صدى البلد:
2024-06-12@09:31:38 GMT

أحمد موسى: مصر لا تبيع مطاراتها أو أصولها

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

علق الإعلامي أحمد موسي علي إشاعات بيع المطارات المنتشرة في الفترة الأخيرة عبر صفحته الرسمية على “تويتر”.

 

وكتب موسي :"مصر لا تبيع المطارات ولا تبيع أصولها … مصر ستطرح مطار القاهرة وغيره في مزايدة عالمية للإدارة والتشغيل علي غرار مطارات في ألمانيا وتركيا وإنجلترا ..مشاركة القطاع الخاص أمر ضروري لتقديم الخدمات المتميزة للركاب".

 

ونفى الإعلامي أحمد موسى، وجود نية لدى الدولة المصرية لبيع مطار شرم الشيخ الدولي أو أي مطارات مصرية أخرى، مشيرا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس تحدث عن مشاركة القطاع الخاص قي إدارة وتشغيل المطارات سابقًا.

وأضاف أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء الاثنين، أن مصر لا تبيع مطاراتها لأي دولة في العالم، متابعا أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن وزير الطيران المدني أعلن اليوم عن مزايدة عالمية لإدارة وتشغيل المطارات المصرية، مؤكدا أن هناك حملات ممنهجة لاستهداف الوطن من قبل الأعداء.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن مصر لن تبيع مطاراتها ولكن تدخل القطاع الخاص يعلق فقط بإدارة وتشغيل المطارات المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامی أحمد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال

غزة - صفا

حذّر المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الثلاثاء، من شبح المجاعة الذي بات يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة وبقائها دون الحد الأدنى المطلوب أمام الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تعصف به.

وأشار المكتب الإعلامي، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا" إلى دخول 224 شاحنة فقط الأسبوع الماضي لمحافظتي غزة والشمال غالبيتها محمّلة بالطحين ومستلزمات الإنتاج للمخابز الخمسة العاملة تحت إشراف برنامج الغذاء العالمي.

ولفت إلى انخفاض انخفضت أعداد الشاحنات الداخلة هذا الأسبوع عن الأسبوع الماضي بنسبة ١٢٪.

وأكد المكتب الإعلامي تعمّد الاحتلال خداع الرأي العام العالمي، عبر الحديث عن إدخال شاحنات لا تحمل سوى الطحين فقط، وتعمّده تقليل حمولتها لزيادة عددها، ورغم ذلك لا يزيد عددها في اليوم الواحد على ٣٥ شاحنة.

وشدّد المكتب الإعلامي على أنّ هذه المساعدات يفترض بها أن توفر المصدر الوحيد للغذاء والدواء لأكثر من ٧٠٠ ألف محاصر شمال القطاع.

ولفت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع مع استمرار احتلال معبر رفح وإغلاقه أمام دخول شاحنات المساعدات، وإعاقة دخولها من معبر كرم أبوسالم، حيث تطبق "إسرائيل" بذلك حصارها على قطاع غزة بالكامل.

وحذّر المكتب الإعلامي من ظهور شبح المجاعة من جديد ، في محافظتي غزة والشمال، وتدهور أزمة الأمن الغذائي بمحافظات الوسط والجنوب، لاسيما مع نزوح مئات آلاف المواطنين من مدينة رفح جراء عملية الاجتياح المتواصلة التي يقوم بها جيش الاحتلال.

وفي ضوء الكارثة الإنسانية التي تزداد مأساوية؛ طالب المكتب الإعلامي بانسحاب قوات الاحتلال من معبر رفح، مؤكدًا أنّ المعابر البرية هي الأكثر جدوى وفاعلية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، والحد من أزمة الأمن الغذائي ومنع المجاعة التي تتهدد كافة مناطق القطاع.

وشدّد على ضرورة أن "يتداعي المجتمع الدولي عاجلا وقبل فوات الأوان لإنقاذ من يموتون جوعا وأفضل وسيلة لذلك هو عمل المعابر البرية بصورة تسمح بإدخال كافي ومنتظم لشاحنات المساعدات والإغاثة التي تصطف على الجانب المصري من معبر رفح ويرفض الاحتلال إدخالها حتى اللحظة، ضاربا بعرض الحائط قرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية، ودون الإكتراث بالواقع الإنساني الكارثي للمواطنين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • الإعلام المصري: السعودية احتجزت عددا كبيرا من المصريين فور وصولهم مطاراتها
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي