أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حُكم القتل ب7 من مواطنيها أقدموا على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم وتهديد استقراره وتعريض أمنه للخطر.

ووفق بيان الداخلية السعودية؛ ، فقد تبني المتهمين منهجا إرهابيا يستبيح الدماء، وإنشاء وتمويل تنظيمات وكيانات إرهابية، والتخابر والتعامل معها بهدف الإخلال بأمن المجتمع ووحدته الوطنية.

وفي وقت سابق؛ نجحت وزارة الداخلية السعودية في ضبط 19431 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع.

كما ألقت ‏وزارة الداخلية القبض علي 15 متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية السعودية: مبادرة «طريق مكة» هدفها إنهاء إجراءات الحجاج إلكترونيا

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية طلال الشلهوب، أن المملكة تواصل تنفيذ مبادرة "طريق مكة" للعام السادس على التوالي والتي تعني بإنهاء إجراءات حجاج بيت الله الحرام بشكل إلكتروني عن طريق الجهاز المتنقل والمرتبط بالذكاء الاصطناعي.

وقال الشلهوب - في تصريح خاص لقناة (الإخبارية السعودية) - "إن وزارة الداخلية السعودية تنفذ مبادرة (طريق مكة) بهدف إنهاء إجراءات حجاج بيت الله الحرام، وذلك بعد الحصول على التأشيرة، والتأكد من الشهادة الصحية بشكل إلكتروني واستقبالهم في الصالات المخصصة لهم".

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تقدم كافة خدماتها إلى حجاج بيت الله الحرام حتى ينعموا بالأمن والاستقرار والحج الميسر.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أطلقت في عام 2017 مبادرة (طريق مكة) ضمن برنامج "خدمة ضيوف الرحمن" أحد برامج رؤية السعودية 2030 لتقديم خدمات ذات جودة عالية لضيوف الرحمن، من خلال إنهاء إجراءاتهم في بلدانهم بسهولة ويسر وسلاسة وانسيابية في كامل التجربة، مجهزة بأحدث التقنيات وبتعاون وتكامل بين الجهات الحكومية الشريكة.

وواصلت "الداخلية السعودية" تنفيذ مبادرة (طريق مكة) في الأعوام (2018/ 2019/ 2022/ 2023) لخدمة المستفيدين من المبادرة في بلدانهم وتيسير قدومهم إلى المملكة لأداء نسكهم بيسر وطمأنينة، والاحتفاء بضيوف الرحمن منذ مغادرتهم بلدانهم حتى وصولهم إلى مطاري الملك عبد العزيز الدولي في جدة والأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • السعودية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • السعودية.. ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • بينهم 1817 سيدة.. إخضاع 44056 وافدًا مخالفًا لتنفيذ الأنظمة خلال أسبوع
  • الداخلية السعودية: ضبط 16 ألفا و23 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل
  • القبض على 16023 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الداخلية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16023 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الداخلية السعودية: مبادرة «طريق مكة» هدفها إنهاء إجراءات الحجاج إلكترونيا
  • الداخلية: ضبط شخصين بتهمة تزوير في محررات رسمية وبيع اذونات عمل وتأشيرات مزورة مقابل مبالغ مالية