استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، نظيره البحريني، الدكتور أحمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وتنمية التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمار.

كما تم تبادل أوجه الخبرات مع الجانب البحريني في مجالات الرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية، ومواصلة تحقيق المزيد من الارتقاء والجودة على مستوى القطاع الدوائي بالبلدين.

يأتي ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية المستمر لدعم كافة سبل التعاون مع الدول العربية الشقيقة، تأكيدًا على ريادتها الإقليمية في إطار حصولها على مختلف الاعتمادات الدولية التي تعكس ثقة العالم في المنظومة الرقابية المصرية، وكذلك الاهتمام بالتعاون والتكامل مع التجربة البحرينية في المجال الرقابي، ومشاركة الجانب البحريني مختلف الأنشطة والفعاليات، وتعزيز التكامل الفني والتجاري في الشأن الدوائي بين البلدين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

كارثة في السوق.. الدواء المصرية تسحب عقار طبي شهير لتسكين الآلم 

ظهرت في الفترة الأخيرة بعض الأدوية والمنتجات الطبية المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات في السوق المصري، لذا أصدرت هيئة الدواء المصرية، العديد من المنشورات التحذيرية بشأن هذه الأدوية، وذلك في إطار حرص الهيئة على سلامة المواطنين.

سحب عقار طبي شهير من السوق

وأصدرت هيئة الدواء منشورا حمل رقم 27 لسنة 2024، طالبت خلاله بسحب عقار طبي شهير يستخدم لتسكين الآلم وهو «Paramol ped supp» للتشغيلة رقم: 604042- 607032، من إنتاج شركة مصر.

وأوضحت الهيئة، في منشورها، أن المستحضر صادر له عدم مطابقة للتشغيلة الموضحة، من قبل معامل هيئة الدواء، لافتة بضرورة وقف تداول وسحب وتحريز عقار بارمول بيد سوب، وللاطّلاع على تفاصيل المنشور اضغط هنــا.

وطالبت الهيئة بضرورة الرجوع إليها من خلال الاتصال بالخط الساخن 15301 أو من خلال زيارة موقع الهيئة الإلكترونى في حالة الشك في أي مستحضر الصيدلى.

ما هي استخدامات مسكن بارومول؟

دواء بارومول يحتوي على المادة الفاعلة باراسيتامول أو الأسيتامينوفين وهو من العقارات المسكنة والخافضة للحرارة، والتي تصرف بدون وصفة طبية، ويستخدم في علاج الصداع وشتى أنواع الآلام التي تصيب الجسم مثل الصداع وتخفيف آلام العضلات والمفاصل وتخفيف آلام الظهر وتخفيف آلام الأسنان.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • رئيس هيئة الدواء: 93% نسبة الإنتاج المحلي للقطاع الخاص من الدواء في مصر
  • كارثة في السوق.. الدواء المصرية تسحب عقار طبي شهير لتسكين الآلم 
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • اتحاد الصناعات: فرص واعدة للاستثمار في عدد من الدول الإفريقية
  • "التعاون الأفريقي" باتحاد الصناعات تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري
  • وكيل وزارة المالية أستاذ المالية العامة بجامعة صنعاء الدكتور يحيى السقاف لـ”الثورة”: تقليص فجوة التضخم، وجذب المدخرات وتشجيع الاستثمار الزراعي والصناعي لمواجهة إجراءات بنك عدن
  • وزير التجارة: تسهيل إجراءات وصول الصادرات المصرية إلى تركيا بدون أي عوائق