أكد اللواء خالد عبد العال أن مراكز اصدار تراخيص المحال بالمحافظة تلقت أكثر من 6500 طلب خلال الأسبوع الماضي.

وأشاد محافظ القاهرة بالاستجابة الكبيرة لأصحاب المحال للدخول لمنظومة المحال العامة طبقًا للقانون 154 وإقبالهم على التقديم للاستفادة من التيسيرات المقدمة به، مشيرًا إلى أن فرق العمل الميدانية المصحوبة بسيارة مركز تكنولوجى متنقل، وكذلك المراكز الثابتة بالأحياء تلقى اقبالًا كبيرًا من أصحاب المحال.

وحث محافظ القاهرة أصحاب المحال على تجهيز المستندات المطلوبة والتوجه بها لمراكز الإصدار الثابتة والمتنقلة، أو لفرق العمل المنتشرة بكافة الأحياء لتسهيل اجراءات التقديم كمستخرج سجل تجارى حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكى له، مؤكدًا أنه يتم منح مقدم الطلب إيصال يفيد تقديم طلب الترخيص بالمجان دون أى مقابل مادى مما يجنب صاحب المحل التعرض لأى قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

وأكد محافظ القاهرة أن فرق العمل التى تجوب أحياء القاهرة تستهدف مساعدة أصحاب المحال وتيسير الاجراءات لهم، كما تقوم بتعريف المواطنين بالتيسيرات التى يقدمها قانون المحال العامة 154 والذى يتيح لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد بدلاً من التردد على عدة جهات للحصول على موافقات قبل الترخيص توفيرًا للجهد والمال.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تحرص على استمرار كافة المحال فى ممارسة أنشطتها والدخول فى المنظومة القانونية التى أقرتها الدولة خاصةً بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون.

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على مديرى مراكز تراخيص المحال ورؤساء الأحياء بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بيسر وفى أسرع وقت.

يذكر أن مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء تقدم خدمة التراخيص لـ 316 نشاط طبقًا للقانون، كما سيتم تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية بدون اى تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسبوع الماضي البطاقة الضريبية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نوع النشاط محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

إقامة دُبيّ تُعلن مواقيت العمل خلال عيد الأضحى

دبي: «الخليج»
حَدَدت الإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب في دُبيّ، مواقيت العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي ستبدأ اعتباراً من اليوم السبت 15 يونيو وحتى الثلاثاء 18 منه، فيما يُواصل مركز سعادة المتعاملين الموجود بمطار دبي الدولي مبنى 3
( صالة القادمون) تقديم خدمات الإدارة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
ويعمل مركز سعادة المتعاملين في العوير طوال أيام الأسبوع من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، وذلك لتسهيل وتيسير إنجاز إجراءات المتعاملين خلال العيد.
وأشارت إلى أن خدماتها الرقميّة تُمثل قنوات للتواصل وإنجاز المعاملات بشكل سَلس يختصر الوقت والجهد، مُؤكدةً أنَّ استمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى يأتي في إطار رسالة الإدارة، لتوفير أقصى درجات المرونة والراحة لإسعاد متعامليها.
كما يمكن للمُتعاملين تقديم كافة الاستفسارات المتعلقة بمُعاملات الإدارة بالاتصال بخدمة مركز الاتصال «آمر» على الرقم المجاني 8005111، الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
ودعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي كافة المتعاملين لاستخدام تطبيق http://www.gdrfad.gov.ae Dubai now والموقع الإلكتروني للإدارة في إنجاز معاملاتهم.
وقدّمت أسمى آيات التهاني والتبريكات بمُناسبة عيد الأضحى المبارك إلى دولة الإمارات قيادةً وشعباً، سائلةً الله العليّ القدير أنّ يُعيده على الجميع بالصحّة والعافية، وأن يمُنَّ على شعب الإمارات بالمزيد من التقدم والازدهار والسعادة.

الصورة

مقالات مشابهة

  • خلال اسبوع.. ارتفاع صادرات العراق النفطية الى أمريكا
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • الشركات الصناعيّة تعزز مكاسبها في تداولات بورصة مسقط
  • وزارة العمل تطالب أصحاب المنشآت بتوفير الحماية للعمال خلال موجة الحر 
  • خام البصرة يرتفع بنسبة 2% خلال الأسبوع الماضي
  • الجيش الأميركي يدرس تفكيك الرصيف العائم بسبب الطقس
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويدمر 3 مقاتلات ومروحية أوكرانية خلال أسبوع
  • إقامة دُبيّ تُعلن مواقيت العمل خلال عيد الأضحى
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأميركا إلى أعلى مستوى في 10 أشهر