بوابة الوفد:
2024-04-14@03:54:35 GMT

النقل تضبط 1762 قضية في المترو والقطارات

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

شنت شرطة النقل والمواصلات بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، حملات أمنية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، خلال الفترة الأخيرة، في مجال أعمال هذه الإدارات.

وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة، عن ضبط 1762 قضية في المترو والقطارات، في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق أو محطات السكك الحديدية.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.


وفى سياق اخر تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابو عمره مساعد وزير الداخلية من القبض على (عاطل ) بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة ، محكوم عليه فى (4 جنايات "قتل عمد - شروع فى قتل - سرقة بالإكراه" بالإعدام والمؤبد). 

كما تم ضبط (عاطلين) بالقاهرة ، محكوم على أحدهما بالإعدام فى قضية "قتل عمد وشروع فى قتل" ومحكوم على الآخر فى (5 جنايات بإجمالى عقوبات بالسجن 18 سنة فى قضايا "قتل عمد - شروع فى قتل – سلاح نارى وذخيرة").

 وبمواجهتهم بالأحكام الصادرة ضدهم أقروا بصحتها وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة

كافة الأنشطة الإجرامية، لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرطة النقل والمواصلات وزارة الداخلية المترو القطارات

إقرأ أيضاً:

هيئة النقل تضبط أكثر من 2000 مخالف في رمضان

جدة : البلاد

نفذت الهيئة العامة للنقل جولات رقابية على مخالفي نشاط نقل الركاب خلال شهر رمضان المبارك، للحد من ظاهرة النقل غير المرخص في مطارات المملكة، حيث أسفرت عن رصد 2,194 مخالفًا وحجز 1,217 مركبة، إضافة إلى رصد 126 مخالفة مكررة.

وأوضحت الهيئة أن الحملة الرقابية شملت مختلف المطارات الرئيسية في المملكة، حيث كانت نسبة المخالفين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة 38%، وفي مطار الملك خالد الدولي بالرياض 30%، وفي مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة 15%، وفي مطار الملك فهد الدولي بالدمام 12%، وأخيرًا في مطار الطائف الدولي 5%.

وأبانت أنها تهدف من حملاتها الرقابية إلى رفع مستوى الأمان لدى المسافرين، وتنظيم قطاع نقل الركاب بشكل أكثر فعالية، إضافة إلى التشجيع على التعامل مع وسائل النقل المتنوعة والمرخصة لدى الهيئة، مما يضمن تجربة سفر آمنة وموثوقة للجميع.

وجددت الهيئة تأكيدها على التزامها بمواصلة عمليات الرقابة في كافة مطارات المملكة، مع استمرارية تطبيق العقوبات المالية التي تصل إلى 5,000 ريال، إضافة إلى حجز المركبة مع تحمل المخالف تكاليف الحجز، وذلك بهدف الحد من ظاهرة النقل غير المرخص لضمان سلامة وأمان الركاب.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط 506 قضايا مخدرات
  • شرطة النقل تضبط 1451 قضية متنوعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 6174 قضية سرقة تيار
  • مباحث الضرائب تضبط 240 قضية في 24 ساعة
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • الداخلية تكشف ملابسات مصرع أحد الأشخاص بأسيوط
  • صفقة بـ3.5 مليون جنيه.. الداخلية تضبط كمية كبيرة من الحشيش في الشرقية
  • شرطة محلية مروي تضبط عملات اجنبية
  • هيئة النقل تضبط أكثر من 2000 مخالف في رمضان
  • 75 كيلو حشيش وهيدرو.. الداخلية تضبط كمية من المخدرات بالعريش