بوابة الوفد:
2024-07-27@01:41:52 GMT

النقل تضبط 1762 قضية في المترو والقطارات

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

شنت شرطة النقل والمواصلات بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، حملات أمنية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، خلال الفترة الأخيرة، في مجال أعمال هذه الإدارات.

وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة، عن ضبط 1762 قضية في المترو والقطارات، في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق أو محطات السكك الحديدية.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.


وفى سياق اخر تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابو عمره مساعد وزير الداخلية من القبض على (عاطل ) بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة ، محكوم عليه فى (4 جنايات "قتل عمد - شروع فى قتل - سرقة بالإكراه" بالإعدام والمؤبد). 

كما تم ضبط (عاطلين) بالقاهرة ، محكوم على أحدهما بالإعدام فى قضية "قتل عمد وشروع فى قتل" ومحكوم على الآخر فى (5 جنايات بإجمالى عقوبات بالسجن 18 سنة فى قضايا "قتل عمد - شروع فى قتل – سلاح نارى وذخيرة").

 وبمواجهتهم بالأحكام الصادرة ضدهم أقروا بصحتها وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة

كافة الأنشطة الإجرامية، لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرطة النقل والمواصلات وزارة الداخلية المترو القطارات

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة

كثفت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات.

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتي:

- قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط 1600 قضية متنوعة.

- أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط (14 ألفا و609) قضايا سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد.

- أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم عن ضبط (395) قضية في عدة مجالات أبرزها «الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحري مدين لمصلحة الضرائب».

- أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن ضبط (48) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مباني، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).

 

مقالات مشابهة

  • شرطة النقل تضبط 1695 قضية متنوعة
  • ضبط 14117 قضية سرقة تيار كهربائي
  • ضبط 383 قضية ضرائب في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 110 قضية في 24 ساعة
  • ضبط 122 قضية سلاح في حملة أمنية
  • شرطة النقل تضبط 1600 قضية متنوعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 14609 قضية سرقة تيار
  • ضبط 395 قضية ضرائب في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 48 قضية في 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة