أعلن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتور كرمة سامي عن أحدث الإصدارات المتاحة حاليًا بمنافذ البيع، والتي تتناول عددًا من الموضوعات المتنوعة بين الأدب والتاريخ والسياسة والاقتصاد وغيرها.

كتب المركز القومي للترجمة

وحسب المركز القومي للترجمة، فمن الكتب التي جرى إصدارها «القاهرة المدينة المتنازع عليها» عن الحوكمة والمكان الحضري والحداثة العالمية، تحرير دايان سبنجرمان، ترجمة يعقوب عبدالرحمن.

والكتاب هو الجزء الثاني للموسوعة الضخمة «القاهرة المدينة العالمية» التي صدرت الترجمة العربية لها في عام 2015 ويتولى فيه أيضًا مجموعة من العلماء الذين ينتمون إلى العديد من فروع المعرفة والأعراق البشرية والسياقات والتطبيقات بتشريح جوانب مهمة من جوانب المدينة العريقة.

كتاب «ثمن عدم المساواة» عن الاقتصاد

كما جرى إصدار كتاب «ثمن عدم المساواة.. مجتمعنا المنقسم يهدد مستقبلنا» تأليف جوزيف ستيجلتز الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد عام 2001، ترجمة لبنى الريدي ومنال قابيل.

ومن كلمة الناشر: «يسيطر 1% من الأمريكيين في القمة على 40% من ثروة الأمة، وكما يرى المؤلف في كتابه بنظرة تقليدية للوضع الاقتصادي الراهن فإن هذا المستوى من عدم المساواة ليس حتميا، فقد تمكّنت المصالح الراسخة للأثرياء في السنوات الأخيرة في مضاعفة ثروات أولئك الأثرياء على حساب الرأسمالية الحقيقية والحيوية بحيث لم تعد أمريكا أرض الأحلام تتلك التي كانتها يومًا ما»

وصدَر أيضًا كتاب «قصور مصر المنسية» تأليف كارولين كوخان من ترجمة نانيس حسن عبدالوهاب وهي مؤرخة، وتقديم جون - إيف ماران، وعالم آثار متخصص في العصور الوسطى، ويتناول تاريخ قصور مصر المنسية التي هجرت منذ بنائها والقصور الملكية التي اختفى الكثير منها وهي التي تشي الاختيارات المعمارية مضاهية للمالك الأوروبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للترجمة المركز القومي للترجمة الترجمة الثقافة المرکز القومی للترجمة

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين.. أمطار خفيفة إلى متوسطة على المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقة المدينة المنورة اليوم الاثنين، تبدأ الساعة 1 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة 11 مساء.
ويُتوقع هطول أمطار خفيفة على العيص والمدينة المنورة.
أخبار متعلقة مطارات جدة لـ"اليوم": 3 صالات جاهزة لاستقبال 1.2 مليون حاجحج 45.. السديس يعتمد إطلاق 1000 حلقة قرآنية في الحرمينوتشمل التأثيرات المصاحبة، رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى لرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.الإنذار البرتقالي - #منطقة_المدينة_المنورة - #الحناكية #المهد ...+0
للتفاصيل https://t.co/uIHqnwG46h #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/37o3LZwMVq— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) May 19, 2024
أمطار متوسطةبينما تشهد الحناكية والمهد ووادي الفرع أمطارًا متوسطة.
يصاحبها رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين.. أمطار خفيفة إلى متوسطة على المدينة المنورة
  • دعم إصدارات الناشر الإماراتي بالسوق العالمي
  • المؤتمر العام للألكسو يوصي يإنشاء المرصد العربي للترجمة بالرياض
  • مؤرخ إسرائيلي: هل لو زالت إسرائيل ستنهض من جديد؟
  • الأبعاد التاريخية والتحولات الجيوستراتيجية.. كتاب القضية الفلسطينية بعد السابع من أكتوبر
  • "نسرين وفائزة".. كيف أحدثتا ثورة في مشهد المطاعم بتعز (ترجمة خاصة)
  • "تحليل أمريكي" يسلط الضوء على تآكل القيادة الأمريكية جراء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • متاحف متاحة بالمجان للجمهور غدا السبت.. قائمة الأسماء
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد الزعيم
  • كيف نقرأ الجهاد في المصادر الإسلامية؟