كرمت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة من خلال إدارة التواصل ودعم المعلمين ومديرية الثقافة بالبحيرة ونادي الأدب المركزي، الشعراء من معلمي التربية والتعليم أعضاء أندية الأدب بالبحيرة وذلك بمركز الإبداع الفنى بدمنهور. 

وضمن برتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم قامت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة (إدارة التواصل ودعم المعلمين) ومديرية الثقافة بالبحيرة (نادي الأدب المركزي) بتكريم الشعراء من معلمي التربية والتعليم أعضاء أندية الأدب بالبحيرة بمركز الإبداع الفنى بدمنهور.

وحضر  التكريم يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، ومحمد مصطفى البسيوني وكيل وزارة الثقافة بالبحيرة، و هاني قدري مدير إدارة التواصل ودعم المعلمين بالبحيرة، و هشام رسلان رئيس نادي الأدب المركزي بالبحيرة، وبحضور مجموعة من رؤساء نوادي الأدب وأعضاء نادي الأدب المركزي بالبحيرة وذلك بمركز الإبداع الفني بدمنهور.

وشمل التكريم المعلمين الشعراء، وهم: عمرو الشيخ وبهجت صميدة وعماد عامر والشحات النقيدي ومحمد عرفة وفتحي الغنيمي وعماد سالم ونجاح عبد القادر وفاطمة اللمسي ورمضان عبد العزيز ورضا محمود و عفاف الجازوري و أسامة ناصف ورشا خاطر، كما تم الاستماع لقصائد الشعراء.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على الدور المهم الذي تلعبه الثقافة في المجتمع، مثنيا على قصائد الشعراء مطالباً إياهم أن يكون لهم دور فاعل في نشر ثقافة الإبداع وسط طلابهم في إطار يوم النشاط المدرسي المفعل داخل المدارس والاهتمام بالطلاب الموهوبين أدبياً من خلال إقامة نادي أدب مدرسي داخل كل إدارة تعليمية يضم المعلمين والطلاب المبدعين في تأليف الشعر والقصة والرواية على أن يقوم بالإشراف عليه المعلمون المبدعون أعضاء نوادي الأدب.

وأعرب وكيل وزارة الثقافة بالبحيرة عن سعادته بالمقترح ووعد بتقديم الدعم اللازم لهم كما أكد أن كافة قصور وبيوت الثقافة تفتح أبوابها لجميع مبدعي التربية والتعليم من أجل صالح الوطن.

وعلى هامش اللقاء إلتقى وكيل وزارة التربية والتعليم بعدد من الطلاب والتلاميذ من أبناء مدرسة إسماعيل الحبروك بدمنهور المترددين على قصر الثقافة والمشاركين بالفاعليات الثقافة والفنية والأدبية التي تقدمها الثقافة كمنارة للوعي والمعرفة على أرض البحيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة التربية والتعليم بالبحيرة قصر الثقافة مديرية التربية والتعليم بالبحيرة وكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة الثقافة الثقافة بالبحیرة التربیة والتعلیم بمرکز الإبداع وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُتابع إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين

التقى اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات لسد العجز في أعداد المعلمين على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بالوزارة، والدكتورة رباب عبد السلام، مدير عام الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية.

واكدرئيس الوزراء على أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتطوير المنظومة التعليمية بمختلف جوانبها، لاسيما فيما يتعلق بتوفير عدد كاف من المعلمين على درجة عالية من الكفاءة، بما يُسهم في الارتقاء بجودة التعليم، وإعداد مُتعلم مُتميز قادر على الإبداع والابتكار، مُشدداً على ضرورة توفير التدريب المُستمر للمعلمين، بما يضمن تطوير مهاراتهم في ضوء المُستجدات العالمية في مجال التعليم.

وعرض الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويا، ولمدة خمس سنوات، مُوضحاً أن الدفعة الأولى من المسابقة شملت تسكين عدد 15902 معلم في الإدارات الأكثر عجزاً وذلك في أكتوبر 2023.

وفيما يتعلق بالدفعة الثانية من مسابقة تعيين المعلمين، أوضح وزير التربية والتعليم أن عدد من اجتاز اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بلغ 20866 مُعلماً ومُعلمة، مُشيراً إلى أنه يتم حالياً استكمال إجراءات اجتياز التدريبات ذات الصلة، وفور موافاة الوزارة بالمقبولين، سيتم تعيينهم في المديريات التعليمية.

واستعرض الوزير موقف الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم، حيث أشار إلى أنه يتم الآن استكمال اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لعدد 11144 معلم فصل، وعدد 18886 معلم مادة، وفي انتظار موافاة الوزارة بنتيجة اختبارات الدفعة الثالثة.

كما تطرق الدكتور رضا حجازي، إلى الجهود المبذولة لسد العجز في المعلمين بالحصة، بالتنسيق مع وزارة المالية، مُوضحاً أنه يتم الاستعانة بعدد 50 ألف معلم لمدة عام دراسي، ويتم زيادة هذا العدد بنسبة 15% سنوياً لسد عجز المعلمين، واستعرض الوزير شروط وآليات العمل بنظام الحصة.

كما عرض وزير التربية والتعليم، موقف معلمي الخدمة العامة، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير عدد 15000 مُعلمة خدمة عامة، حيث تم سد العجز من خلال الاستعانة بعدد 14530 معلمة خدمة عامة من خريجي كليات التربية.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى صدور القانون رقم 15 لسنة 2024 والخاص بمد الخدمة للمعلمين، موضحاً أنه تم إعداده بالتنسيق مع وزارة المالية، حيث نص القانون على جواز مد الخدمة لأي من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس بالمدارس في التخصصات التي يتطلبها الاحتياج الفعلي، وذلك لمدة عام يجوز تجديدها سنوياً بما لا يجاوز ثلاث سنوات.

و أكد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة الالتزام بتعيين 30 ألف مُعلم كل عام على الأقل، حتى يتم الانتهاء من سد الفجوة في أعداد المعلمين، ومواجهة مشكلة نقص المُعلمين التي كلف فخامة السيد رئيس الجمهورية بُسرعة التعامل معها، كما وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون مد الخدمة للمعلمين.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • «التعليم» الاستعانة بـ50 ألف معلم لسد العجز في المعلمين وزيادة سنوية 15%
  • «التعليم»: الاستعانة بـ50 ألف معلم لمدة عام دراسي لسد العجز في المعلمين بالحصة
  • لسد العجز.. قرار عاجل من رئيس الوزراء بشأن تعيين 30 ألف مُعلم
  • رئيس الوزراء يُتابع إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين
  • مدبولي يُشدد على ضرورة التزام «التعليم» بتعيين 30 ألف مُعلم كل عام 
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93،7 % (صور)
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة «الإعدادية» بنسبة نجاح 93,7 %
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
  • انطلاق المرحلة الأولى من البرامج التدريبية للمعلمات بالبحيرة