحالف الوطني لأهالي غزة.. فيديو
  • المدير العام لوكالة “عدل” يثمن عمل مؤسسة Gest Immo
  • «القاهرة الإخبارية»: التحالف الوطني يرسل 2400 طن مساعدات إنسانية إلى غزة
  • «اتحاد الصناعات»: 2000 جنيه تراجعا في سعر طن الأرز
  • وزيرة الثقافة تستقبل المدير العام لمنظمة الأليكسو لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزيرة الثقافة تستقبل المدير العام لـ"الأليكسو" لبحث سبل التعاون المشترك (صور)
  • وزيرة الثقافة تبحث سبل التعاون مع المدير العام لمنظمة «الأليسكو»
  • وزيرة الثقافة تستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والعلوم لبحث التعاون المشترك