دمر الاحتلال الإسرائيلي الواجهة البحرية على شاطئ بحر مدينة غزة وكورنيش البحر وشارع الرشيد والمنشآت السياحية والخدماتية والمطاعم والفنادق ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والمنشآت والمرافق الخدماتية.

وأكدت بلدية غزة أن الاحتلال تعمد تدمير الواجهة البحرية للمدينة ومختلف المنشآت السياحية والفنادق والمرافق الخدماتية وشارع الرشيد والكورنيش وألحق أضراراً ودماراً واسعاً في ممتلكات المواطنين السياحية والخدماتية.

وأوضحت بلدية غزة أن أهم المرافق التي دمرها الاحتلال والمملوكة للبلدية هي؛ النادي البحري، والحديقة العامة على شاطئ البحر، والاستراحات والأكشاك، وممرات المشاة والمنحدرات.

وتعمد الاحتلال خلال العدوان المتواصل منذ السابع من شهر تشرين ثاني/ أكتوبر من العام الماضي، تدمير واستهداف المدنيين والمرافق المدنية في المدينة.






 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

التأمينات تصرف معاشات المتقاعدين المدنيين

الثورة /عبدالواسع احمد

بدأت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أمس الخميس بصرف النصف الثاني من معاش شهر أكتوبر 2020 للمتقاعدين المدنيين، وذلك عبر مكاتب البريد في أمانة العاصمة وعموم المحافظات.
وأوضح الأستاذ إبراهيم احمد الحيفي – رئيس الهيئة – انه تم ضخ المبالغ النقدية للبريد للبدء بعملية الصرف ابتداء من أمس الخميس 19 محرم 1446هـ25 يوليو 2024م.
ودعا الإخوة المتقاعدين ووكلاء المستفيدين التوجه إلى مكاتب البريد مصطحبين البطائق الشخصية والمعاشية لتسهيل استلام المعاش.
مشيداً بجهود كوادر الهيئة والإخوة في البنك المركزي اليمني وكذلك الأستاذ عمار وهان مديرُ عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، وكل من شارك وساهم في تجاوز كل الصعوبات والتعقيدات الناتجة عن تفاقم وزيادة مشكلة نقص السيولة النقدية التي تعاني منها البلاد بسبب نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن فضلا عن تلك السياسات العدوانية الممنهجة على الاقتصاد الوطني التي أدت إلى أزمات كارثية في كافة القطاعات الخدمية والإنسانية والمصرفية وأخرت دفع المعاشات التقاعدية ومرتبات الموظفين عن موعدها المحدد.
وأشار الحيفي إلى أن الهيئة وفي إطار اهتمامها المستمر بشريحة المتقاعدين والتخفيف الدائم من معاناتهم بسبب الحصار المفروض على البلاد من قبل دول العدوان تسعى جاهدة بكل الوسائل الممكنة لانتظام صرف المعاشات التقاعدية رغم الصعوبات التي تواجهها بسبب العدوان وحربهم الاقتصادية الممنهجة على البلاد.

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتائج بكالوريوس السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس
  • أسامة شعث: الشعب الفلسطيني يُحرم من الأكل والمساعدات والحياة الآمنة والعلاج
  • التأمينات تصرف معاشات المتقاعدين المدنيين
  • “سنظفر بهم”.. وثائقي يروي القصة الكاملة لاحتجاز “غالاكسي ليدر”
  • وثائقي سنظفر بهم.. الرواية الكاملة لاحتجاز غالاكسي ليدر
  • أكاذيب سردها نتنياهو خلال خطابه أمام الكونغرس الأمريكي
  • الواجهات البحرية في جازان .. إطلالات ساحرة تمتزج فيها جودة الحياة برائحة البحر
  • اليوم بدء صرف معاش المتقاعدين المدنيين
  • الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله في سلوان
  • ضفاف شاطئ أبحر الجنوبية بجدة.. وجهة صيفية للأهالي والزوار