صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@03:41:14 GMT

أمطار ورياح قوية واضطراب البحر

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

 إبراهيم سليم(أبوظبي)

دعا المركز الوطني للأرصاد إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على المناطق الشرقية والجنوبية التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة، وتدني مستوى الرؤية الأفقية، كما حذرالمركز من ارتياد أماكن جريان الأودية، وأماكن تجمعات المياه.وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، بأبوظبي والعين ودبي والشارقة.

ومناطق متفرقة من الدولة، حيث تشهد حالة جوية متوسطة وسريعة، والتي بدأت من أمس، وتستمر حتى يوم غد الجمعة، متوسطة وسريعة، حيث تزداد كميات السحب تدريجياً على البحر، وعلى السواحل والجزر، وبعض المناطق الجنوبية مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة أحياناً.
وتتحرك السحب ليلاً على مناطق متفرقة من الدولة يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار أغلبها متوسطة على بعض المناطق الساحلية والشمالية، وتزداد شدتها على المناطق الداخلية والجنوبية وبعض المناطق الشرقية من الدولة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أبوظبي، وتزداد شدتها مع البرق والرعد أحياناً على المناطق الداخلية والجنوبية ومنطقة العين، مع بدء الحالة.
واستمرت السحب من الصباح إلى بعد الظهر، بالتزايد على مناطق متفرقة مع سقوط أمطار أغلبها متوسطة وغزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية ومناطق متفرقة من العين مع احتمال سقوط البرد، ومع المساء تقل كميات السحب، وتقل فرصة سقوط الأمطار بوجه عام.
كما بدأت الرياح الشمالية الغربية النشطة بالتأثير على غرب الدولة، والتي تمتد تدريجياً على باقي المناطق ويضطرب البحر، وتنخفض معها درجات الحرارة انخفاض ملحوظ، 
حيث كانت أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 8.2 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة) الساعة 07:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

أخبار ذات صلة «دورينا» الرابع عالمياً في «البطاقات الحمراء»! محمد بن راشد:  الإمارات في المرتبة العاشرة عالمياً في مؤشر القوة الناعمة العالمي


ويكون طقس الجمعة صحواً إلى غائم جزئياً، وتظهر السحب المنخفضة على بعض مناطق الساحل الشرقي مع احتمال سقوط أمطار خفيفة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الطقس

إقرأ أيضاً:

عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية

تعرضت عدة ولايات نمساوية منها "شتايرمارك"، "بورجنلاند"، "تيرول"، و"النمسا السفلى" لعواصف رعدية قوية استمرت طوال الليلة الماضية صاحبها هطول أمطار غزيرة وتسببت في وقوع أضرار مادية جسيمة.

أخبار ذات صلة أمطار غزيرة ترفع منسوب نهر الدانوب إلى مستوى الفيضان في النمسا فيضانات وموجة حر تضرب مناطق من العالم

وأصدرت "هيئة الأرصاد الجوية النمساوية" ثالث أعلى تحذير ساري المفعول حتى مساء اليوم الأحد فيما أوضحت بيانات الدفاع المدني، أن هطول الأمطار الغزيرة بشكل مستمر، تسبب في حدوث فيضانات وسقوط الأشجار وحدوث انهيارات طينية قطعت طرقاً سريعة وخطوط سكك حديدية وجرفت المياه السيارات وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في المناطق المتضررة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • عاجل | طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق