أكد المهندس جمال عسكر، خبير صناعة السيارات، أن الصين دولة رائدة في تصنيع السيارات وتخطتت عدد من الدول التي كان لها الريادة في هذا المجال، وذلك بفضل دراستها للسوق العالمية ومتطلباتها، بالإضافة إلى توطينها للصناعة وزيادة عدد المصانع وتطويرها.

صناعة السيارات العالمية

وأوضح “عسكر”، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أنه عبر زيارات متعددة لبكين رأى خلالها طفرة في المصانع وإنشاء مدن صناعية كبيرة، مشددًا على أن هناك عدد كبير من الصينيين يبذلون جهود كبيرة لتطوير التصنيع والتكنولوجيا خاصة في صناعة السيارات، مؤكدًا أنه يتم العمل لكي تصبح بكين معقل للصناعة على مستوى العالم وعالم السيارات يختلف بشكل كبير في الصين.

 

وأشار إلى أن الصين تنتج عدد يتراوح بين 28 إلى 30 مليون سيارة سنويا، وهناك تحول في صناعة السيارات العالمية، والصين تهتم بالسوق المحلي نظراً لتخطي تعداد سكانها مليار ونصف نسمة، وبالتالي استهلاك الجزء الأكبر من إنتاج السيارات محليا، فيما تصدر نحو 8 إلى 10 ملايين سيارة على مستوى العالم، منوهًا بأن ما يميز السيارات المصنعة في الصين هو تركيزها على 3 محاور، تصنيع سيارات بسيطة منخفضة السعر وأخرى متوسطة والفئة الثالثة سيارات أصحاب الياقات البيضاء أو الـVIP.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيارات السيارات العالمية صناعة السيارات العالمية الصين السوق المحلي سيارات صناعة السیارات

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة

تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شركة متجر لحلول التنقل؛ لبحث آليات التعاون المُشترك، بحضور المهندس محمود عباس، رئيس مجلس إدارة الشركة، وزيانغ رئيس مجلس إدارة شركة LVTONG الصينية، الشريك المُتعاقد معه لنقل التكنولوجيا، وعدد من قيادات الشركة والمهندسيين المُتخصصين.

التعرف على النظم الحديثة

واطلع عاشور على أحدث السيارات الكهربائية التي تنتجها  الشركة، بالإضافة إلى التعرف على النظم الحديثة التي تزود السيارات بها، والتعرف على إمكانياتها.

نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات

واستعرض الوزير موقف السيارة الكهربائية التي تُنتجها مصر، لافتًا إلى أنه جرى الانتهاء من تصميم السيارة بالكامل، وبدأت عمليات التصنيع الفعلي، مؤكدًا أهمية المشروع لأنه يُمثل نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر، ويُسهم في توفير فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد القومي.

وأشار الوزير إلى دعم الوزارة لإنتاج السيارة الكهربائية المصرية وتطويرها، مؤكدًا أهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية مع كُبرى الشركات في هذا المجال، بما يساهم في تطوير مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

وقدم فريق عمل شركة متجر شرحًا تفصيليًا حول السيارات الكهربائية التي تنتج، والمواصفات التي تتمتع بها السيارات ووسائل الأمان المُزودة بها، لتقديم تجربة قيادة مُمتعة.

مقالات مشابهة

  • بإنشاء أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يطمح للريادة
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد
  • خبير: العالم أدرك أن دولة الاحتلال مارقة ولا تستمع لأحد (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: العالم كله أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد (فيديو)
  • كيف يشحن الأثرياء سياراتهم الفارهة في رحلاتهم حول العالم؟
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • معلومات الوزراء: 15 مليون فرصة عمل تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة
  • وزير التعليم العالي يتفقد مقر شركة «متجر» لحلول التنقل