الفراية يشارك في اعمال الدورة الحادية والاربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب

توجه وزير الداخلية مازن الفراية، الأحد، إلى تونس على رأس وفدٍ رسمي للمشاركة في الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي تهدف لتعزيز الأمن العربي المشترك وضمان أمن الشعوب العربية والبناء على ما تحقق من تطوير وتحديث آليات التعاون الأمنية.

اقرأ أيضاً : الملك يستقبل وزيرة خارجية بلغاريا في إطار جهود التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة

كما يتضمن جدول أعمال الدورة تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة ونتائج المؤتمرات والاجتماعات الأمنية المتخصصة التي نظمتها الأمانة العامة بين دورتي المجلس الأربعين والحادية والأربعين ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية.

كما يتضمن جدول أعمال الدورة وتنفيذ القرارات التي اتخذها المجلس في الدورة السابقة، إلى جانب تقرير عن انجازات جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على صعيد الدورات التدريبية واللقاءات العلمية التي نظمتها الجامعة للعاملين في أجهزة الأمن العربية.

ومن المقرر أيضا بحث بعض الأمور المالية والتنظيمية الإدارية الخاصة بعمل الأمانة العامة للمجلس، وكذلك سيتم اتخاذ قرارات بتعيين مديري المكاتب العربية العاملة تحت مظلة الأمانة العامة للمجلس وهي: المكتب العربي المعني بشؤون الأجهزة الأمنية المساندة والمكتب العربي لمكافحة الإرهاب وجرائم تقنية المعلومات.

أخبار ذات صلة الملك يستقبل وزيرة خارجية بلغاريا في إطار جهود التوصل لوقف .... الملك يستقبل وزيرة خارجية .... الملك يستقبل وزيرة خارجية .... الملك يستقبل وزيرة خارجية بلغاريا في ....

منذ 3 ساعات

الملك يحذر خلال لقائه الرئيس الفلسطيني من استمرار العدوان .... الملك يحذر خلال لقائه الرئيس .... الملك يحذر خلال لقائه الرئيس .... الملك يحذر خلال لقائه الرئيس الفلسطيني ....

منذ 4 ساعات

الأردن وقطر يوقعان البروتوكول المعدل لاتفاقية الخدمات .... الأردن وقطر يوقعان البروتوكول .... الأردن وقطر يوقعان البروتوكول .... الأردن وقطر يوقعان البروتوكول المعدل ....

منذ 4 ساعات

الملك: الأردن عاصر كثيرا من الظروف الإقليمية التي كان لها .... الملك: الأردن عاصر كثيرا من .... الملك: الأردن عاصر كثيرا من .... الملك: الأردن عاصر كثيرا من الظروف ....

منذ 4 ساعات

ترام وحافلات كهربائية في عمان.. الشواربة يكشف عن مشاريع نقل .... ترام وحافلات كهربائية في عمان.. .... ترام وحافلات كهربائية في .... ترام وحافلات كهربائية في عمان.. ....

منذ 5 ساعات

الصفدي: نطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإنهاء الحرب الصفدي: نطالب المجتمع الدولي .... الصفدي: نطالب المجتمع الدولي .... الصفدي: نطالب المجتمع الدولي بالتحرك ....

منذ 7 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

وزير الداخلية يتوجه لتونس لتعزيز الأمن العربي المشترك - تفاصيل

الأردن | منذ 6 دقائق

جمعية البنوك توضح بشأن فرض عمولة على خدمات "CliQ" في الأردن

اقتصاد | منذ 8 دقائق

بالفيديو.. تظاهرة إعلامية عالمية في الرياض

عربي دولي | منذ 52 دقيقة

إعلام عبري: وفد يتوجه إلى الدوحة لاستكمال مباحثات صفقة التبادل

فلسطين | منذ ساعة

حقيقة إيقاف الحكم الصيني

رياضة | منذ ساعة

المنتخب الوطني لكرة السلة يلتقي نظيره السعودي

رياضة | منذ ساعة للمزيد

الأردن.. رعد وأمطار وتحذير من خطر تشكل السيول في بعض المناطق

طقس

العبادي يدعو إلى تعلم اللغة العبرية وإدراج مناهج إجبارية تعنى بالثقافة اليهودية

الأردن

بالأسماء.. تنقلات وتعيينات في مديرية الأمن العام

الأردن

مجددا.. حالة من عدم الاستقرار الجوي وعودة فرص الأمطار في الأردن

طقس

حقيقة إيقاف الحكم الصيني

رياضة

الأردن.. شخص يطعن شقيقه وهذا ما قررته "الجنايات الكبرى"

الأردن الطقس

مجددا.. حالة من عدم الاستقرار الجوي وعودة فرص الأمطار في الأردن

طقس بارد نسبيا في الأردن الأحد وارتفاع قليل على الحرارة الاثنين

تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: نطالب المجتمع الدولی الأمانة العامة الأمن العربی فی الأردن

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن يدعو للعمل بشكل فاعل لتنسيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة لوقف الكارثة

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى العمل بشكل فاعل لتنسيق وتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية لوقف الكارثة المأساوية في قطاع غزة.
وجدد الملك التأكيد خلال لقاءات مع قادة دول ورؤساء حكومات ووفود مشاركين في قمة مجموعة السبع بإيطاليا، على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين.

وجدد الملك التأكيد خلال لقاءات مع قادة دول ورؤساء حكومات ووفود مشاركين في قمة مجموعة السبع بإيطاليا، على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين.

والتقى العاهل الأردني في إيطاليا بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس البرازيلي لويز أناسيو لولا سيلفا، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وبيّن الملك عبد الله الثاني أهمية استمرار إرسال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة بشكل كاف ومستدام ومواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى قرارا يدعو لتنفيذ الخطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس على 3 مراحل، والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن في أواخر مايو الماضي.

وينص المقترح في مرحلته الأولى على وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع يرافقه انسحاب إسرائيلي من المناطق المأهولة في غزة، وإطلاق سراح بعض الأسرى الإسرائيليين وتحرير أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

- المرحلة الثانية التي ستتضمن الإفراج عن كافة الرهائن الأحياء المتبقين، بمن فيهم الجنود الرجال، وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة، ويتحول وقف إطلاق النار المؤقت حسب العبارات التي استخدمها الاقتراح الإسرائيلي إلى "وقف دائم للأعمال العدائية" في حال أوفت حركة حماس بالتزاماتها.

- المرحلة الثالثة التي تبدأ فيها خطة إعادة إعمار كبرى لغزة، وستتم أيضا خلالها إعادة رفات من تبقى من الرهائن الذين قتلوا إلى عائلاتهم.

هذا، ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص بالإضافة إلى مقتل 37266 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الملك يهنئ الأردنيين والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك
  • الجنرال الصهيوني بحماية الخفير العربي
  • ملك الأردن يدعو للعمل بشكل فاعل لتنسيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة لوقف الكارثة
  • صيف 2024.. الأرصاد: أجواء ملتهبة متوقعة في الأردن
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • الجامعة العربية واليابان تنظمان الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني