أبوظبي: «الخليج»
يعقد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة صقر غباش، رئيس المجلس، جلسته السادسة من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر، يوم الأربعاء المقبل، في قاعة زايد بمقر المجلس بأبوظبي.
ويناقش المجلس موضوع سياسة الحكومة بشأن معايير وبرامج منح الزواج وبرامج تأهيل المقبلين على الزواج، كما يوجه 5 أسئلة إلى ممثلي الحكومة.


ووفق جدول أعمال الجلسة، سيتم توجيه أربعة أسئلة إلى د. أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، حيث ستوجه مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس، سؤالاً حول «اختبارات الامسات».
فيما سيوجه د. عدنان حمد الحمادي، سؤالين حول «مواصلة الدراسات العليا للطلبة في ظل نظام الإفادة الحالي» و«اعتماد الخبرات العملية لطلاب الجامعات»، وستوجه د. مريم عبيد البدواوي، سؤالاً حول «عزوف الرجل الإماراتي عن الالتحاق بمهنة التعليم».
أما د. موزة محمد الشحي، ستوجه سؤالاً إلى شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع حول «تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون مجهولي النسب».
ويناقش المجلس موضوع سياسة الحكومة بشأن معايير وبرامج منح الزواج وبرامج تأهيل المقبلين على الزواج ضمن محوري: التشريعات والقرارات المنظمة لمعايير واشتراطات منح الزواج، ودور المبادرات والبرامج لتشجيع وتأهيل المقبلين على الزواج من أجل بناء أسرة متماسكة.
كما يطلع على تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئية بشأن توصيات موضوع «سياسة الحكومة في الأمن المائي»، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في شأن توصيات موضوع «سياسة الحكومة بشأن تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الصحي».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي أبوظبي سیاسة الحکومة بشأن منح الزواج

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحوار الوطني يناقش موضوعات الأمن القومي والحرب في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطنى، اجتماعاً ظهر اليوم السبت، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لمناقشة موضوعات الأمن القومى والسياسة الخارجية وتداعيات الحرب في غزة.

يأتي ذلك نظراً للأوضاع الخطيرة التى خلفها العدوان الإسرائيلى الدموى على قطاع غزة، بحيث يتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة فى مواجهته ودعم قضية فلسطين، وحماية أمنها القومى وسيادتها على أراضيها، والتصدى بحزم ضد أى محاولة لتصفية القضية الفلسطينية.

كما يأتي ذلك استجابة لطلب الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية الأخير بإدراج موضوعات الأمن القومى ضمن مناقشات الحوار.

مقالات مشابهة

  • «استشاري الشارقة» يناقش سياسة دائرة الشؤون الإسلامية
  • “استشاري الشارقة” يناقش سياسة دائرة الشؤون الإسلامية
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش موضوعات الأمن القومي والحرب في غزة
  • «الوطني» يعقد جلسته الـ12 الأربعاء المقبل
  • “الوطني الاتحادي” يعقد جلسته الـ 12 الأربعاء المقبل
  • «المصريين الأحرار»: الحوار الوطني يناقش غدا آليات تحويل الدعم العيني لنقدي
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • «الوطني» يناقش مشروع قانون الحساب الختامي للسنة المالية الأربعاء
  • “استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • “الوطني للتأهيل” .. مبادرات وبرامج توعوية داعمة لجهود مكافحة التدخين