قال النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر أصبحت دولة رائدة في تأهيل وتمكين الشباب بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

إنشاء منصة حوارية تجمع شباب الأحزاب

وأضاف خلال مشاركته بالصالون السياسي لحزب مصر أكتوبر، أن الفكرة الأساسية للتنسيقية هي إنشاء منصة حوارية تجمع شباب الأحزاب حتى أصبحت تضم 27 حزبا، وتجمع عددا كبيرا من الشباب، وهي نموذج لكل شباب مصر لتستمر فكرة التمكين، وجمع أيدولوجيات مختلفة تحت مظلة واحدة.

يشارك ضمن وفد التنسيقية النائب أحمد فتحي، والنائب خالد بدوي، والنائب محمد السباعي، والنائبة راجيه الفقي، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وإبرام عبد المسيح، وطاهر أبوزيد، وفيولا فهمي، وشادي الكردي من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

بناء الجمهورية الجديدة

يأتي الصالون إيمانا بأهمية تمكين الشباب وتوعيتهم سياسيا، والذي أصبح محورا استراتيجيا في بناء الجمهورية الجديدة، وانطلاقا من الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للشباب والحرص على فتح قنوات اتصال مباشرة معهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تمكين الشباب الشباب الجمهورية الجديدة شباب الأحزاب

إقرأ أيضاً:

مجلس خبراء القيادة الإيراني يختار رئيساً له لمدة عامين

بغداد اليوم - متابعة

اختار أعضاء مجلس خبراء القيادة الايراني، اليوم الثلاثاء (21 آيار 2024)، رجل الدين الأصولي "موحدي كرماني" رئيساً للمجلس لمدة عامين.

وحصل كرماني 93 عاماً بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية على 55 صوت من أعضاء مجلس خبراء القيادة، وذلك في ظل غياب اثنين من أعضاء المجلس هما إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية وآية الله محمد علي آل هاشم.

وجاء انتخاب كرماني وهو الأكبر سناً من بين الأعضاء، كما تم انتخاب أبو القاسم وافي نائباً له، وانتخاب محمد رضا فلاح تفتي ومحمد حسين بياتي أميناً للسر في الدورة السادة لمجلس الخبراء.

وبحسب اللائحة الداخلية لمجلس الخبراء، سيتولى مهدي كرماني رئاسة هذا المجلس لمدة عامين على أن يتم الانتخاب مجدداً أو التمديد له.

ويتألف مجلس خبراء القيادة، المنوط به اختيار قيادات البلاد ومراقبة أدائها، من 88 من "المجتهدين المؤهلين الذين لهم مهام جسيمة في هيكل الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، ومدة ولايته ثماني سنوات ويتم انتخاب أعضائه من قبل الشعب.

وأعلنت الرئاسة الايرانية ووسائل إعلام إيرانية رسمية، أمس الاثنين، مصرع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، في حادث تحطم مروحية أمس كانت تقله على الحدود مع أذربيجان.

وكان مرافقا للرئيس الإيراني في المروحية، وزير خارجيته، حسين أمير عبد اللهيان، الذي أعلن مصرعه أيضا في الحادث، والذي وقع نتيجة الظروف الجوية السيئة.


مقالات مشابهة

  • أحمد مبارك: صناعة المصادر المزيفة من إستراتيجيات السوشيال ميديا في التضليل
  • وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ35 والدفعة الـ40 من طلبة كلية الملك خالد العسكرية
  • وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين وطلبة كلية الملك خالد العسكرية
  • [ دولة إيران المؤسسات ، ودولة العراق ضيعة وغنيمة الأحزاب السياسية العصابات ]
  • دور الخطاب الديني في بناء الوعي: تصريحات مفتي الجمهورية
  • إسكان الشيوخ توافق على استكمال المراحل الأخيرة من أعمال إنشاءات المتحف الآتوني بالمنيا
  • اختتام لقاء الرئيس تبون مع رؤساء الأحزاب السياسية
  • مجلس خبراء القيادة الإيراني يختار رئيساً له لمدة عامين
  • رئيس الجمهورية يلتقي رؤساء الأحزاب السياسية
  • يا شباب العالم اتحدوا