أعرب الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن سعادته بالتمثيل المُشرف للطالبة إنجي محمد، بقسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن، وإحدى طالبات مُتحدي الإعاقة؛ وذلك لمشاركتها المُميزة، وتحدثها بطلاقة باللغة الإيطالية بصورة نالت بها إعجاب الحضور، خلال احتفالية الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بذوي الهمم تحت شعار «قادرون باختلاف» في نسختها الخامسة والتي أُقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وثَّمن رئيس الجامعة جهود قيادة  الدولة المصرية، وماتَبذله لصالح ابنائنا من ذوي الهمم؛ لتمكينهم ودمجهم في المجتمع وتذليل الصعوبات أمامهم، ومشاركتهم في بناء الجمهورية الجديدة التي تسع الجميع بأفكارهم، وطموحاتهم وتنوع مواهبهم.

كما أكد، على دور الجامعة ودعمها الشديد لأبنائها من ذوي الهمم، لافتًا إلى ان قسم اللغة الايطالية بالكلية ايضًا يضم معيدة من الابطال، والتي تحدت ظروف فقدها لبصرها، لتصبح أول معيدة من ذوي الهمم بالجامعة، مضيفًا بتيسير الجامعة كافة السُبل التي تسمح بممارسة الطلاب ذوي الهمم لحقوقهم والتمتع بكافة الأنشطة التي تُلبي رغباتهم وتصقل شخصيتهم.

وفي هذا السياق أطلقت الإدارة العامة لرعاية الطلاب (مركز الأنشطة الطلابية لمتحدي الإعاقة) بجامعة المنيا، برعاية وتوجيهات من الدكتور عصام فرحات، بتوسيع قاعدة المشاركة لطلاب الجامعة من متحدي الإعاقة، مهرجانًا شاملًا للأنشطة تحت شعار « قادرون باختلاف ٣»  شارك فيه الطلاب من ذوي الهمم بمختلف كلياتهم.

يَضمُ المِهْرَجان الذي تستمر فعالياته حتى الخامس من مارس، العديد من الأنشطة الرياضية التي تتنوع مابين كرة قدم حركي، تنس طاولة، ورفع أثقال، وشد حبل، وأنشطة اجتماعية في الأبحاث، والشطرنج، وكذا مسابقات ثقافية في القرآن الكريم، وندوات توعوية، ومسابقات فنية في العزف والغناء، مع تنظيم معرض يجمع اعمال الطلاب ذوي الهمم الفنية.

اشرف على تنظيم فعاليات المهرجان، وليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة،  ود.يسري خلاف، مدير مركز متحدي الإعاقة، ود.سويسي رمضان، ورانيا حسانين الاخصائيون بالمركز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا من ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى

تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، بالأصالة عن نفسه وعن النواب، وعمداء الكليات، ومنسقي البرامج، والجهاز الإداري، بأسمى التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وقيادات الدولة والشعب المصرى، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

ودعا رئيس جامعة حلوان الأهلية المولى عز وجل أن يديم الازدهار والاستقرار على وطننا الغالي، ويحفظ شعب مصر، ويديم عليه الخير والسعادة.

كما هنأ الدكتور السيد قنديل أسرة جامعة حلوان الأهلية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليهم وعلى أسرهم بالخير واليمن والبركات.

جامعة حلوان الأهلية تكرم الطلاب المتفوقين في كلية العلوم

أقامت كلية العلوم في جامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولي على مستوى برنامج العلوم الحيوية والهندسة الوراثية في الفصل الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤. 

ويأتي ذلك في إطار حرص الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية على تحفيز الطلاب المتفوقين.

وأكد الدكتور السيد قنديل حرص جامعة حلوان الأهلية على توفير بيئة تعليمية متميزة تعزز قدرات الطلاب، مشيرا إلى توفير كل سبل الدعم لطلاب الجامعة لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل وقادرين على المنافسة من خلال برامج تعليمية حديثة.   

أقيمت فعاليات التكريم برعاية الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، والدكتور محمد عمران منسق برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، والدكتوره منار فودة مسجل البرنامج، وشهد التكريم تقديم شهادات تقديرية للطلاب المتفوقين والتقاط الصور التذكارية معهم.

وأعرب الدكتور مجدي الحجري عن سعادته بمستوى طلاب البرنامج، مؤكدا دعمه الكامل لهم وحرصه على الارتقاء بمهاراتهم العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأوضح الدكتور محمد عمران أن مستوى طلاب البرنامج يعكس المجهود الكبير الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة. كما طالب الطلاب ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على مستواهم المتميز.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا