الوطن:
2024-06-16@10:54:53 GMT

«الإسكان» توجّه بإنهاء أعمال مشروعات المرافق في بدر

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

«الإسكان» توجّه بإنهاء أعمال مشروعات المرافق في بدر

أكد المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، دفع العمل بمشروعات المرافق الجاري تنفيذها بالمدينة نظرا لزيادة معدلات التنمية بالمدينة، وذلك خلال تفقده مشروع محطة رفع مياه الصرف بالمرحلة الثالثة من منطقة المطورين الصناعية الـ(800) فدان بخط طرد قطر 400 مم بطول 1050 مترا، يرافقه مسؤولو الجهاز والمشروع.

وتابع مسؤولو الجهاز أعمال الإنشاءات التي يتم تنفيذها بالمحطة، والمتوقع الانتهاء من تنفيذها خلال العام الحالي، حيث جرى الانتهاء من تركيب المهمات الكهروميكانيكية بالمحطة.

وأوضح رئيس الجهاز أنّ المحطة تتكون من 4 طلمبات قدرة الطلمبة الواحدة 52 لتر/ ثانية وارتفاع 32 مترا لرفع مياه الصرف الصناعي إلى مجمع الصرف الصناعي، وتحتوي على مبنى المولدات، وخزانات الوقود، ومخزن، وغرفة الأمن، ومبنى المحولات.

وفي سياق متصل، تفقد المهندس رضوان عبد الرشيد، مشروع محطة رفع الصرف الصحي رقم 8 وخط الطرد قطر 1200 مم بطول 9500 متر، لنقل 150 ألف م3/يوم من مياه الصرف الصحي من مدينة بدر إلى مجمع انحدار العاصمة، نظرا لزيادة معدلات التنمية في المدينة.

كما تفقد مسؤولو الإسكان أعمال تشغيل محطة رفع الصرف الصحي التي تنقل مياه الصرف الصحي من منطقة المجمع الأمني، ومن مدينة حدائق العاصمة إلى برك الأكسدة كحل عاجل، والتي تحتوي على 3 طلمبات قدرة الطلمبة الواحدة 290 لتر / ثانية، و عدد 2 مولد بقدرة 1300 ك . ف . أ.

وشدد رئيس جهاز مدينة بدر على الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال بالمشروعات بالشكل اللائق، وبكفاءة وجودة عالية، وعلى ضرورة دفع معدل الأداء خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصرف الصحي الصرف الصناعى المرحلة الثالثة حدائق العاصمة خط الطرد خط طرد رئيس الجهاز رئيس جهاز محطة رفع مياه أداء الصرف الصحی میاه الصرف

إقرأ أيضاً:

حملات لتوعية المواطنين ومحال الجزارة بترشيد استخدام المياه أثناء ذبح الأضاحي

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، حملات توعية في المحال التجارية والأسواق والمجازر، وحملات طرق أبواب لتوعية ربات المنازل بمركز ومدينة مشتول السوق، للتوعية بخطورة الإسراف في استخدام مياه الشرب أثناء عمليات ذبح الأضاحي وتنظيفها والتنبيه بعدم إلقاء المخلفات بشبكات الصرف، ما يؤدي إلى انسدادها وحدوث أعطال بها.

أهمية ترشيد استهلاك المياه

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية في بيان إلى أن حملات التوعية تضمنت أهمية ترشيد استهلاك المياه، حتى لا تؤثر تلك الضغوط على شبكات الصرف الصحي، ما يعني اضطرار الشركة لقطع المياه للتعامل مع الأعطال وإصلاحها ما يفسد فرحة العيد.

أهمية الحفاظ على المياه

من جانبه، أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أهمية الترشيد والحفاظ على المياه واعتبارها واجب ديني وقومي، موضحا أنها تبذل جهودًا جبارة ليصل كوب ماء نظيف للمستهلك، والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي.

تشديد العقوبات و المخالفات

وأشار رئيس الشركة إلى تشديد العقوبات والمخالفات المتعلقة بإهدار المياه أو الذبح في الشوارع.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: تم زراعة مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة بجانب الحديقة المركزية وحدائق أخرى بالمدينة
  • وزير الإسكان: زراعة مليون م2 مسطحات خضراء في دمياط الجديدة
  • وزير الإسكان: زراعة أكثر من مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة إلى جانب الحديقة المركزية
  • الشرقية تطالب المواطنين بترشيد استهلاك مياه ذبح الأضاحي
  • حملات لتوعية المواطنين ومحال الجزارة بترشيد استخدام المياه أثناء ذبح الأضاحي
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن
  • الغضبان يطالب بوضع حلول سريعة لمياه الصرف الصحي بمنطقة السدرة
  • «مياه المنيا» تنفيذ خطة تطهير شبكات الصرف الصحي بجميع المراكز
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مشروع توسعات محطة أبوتيج المرشحة