في الذكرى السنوية الثانية لبدء الغزو الروسي، تواجه أوكرانيا العديد من التحديات : هجمات القوات الروسية، وتعثر المساعدات العسكرية، ونقص المقاتلين والأسلحة والذخائر.

اعلان

وفي هذا الصدد، أعرب الجنود في أحد مواقع المدفعية شرق دونيتسك، الجمعة، عن إحباطهم من تأخير المساعدات ونقص الذخيرة التي يحتاجونها لصد القوات الروسية التي استولت مؤخراً على زمام المبادرة في ساحة المعركة.

وإذا استمر نقص الذخيرة، فانه سيهدد قدرة أوكرانيا على الاحتفاظ بالأراضي وحياة الجنود.

وقال فولوديمير، وهو ضابط كبير في بطارية المدفعية: "عندما يأتي العدو، يموت الكثير من رجالنا. والشيء الأكثر أهمية هو أننا (المدفعية) لا نستطيع أن نفعل أي شيء، إننا هنا بلا شيء".

ويبدو أن القادة العسكريين يقومون بتقنين القذائف، ويرسلون كميات ضئيلة من الذخيرة إلى مواقع القتال للحفاظ على مخزونات الأسلحة، في حين لم تتحقق الوعود بتقديم المزيد من الذخيرة من جانب الحلفاء الغربيين، حيث  لم يحقق الاتحاد الأوروبي وعده بتسليم مليون طلقة بحلول بداية العام، ولم يسلم سوى بضع مئات الآلاف.

وكان مجلس الشيوخ قد صادق على حزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار، تشمل 60 مليار دولار لأوكرانيا، بعد شهور من السجالات السياسية.

لكنها لا تزال تواجه معركة شاقة في مجلس النواب، حيث يوجد انقسام بين أعضائه من الحزب الجمهوري حول المسألة.

شاهد: تدريبات عسكرية لمدنيات أوكرانيات لتعويض نقص المقاتلين الذكور

وتقوم روسيا بتعبئة صناعتها الدفاعية، وقد تتمكن قريباً من إطلاق 5000 قذيفة مدفعية يومياً، فيما تعمل أوكرانيا على بناء إنتاجها المحلي من الأسلحة، لكنها لن تكون قادرة على مجاراة موسكو من حيث الحجم على المدى القصير.

ويشكو القادة العسكريون الأوكرانيون منذ أشهر من نقص الذخيرة في مركبات المشاة القتالية والمدافع الرشاشة والمدفعية وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة وازداد هذا النقص حدة بشكل خاص بحلول نهاية عام 2023، حيث قال بعض قادة المدفعية إنهم لا يستطيعون تلبية سوى 10% من احتياجات الذخيرة.

وتتزايد المخاوف من أنه دون مساعدات عسكرية قد يتكرر سقوط مدينة أخرى كأفدييفكا في أجزاء أخرى من خط المواجهة.

ويقول القادة إن المدفعية بعيدة المدى،على وجه الخصوص، تخدم غرضين مهمين: أولاً، تعمل كمظلة واقية لتغطية المشاة، مما يسمح لهم بالسيطرة على الأراضي والاستعداد للعمليات الهجومية. 

وثانياً، من خلال ضرب القوات الروسية والأسلحة الثقيلة من مسافة بعيدة، تمنع المدفعية الهجمات المخطط لها من خلال إضعاف قدرات موسكو.

شاهد: أوكرانيا تحيي الذكرى العاشرة لسقوط قتلى "الميدان الأوروبي" في كييفتحليل: أوكرانيا لا تملك ما يكفي من الأسلحة لمحاربة روسيادون توضيح طبيعتها.. المشرعون الألمان يوافقون على تقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

وبدون ذلك، سوف تقع أوكرانيا وبشكل متزايد تحت ضغوط وابل المدفعية الروسية.

ويقول القادة إن جنودهم ليس لديهم خيار سوى حفرخنادق أعمق للحفاظ على خطوطهم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إسرائيل تستخدم منظومة "آرو" الدفاعية لاعتراض صاروخ من البحر الأحمر هبطت بنجاح.. مركبة خاصة تعيد أمريكا إلى القمر بعد 50 عاما شاهد: إخماد النيران في مدينة أوديسا الأوكرانية بعد غارة جوية روسية قتل أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية الغزو الروسي لأوكرانيا جندي- جنود قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ142: نتنياهو يتحدى العالم ويخطط لاجتياح رفح ويرسل وفدا إلى قطر لبحث صفقة التبادل يعرض الآن Next شاهد: ترامب يفوز بسهولة على نيكي هيلي في عقر دارها في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية يعرض الآن Next فيديو: قصف أمريكي بريطاني عنيف ومكثف يستهدف مواقع للحوثيين في اليمن يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة في بيت لاهيا للمطالبة بإدخال المساعدات لشمال غزة يعرض الآن Next فيلم "بنات ألفة".. قصة حقيقة لأم تونسية وقعت ابنتيها في قبضة "داعش" مرشح لأوسكار 2024 اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ141.. قصف إسرائيلي مستمر ونتنياهو: سنقر خططا عملياتية بشأن رفح الأسبوع المقبل عامان على الحرب الروسية في أوكرانيا.. كيف بدا المشهد في موسكو؟ قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس حاخام يهودي أسس "بيت الرعب" يقر بذنبه في استعباد 30 امرأة.. فكيف كان عقابه؟ ألمانيا تعطي الضوء الأخضر لاستهلاك الحشيش.. وهذه هي الشروط

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا غزة أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى تل أبيب فرنسا إيمانويل ماكرون Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الحرب في أوكرانيا غزة أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية الغزو الروسي لأوكرانيا جندي جنود قوات عسكرية الحرب في أوكرانيا غزة أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى تل أبيب فرنسا إيمانويل ماكرون الحرب في أوكرانيا غزة أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: أمطار غزيرة تضرب شمال اليابان وتسبب فيضانات وانهيارات أرضية

شهد شمال اليابان الخميس أمطاراً غزيرة غير مسبوقة تسببت في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية واسعة النطاق، أدت إلى تعطيل حركة المرور، وإجلاء السكان، وتسجيل خسائر في الأرواح.

اعلان

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرات مبكرة من هطول أمطار غزيرة، في عدة بلديات في محافظتي ياماغاتا وأكيتا.

ونفذت فرق الإنقاذ عمليات واسعة النطاق لإنقاذ العالقين وإجلاء السكان من المناطق المتضررة. 

ودعا رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا السكان في المناطق المتضررة إلى "وضع السلامة أولاً" وتوخي الحذر ومتابعة آخر المعلومات الصادرة عن السلطات بدقة.

وفي مدينة يوزاوا بمحافظة أكيتا، فقد شخص بعد تعرضه لانهيار أرضي في موقع بناء طريق، حسبما أفادت وكالة إدارة الحرائق والكوارث. 

مخاوف أمنية في اليابان بعد توقيع بوتين وكيم جونغ أون "اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة"شاهد: زلزال بقوة 5.9 على مقياس ريختر يضرب شمال اليابانتعرّف على "أونيغيري".. النجم الخفي بين المأكولات اليومية في اليابان

وتوقعت الوكالة هطول ما يصل إلى 20 سنتيمترًا (8 بوصات) إضافية من الأمطار في المنطقة حتى مساء الجمعة، مما دفع السلطات إلى حث السكان على توخي الحذر مبكراً.

في مدينة يوكوتي، قامت فرق الإنقاذ بإجلاء 11 شخصًا من منطقة غمرتها الفيضانات. وفي محافظة ياماغاتا المجاورة، شهدت بلدتا يوزا وساكاتا هطول أمطار تجاوزت 10 سنتيمترات (4 بوصات) في ساعة واحدة.

أعلنت شركة شرق اليابان للسكك الحديدية عن توقف جزئي لخدمات قطارات ياماغاتا شينكانسن السريعة يوم الخميس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المشكلتان المتفاقمتان: كيف تستعد بلجيكا للتصدي للفيضانات والجفاف؟ فيضانات الصين تودي بحياة 20 شخصًا وتخلف عشرات المفقودين إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين فيضانات - سيول اليابان - كوارث بحث وإنقاذ إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية يعرض الآن Next حرب غزة: لقاء يجمع بايدن بنتنياهو اليوم وترامب يؤكد حاجة إسرائيل لإنهاء الحرب بسرعة يعرض الآن Next شاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترض يعرض الآن Next ماكرون يتعرض لانتقادات مع تأهبه لاستضافة الألعاب الأولمبية: "محاولة لصرف انتباه الناخبين" يعرض الآن Next بوتين يستقبل الأسد في ظلّ تصاعد التوترات في الشرق الأوسط اعلانالاكثر قراءة الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال فيديو صادم: شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء برصاصة في الوجه نتنياهو أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا جو بايدن الكونغرس الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب شرطة باريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يحوّل لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسية مجمدة
  • موسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يحول 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسيا المجمدة إلى أوكرانيا
  • NYT: روسيا اتصلت بـالبنتاغون بعد رصد مؤامرة أوكرانية تدعمها واشنطن
  • أوكرانيا ترفض المشاركة في اجتماع مجلس الأمن الدولي تحت قيادة روسيا
  • شاهد: الأولمبيون الفلسطينيون يحظون باستقبال حار عند وصولهم إلى مطار باريس
  • شاهد: أمطار غزيرة تضرب شمال اليابان وتسبب فيضانات وانهيارات أرضية
  • بوتين يستقبل الأسد في ظلّ تصاعد التوترات في الشرق الأوسط
  • شاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترض
  • بعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل