أظهر مقطع فيديو على الشبكات الاجتماعية قيام شخص بسكب البيرة على رأس نائبة رئيس حزب "الاستعادة" اليميني الفرنسي ماريون ماريشال لوبن، ابنة شقيقة زعيمة حزب التجمع الوطني مارين لوبن.

لوبان تمثل أمام المحكمة بتهمة سوء استخدام المال العام

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المحيطين بماريشال قولهم تعليقا على الحادثة: "من الواضح أنه كان رجلا مخمورا يريد أن ينال شهرة".

وبحسب الوكالة وقع الحادث في معرض زراعي بالعاصمة الفرنسية باريس

????????????FLASH - Marion Maréchal a été recouverte de bière au Salon de l'Agriculture. (témoins) pic.twitter.com/BNGFAuPapT

— AlertesInfos (@AlertesInfos) February 29, 2024

وأدان رئيس حزب التجمع الوطني جوردان بارديلا، الذي أسسه جد ماريون ماريشال، جان ماري لوبن، الهجوم عبر صفحته على منصة التواصل الاجتماعي "إكس".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: باريس مارين لوبان مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

انتفاضة ديمقراطية.. تظاهرات عارمة في فرنسا ضد اليمين المتطرف

انطلقت السبت في جميع أنحاء فرنسا تظاهرات عارمة احتجاجا على اليمين المتطرف الذي يتصدر نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية المبكرة التي ستجري خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويتوقع أن يشارك في التظاهرات مئات الآلاف بدعوة من النقابات العمالية ومن أحزاب اليسار.

وكان آلاف الأشخاص نزلوا للشوارع مساء الجمعة في عدد من المدن في تظاهرات تخللتها أعمال عنف، حيث سقط في مدينة ليون 4 جرحى 3 منهم شرطيون، بحسب السلطات المحلية.

وتوقع مصدر في الشرطة نزول ما بين 300 و350 ألف متظاهر إلى الشوارع، بينهم 50 إلى 100 ألف في العاصمة باريس. وفي المقابل، تمت تعبئة نحو 21 ألف عنصر من الشرطة والدرك، لضبط الأمن.

وقالت رئيسة "الكونفدرالية الفرنسية الديمقراطية للعمل" ماريليز ليون إن "هناك حاجة إلى انتفاضة ديمقراطية".

 ودعت إلى التصويت "لأي راية في مواجهة التجمع الوطني" الذي يمثل اليمين المتطرف، مشددة على وجوب أن تكون التظاهرات "بدون عنف".

الجبهة الشعبية الجديدة

وتشير التوقعات إلى أن ائتلاف الأحزاب اليسارية الذي تشكل تحت تسمية "الجبهة الشعبية الجديدة" سيكون الخصم الأول لـ"التجمع الوطني" الذي كان الفائز الأكبر في الانتخابات الأوروبية في فرنسا ويتصدر نوايا الأصوات بفارق كبير عن المعسكر الرئاسي.

وستكون التظاهرات التي دعا إليها قادة اليسار مؤشرا على مدى شعبية تكتل "الجبهة الشعبية الجديدة"، الذي يضم الأحزاب اليسارية الكبرى وفي طليعتها "فرنسا الأبية" (يسار راديكالي) والحزب الاشتراكي.

وبعدما كانت الوحدة بين هذه الأحزاب غير مطروحة في ظل الخلافات الكبرى في مواقفها، أُعلن تشكيل الائتلاف هذا الأسبوع تحت برنامج مشترك.

وأمس الجمعة اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الشق الاقتصادي في برنامج التكتل اليساري يحمل "مخاطر كبرى" لفرنسا، على غرار برنامج التجمع الوطني.

وقال ماكرون "هناك اليوم كتلتان متطرفتان اختارتا برنامجين اقتصاديين لا يدخلان في إطار أخلاقيات المسؤولية ويعدان الناس بهدايا لا تجد تمويلا".

وتطرح الجبهة الشعبية الجديدة في برنامجها "قطيعة تامة مع سياسة إيمانويل ماكرون"، ولا سيما مع إلغاء إصلاح النظام التقاعدي ورفع الحد الأدنى للأجور، وقضايا سياسية من قبيل معاداة السامية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

من جهته، قال رئيس التجمع الوطني جوردان بارديلا الجمعة إن "الجمهورية في خطر بوجه مهندسي الفوضى هؤلاء الذين يدعون إلى الانقسام".

مقالات مشابهة

  • الآلاف يتظاهرون في فرنسا تنديدا باليمين المتطرف
  • انتفاضة ديمقراطية.. تظاهرات عارمة في فرنسا ضد اليمين المتطرف
  • تظاهرات واسعة ضد اليمين المتطرف في فرنسا قبل الانتخابات التشريعية
  • ماكرون: فرنسا تمر بلحظة "خطيرة جدا"
  • تحذير من أزمة إذا فاز اليمين المتطرف بالانتخابات في فرنسا
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة (فيديو)
  • سقوط باب زجاجي على ابنة الدكتورة خلود وتعلق: بسم الله على جمالها .. فيديو
  • مارين لوبان تتعهّد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بـ فرنسا حال الفوز بالانتخابات
  • مارين لوبن تعد بـحكومة وحدة وطنية إذا فاز حزبها في الانتخابات
  • لوبان: لدينا إمكانية الفوز في الانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة وحدة وطنية في فرنسا