في الذكرى السنوية الثانية لبدء الغزو الروسي، تواجه أوكرانيا العديد من التحديات : هجمات القوات الروسية، وتعثر المساعدات العسكرية، ونقص المقاتلين والأسلحة والذخائر.

اعلان

وفي هذا الصدد، أعرب الجنود في أحد مواقع المدفعية شرق دونيتسك، الجمعة، عن إحباطهم من تأخير المساعدات ونقص الذخيرة التي يحتاجونها لصد القوات الروسية التي استولت مؤخراً على زمام المبادرة في ساحة المعركة.

وإذا استمر نقص الذخيرة، فانه سيهدد قدرة أوكرانيا على الاحتفاظ بالأراضي وحياة الجنود.

وقال فولوديمير، وهو ضابط كبير في بطارية المدفعية: "عندما يأتي العدو، يموت الكثير من رجالنا. والشيء الأكثر أهمية هو أننا (المدفعية) لا نستطيع أن نفعل أي شيء، إننا هنا بلا شيء".

ويبدو أن القادة العسكريين يقومون بتقنين القذائف، ويرسلون كميات ضئيلة من الذخيرة إلى مواقع القتال للحفاظ على مخزونات الأسلحة، في حين لم تتحقق الوعود بتقديم المزيد من الذخيرة من جانب الحلفاء الغربيين، حيث  لم يحقق الاتحاد الأوروبي وعده بتسليم مليون طلقة بحلول بداية العام، ولم يسلم سوى بضع مئات الآلاف.

وكان مجلس الشيوخ قد صادق على حزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار، تشمل 60 مليار دولار لأوكرانيا، بعد شهور من السجالات السياسية.

لكنها لا تزال تواجه معركة شاقة في مجلس النواب، حيث يوجد انقسام بين أعضائه من الحزب الجمهوري حول المسألة.

شاهد: تدريبات عسكرية لمدنيات أوكرانيات لتعويض نقص المقاتلين الذكور

وتقوم روسيا بتعبئة صناعتها الدفاعية، وقد تتمكن قريباً من إطلاق 5000 قذيفة مدفعية يومياً، فيما تعمل أوكرانيا على بناء إنتاجها المحلي من الأسلحة، لكنها لن تكون قادرة على مجاراة موسكو من حيث الحجم على المدى القصير.

ويشكو القادة العسكريون الأوكرانيون منذ أشهر من نقص الذخيرة في مركبات المشاة القتالية والمدافع الرشاشة والمدفعية وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة وازداد هذا النقص حدة بشكل خاص بحلول نهاية عام 2023، حيث قال بعض قادة المدفعية إنهم لا يستطيعون تلبية سوى 10% من احتياجات الذخيرة.

وتتزايد المخاوف من أنه دون مساعدات عسكرية قد يتكرر سقوط مدينة أخرى كأفدييفكا في أجزاء أخرى من خط المواجهة.

ويقول القادة إن المدفعية بعيدة المدى،على وجه الخصوص، تخدم غرضين مهمين: أولاً، تعمل كمظلة واقية لتغطية المشاة، مما يسمح لهم بالسيطرة على الأراضي والاستعداد للعمليات الهجومية. 

وثانياً، من خلال ضرب القوات الروسية والأسلحة الثقيلة من مسافة بعيدة، تمنع المدفعية الهجمات المخطط لها من خلال إضعاف قدرات موسكو.

شاهد: أوكرانيا تحيي الذكرى العاشرة لسقوط قتلى "الميدان الأوروبي" في كييفتحليل: أوكرانيا لا تملك ما يكفي من الأسلحة لمحاربة روسيادون توضيح طبيعتها.. المشرعون الألمان يوافقون على تقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

وبدون ذلك، سوف تقع أوكرانيا وبشكل متزايد تحت ضغوط وابل المدفعية الروسية.

ويقول القادة إن جنودهم ليس لديهم خيار سوى حفرخنادق أعمق للحفاظ على خطوطهم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إسرائيل تستخدم منظومة "آرو" الدفاعية لاعتراض صاروخ من البحر الأحمر هبطت بنجاح.. مركبة خاصة تعيد أمريكا إلى القمر بعد 50 عاما شاهد: إخماد النيران في مدينة أوديسا الأوكرانية بعد غارة جوية روسية قتل أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية الغزو الروسي لأوكرانيا جندي- جنود قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ142: نتنياهو يتحدى العالم ويخطط لاجتياح رفح ويرسل وفدا إلى قطر لبحث صفقة التبادل يعرض الآن Next شاهد: ترامب يفوز بسهولة على نيكي هيلي في عقر دارها في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية يعرض الآن Next فيديو: قصف أمريكي بريطاني عنيف ومكثف يستهدف مواقع للحوثيين في اليمن يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة في بيت لاهيا للمطالبة بإدخال المساعدات لشمال غزة يعرض الآن Next فيلم "بنات ألفة".. قصة حقيقة لأم تونسية وقعت ابنتيها في قبضة "داعش" مرشح لأوسكار 2024 اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ141.. قصف إسرائيلي مستمر ونتنياهو: سنقر خططا عملياتية بشأن رفح الأسبوع المقبل عامان على الحرب الروسية في أوكرانيا.. كيف بدا المشهد في موسكو؟ قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس حاخام يهودي أسس "بيت الرعب" يقر بذنبه في استعباد 30 امرأة.. فكيف كان عقابه؟ ألمانيا تعطي الضوء الأخضر لاستهلاك الحشيش.. وهذه هي الشروط

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا غزة أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى تل أبيب فرنسا إيمانويل ماكرون Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الحرب في أوكرانيا غزة أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية الغزو الروسي لأوكرانيا جندي جنود قوات عسكرية الحرب في أوكرانيا غزة أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى تل أبيب فرنسا إيمانويل ماكرون الحرب في أوكرانيا غزة أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

جو بايدن: "نهج نتنياهو تجاه الحرب في غزة خاطئ"

كان بايدن مؤيداً صريحاً للحرب الإسرائيلية ضد حماس منذ الهجوم المباغت للحركة في الـ7 أكتوبر-تشرين الأول، لكن خلال الأسابيع الأخيرة بدا أن صبره تجاه نتنياهو بدأ يتضاءل، واتخذت إدارته موقفاً صارما تجاه إسرائيل.

اعلان

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع حرب غزة بالخطأ، ودعا حكومته إلى إغراق القطاع المحاصر بالمساعدات الإنسانية، ما يزيد الضغط على إسرائيل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتوسيع الخلاف بين الحليفين القويين.

وكان بايدن مؤيداً صريحاً للحرب الإسرائيلية ضد حماس منذ الهجوم المباغت للحركة في الـ7 أكتوبر-تشرين الأول، لكن خلال الأسابيع الأخيرة بدا أن صبره تجاه نتنياهو بدأ يتضاءل، واتخذت إدارته موقفاً صارما تجاه إسرائيل، مما أثار قلقاً بشأن التحالف المستمر منذ عقود بين البلدين وتعميق عزلة إسرائيل الدولية بسبب الحرب.

وكان الخلاف الأكثر خطورة يدور حول خطط إسرائيل لشن هجوم على مدينة رفح، أقصى جنوب القطاع، وازداد الخلاف منذ ذلك الحين، وتفاقم أكثر بسبب غارة جوية إسرائيلية الأسبوع الماضي على قافلة مساعدات، أسفر عن مقتل 7 عمال في مؤسسة "المطبخ المركزي العالمي" الخيرية للأغذية. معظمهم من الأجانب. وقالت إسرائيل إن استهداف القافلة لك يكن مقصودا، ولكن لم يُخفِ غضبه.

نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيلبايدن يتوعد نتنياهو.. تغيير سياسة الحرب في غزة أو مواجهة عواقب وخيمة

خلال مقابلة بثت في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بعيد تسجيلها بعد يومين من الغارة التي استهدفت "المطبخ المركزي العالمي"، سلّطت تصريحات بايدن الضوء على الخلافات بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن المساعدات الإنسانية لسكان غزة، حيث أدت الحرب المستمرة منذ أشهر إلى تحذيرات من مجاعة وشيكة.

"ما يفعله خطأ"، قال بايدن لإذاعة "يونيفيجن" الناطقة بالإسبانية، مضيفا: "أنا لا أتفق مع نهجه"، وكان يرد على سؤال عما إذا كان نتنياهو يعطي الأولوية لبقائه السياسي على المصلحة الوطنية.

وقال بايدن إنه يتعين على إسرائيل الموافقة على وقف إطلاق النار، وإغراق غزة المحاصرة بالمساعدات على مدى الأسابيع الستة إلى الثمانية المقبلة، والسماح لدول أخرى في المنطقة بالمساعدة في توزيع المساعدات. مؤكدا: "يجب أن يتم ذلك الآن".

تجري إسرائيل وحماس حاليا محادثات تهدف إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار مقابل إطلاق سراح الرهائن الذين أسرتهم حماس وأولئك الذين اقتحموا الحدود في الـ 7 أكتوبر-تشرين الأول. لكن الجانبين ما زالا متباعدين حول القضايا الرئيسية، بما في ذلك عودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة الذي تضرر بشدة. واجتمع المجلس الوزاري المصغر لنتنياهو في وقت متأخر من يوم الثلاثاء لمناقشة مفاوضات الرهائن، لكن يبدو أنه لم يتخذ أي قرارات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خلال زيارته للقدس.. السيناتور الجمهوري لندسي غراهام يطالب بايدن بمباركة غزو إسرائيل لرفح بايدن يشيد بخطاب شومر بشأن إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل جو بايدن يعتبر هجوم 7 أكتوبر حادثاً مفصلياً سيغير العالم إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ187: عيد فطر حزين على الفلسطينيين وإسرائيل تطلب الإفراج عن 40 رهينة يعرض الآن Next قائد بعثة اليونيفيل في لبنان يحذر من التصعيد المتزايد على جانبي الخط الأزرق يعرض الآن Next فيديو: المسلمون يؤدون صلاة العيد حول العالم والدعاء يتوحد من أجل غزة يعرض الآن Next فيديو: الفلسطينيون في الضفة الغربية يختصرون احتفالات العيد حزناً على غزة يعرض الآن Next "بأي حال عدت يا عيد".. الحرب تنغص فرحة السودانيين بعيد الفطر اعلانالاكثر قراءة استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة حرب غزة في اليوم 186.. كشف "مزيد الفظائع" في مجمع الشفاء وحجم الدمار في خان يونس يصدم الفلسطينيين شاهد: جبل إتنا يُذهل صقلية بعرض فريد ونادر من حلقات الدخان شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين لعلاج التوتر.. مطار إسطنبول يعين 5 كلاب وظيفتها عناق وتقبيل المسافرين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة إسرائيل عيد الفطر حركة حماس الشرق الأوسط الضفة الغربية إيطاليا حزب الله مجاعة جمهورية السودان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة إسرائيل عيد الفطر حركة حماس My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

مقالات مشابهة

  • أليكسي نافالني كتب مذكراته في السجن وأرملته تعلن عن موعد نشرها
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينييْن في الضفة الغربية إثر مداهمات ليليلة
  • بوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا
  • تبادل جثامين أكثر من 120 جنديًا بين أوكرانيا وروسيا
  • عاجل. روسيا تقول إنها قصفت منشآت طاقة في أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة وطائرات مسيّرة
  • القوات الخاصة الروسية تقتل مشتبهين بالتخطيط لأعمال إرهابية في جنوب البلاد
  • شاهد: الفلسطينيون في جباليا يحتفلون بعيد الفطر بزيارة قبور ضحايا الحرب الإسرائيلية
  • جو بايدن: "نهج نتنياهو تجاه الحرب في غزة خاطئ"
  • الكرملين يرد على تصريحات غوتيريش بشأن أوكرانيا: الحقائق الجيوسياسية تغيرت
  • شاهد: روسيا تلغي إطلاقا تجريبيا لصاروخ ثقيل الوزن قبل دقيقتين من انطلاقه