عرضت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، مشاهد من المعارك التي خاضها مقاتلوها ضد الجيش الإسرائيلي في حي الزيتون بجنوب شرق قطاع غزة.

ونشر الإعلام الحربي في "سرايا القدس" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من المعارك التي خاضها مجاهدوها في حي الزيتون بجنوب شرق غزة".

إقرأ المزيد "سرايا القدس" تعرض مشاهد من استهداف تجمعات وآليات القوات الإسرائيلية شرق جباليا بقذائف الهاون

ويوم الخميس، أعلنت سرايا القدس "قصفها بوابل من قذائف الهاون ، خطوط إمداد العدو في منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس بجنوب غزة، واستهدافها
لآليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ"RPG" في منطقة عبسان الكبيرة بالمدينة".


كما ذكرت "السرايا"، خلال يومي الأربعاء والثلاثاء، أن "مجاهديها خاضوا بالأسلحة المناسبة، اشتباكات ضارية مع قوات العدو في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، واستهدفوا دبابة ميركافا وجرافة D9 صهيونيتين بقذائف التاندوم والـ"RPG" في محور التقدم غربي خان يونس".

كما أكدت أنها "قصفت بوابل من قذائف الهاون، تجمعا لقوات العدو في شارع 10 جنوب حي الزيتون بمدينة غزة"، مضيفة: "بعد عودتهم من خطوط القتال في منطقة جنوب شرق القرارة بمدينة خانيونس.. أبلغ مجاهدونا عن اشتباكهم مع قوة صهيونية راجلة قوامها 4 جنود بالأسلحة المناسبة وإيقاعهم جميعا بين قتيل وجريح".
وتابعت "سرايا القدس": "فجرنا آلية عسكرية صهيونية بعبوة "ثاقب - برميلية" محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون، ودمرنا آلية عسكرية صهيونية بعبوة "ثاقب" في شارع السكة شرق حي الزيتون"، مردفة: "في عملية هندسية معقدة، تمكنا من إيقاع قوة صهيونية بين قتيل وجريح في كمين محكم داخل مبنى تم تفخيخه باستخدام صاروخ طائرة F16 أطلقه العدو تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجر، وقد عمل مهندسونا على تفعيله وتفجيره بالقوة في محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون".

وتجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شخص.

وفي المقابل بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي 582 منذ 7 أكتوبر.

هذا ويتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على غزة، مع دخول الحرب في القطاع يومها الـ146، وسط مجاعة باتت أمرا واقعا، فيما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل شهر رمضان.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر سرايا القدس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة سرایا القدس حی الزیتون مشاهد من فی منطقة

إقرأ أيضاً:

«سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الأحد، قصفها لبوابل من قذائف الهاون تمركزًا لجنود وآليات العدو المتوغلة في «تل زعرب» جنوب غرب مدينة رفح الفلسطينية.

ونشرت سرايا القدس، مقطع فيديو، منذ قليل، على المنصة الإلكترونية الرسمية لهم، يظهر من خلاله تنفيذ عملية مركبة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية، بمشاركة مجاهدي سلاح المدفعية وسلاح القنص جنوب شرق تل الهوا في مدينة غزة.

عملية مركبة نفذتها سرايا القدس بمشاركة مجاهدي سلاح المدفعية وسلاح القنص جنوب شرق تل الهوا في مدينة غزة. pic.twitter.com/SfS3t13LQ3

— خبرني - khaberni (@khaberni) June 9, 2024

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، قنصها لجندي صهيوني غرب مدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا في منطقة «تل زعرب»، مشيرة إلى أن الجماعة دكت قوات العدو المتمركزة غرب حي «تل السلطان» بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأفادت القسام، أنها قصفت موقع «صوفا» العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية، وذلك بالتنسيق مع سرايا القدس، مؤكدة استهداف طائرة مروحية من طراز «أباتشي» بصاروخ «سام 7» في أجواء بحر مدينة رفح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة

سرايا القدس تستهدف آليات الاحتلال وجنوده بالصواريخ والقذائف

بالرشاشات والقذائف.. سرايا القدس تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال

مقالات مشابهة

  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • الجيش الاسرائيلي يستهدف مقاتلا فلسطينيا لحظة خروجه من أحد الأنفاق (فيديو)
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد)
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • عاجل - سرايا القدس تقصف حشود العدو بمحيط موقع كرم أبو سالم شرق رفح
  • قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى
  • «سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال
  • منطقة ستدخل الحرب مع لبنان لحظة هجوم العدو.. صحيفة إسرائيلية تحددها