قال محمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصري ورئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التجربة العملية تثبت أن الشباب المصري قادر على صناعة الفارق، وحرصهم على المشاركة في العديد من الفعاليات الوطنية، يؤكد الوعي الكبير الذي يتمتع به.

الشباب المصري

أوضح أن التحالف الوطني يسعى إلى توطين العدالة الثقافية، ويهتم بسد حاجة المواطن الثقافية، الى جانب حاجته الاقتصادية، مؤكدا أن مجلس الشباب المصري يهدف إلى خلق لحمة بين الشباب من كل الأطياف والطبقات والمحافظات.

 

وأشار إلى أن الأزمة الاقتصادية الحالية، تثبت أن جيل الشباب الحالي قادر على المواجهة، ومساندة وطنه، ما يؤكد تمتع هذا الشباب بمواطنة عالية. 

التحالف الوطني

ومن الجدير بالذكر، أن تحت شعار «معا نحو توطين العدالة الثقافية في كل المحافظات المصرية»، مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يطلق النسخة الجديدة من البرنامج الوطني لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية، بالتعاون مع لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، بهدف تعريف الشباب بمفهوم العدالة الثقافية وأهدافها وكيفية تحقيقها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب المصري التحالف الوطني المجال الثقافي المشاركة الثقافية الشباب المصری

إقرأ أيضاً:

الحصيني ينافس بقائمة مكونة من 5 شخصيات اقتصادية على رئاسة الأهلي

ماجد محمد

كشفت مصادر خاصة أن أحمد الحصيني، المرشَّح لرئاسة مؤسسة النادي الأهلي غير الربحية، قدم قائمةً مكوَّنةً من خمس شخصيات، تمتلك خبرات في المجالات الاقتصادية والتسويقية.

وتتكوَّن قائمة المرشَّح من عبد العزيز البلادي، رئيس مجلس إدارة شركة تسويق الإعلان، ورئيس مجلس إدارة شركة صافي العربية في منصب نائب الرئيس، وأربعة أعضاء، هم: سلطان نايف، المستشار الاقتصادي، وحمدان الحربي، وخالد باعثمان، ومحمد بابقي، المستشار المالي.

واستبعدت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية قائمة عبد العزيز البلادي، التي ضمَّت الحصيني وقتها استنادًا للمادة «1/13/ج/ي»، والمادة «1/25».

حيث تنصُّ الفقرتان «ج ـ ي» من الفقرة الأولى للمادة 13 على «أن يكون رئيس القائمة حاصلًا على درجة البكالوريوس وألَّا يقل الأعضاء عن الثانوية العامة، وأن يمتلك المرشَّح خبرةً لا تقل عن ثلاثة أعوام في المناصب التنفيذية والقيادية، كأن يكون رئيسًا لمجلس إدارة، أو رئيسًا تنفيذيًّا، أو عضوًا منتدبًا، وأن يقدم ما يثبت ذلك».

كما ألزمت المادة 25 الفقرة 1 المرشَّح لرئاسة المجلس بتقديم ملف ترشيح قائمته الانتخابية عبر المنصة الإلكترونية إلى اللجنة العامة، مرفقًا به المسوغات لترشُّحهم.

وتنعقد الجمعية العمومية للأهلي من أجل اختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية، كما هو حال أندية الهلال، والاتحاد، والنصر، بعد انتقال 75 في المئة من ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أُقرَّ الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة
  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • تفاهم بين الجامعة القاسمية و«اقتصادية عجمان»
  • العدالة والتنمية يشتكي التضييق ويؤكد أن خطاب المعارضة رفع الثقة في البرلمان
  • محمد بن راشد: تكليف وزارة المالية تمثيل الإمارات بمجموعة البريكس
  • معانقة فرح يوسف لحنان يوسف وأحمد كمال بعد تكريمها من مجلس حقوق الإنسان
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • الحصيني ينافس بقائمة مكونة من 5 شخصيات اقتصادية على رئاسة الأهلي