استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بالرياض اليوم، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي.

ورحَّب آل الشيخ برئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، مؤكداً متانة العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية ، وجرى خلال الاستقبال التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس الدوما الروسي، وبحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أشاد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين مجلس الشورى ومجلس الدوما الروسي.

من جانبه أشاد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين مجلس الشورى ومجلس الدوما الروسي. pic.twitter.com/UTwwzCJA4B

— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) February 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الشورى مجلس الدوما الروسي مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: العلاقات المصرية الصينية مهمة في تعديل النظام العالمي

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أنّ العلاقات المصرية الصينية، مهمة للغاية في تعديل النظام العالمي، وبناء نظام دولي جديد، مشيرًا إلى أنّ النظام الدولي الحالي مختل بسبب عجز مجلس الأمن والأمم المتحدة عن اتخاذ أي قرارات تتعلق بحماية سكان غزة من الإبادة الإسرائيلية.

العلاقات المصرية الصينية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «اليوم»، المُذاع على فضائية «دي إم سي»، أنّ الصين دولة ذات نفوذ سياسي واقتصادي كبير، مؤكدا أنها من الأطراف الدولية الفاعلة إذ تستطيع أن تخدم العرب في العديد من القضايا المطروحة.

اتفاق عربي صيني على إصلاح النظام الدولي

وأوضح أن هناك اتفاقا عربيا صينيا على إصلاح النظام الدولي ووقف الحرب على قطاع غزة، مواصلا: «الصين تحاول حل القضايا ورأينا ذلك في تدخلها بين المملكة العربية السعودية وإيران كدور وساطة لتوطيد العلاقات بين البلدين».

 وتابع: «الصين وروسيا تريان أنه هناك اختلال حقيقي في النظام الدولي لذلك تلعب دول آسيا المختلفة أدوارًا فاعلة في العديد من القضايا أبرزها القضية الفلسطينية، حتى أن الأدوار الأوروبية أصبحت تتغير تجاه القضايا المختلفة».

مقالات مشابهة

  • رئيس "الرعاية الصحية" يبحث التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث دعم التعاون مع بعثة المنظمة الدولية للهجرة
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا
  • من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك
  • وزير الاقتصاد يبحث فرص التعاون مع نظيره الإيطالي
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما يعلق على احتمالية سماح أمريكا لأوكرانيا باستهداف العمق الروسي
  • كاتب صحفي: العلاقات المصرية الصينية مهمة في تعديل النظام العالمي
  • محمد بن زايد يبحث ورئيس اللجنة الدائمة لنواب الشعب الصيني العلاقات الثنائية
  • محمد بن زايد ورئيس اللجنة الدائمة لنواب الشعب الصيني يبحثان العلاقات