قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، برئاسه المستشار هانى فتحى عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، وأحمد شحاته هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبرى، بإحالة أوراق شقيقين و2 آخرين لمفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي في إعدامهم لإتهامهم بقتل شخص، بدائرة قسم الخصوص بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ١٣٩٢٢ لسنة ٢٠٢٢ جنايات قسم الخصوص والمقيدة برقم ٢٤١٤ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، بإتهام كلا من: "أحمد م إ"٢٠ سنة - مقيم مصنع الصابون الخانكة القليوبية، و" محمود م إ" ٢٠ سنة - مقيم مصنع الصابون الخانكة، القليوبية وله محل إقامة اخر العزبة البيضاء المرج القاهرة، و "حسن ر ع" وشهرته حسن السني، و "أسامة ص إ" وشهرته أسامة الحرز، لأنهم في يوم ١٢/ ٩ / ٢٠٢٢ بدائرة قسم شرطة الخصوص قتلوا عمدا مع سبق الإصرار والترصد المجنى عليه "كريم بيومي إبراهيم" بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا لهذا الغرض أدوات بطشهم سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش وذخائر وأسلحة بيضاء وتجسيداً لما وغر بصدورهم من نية خبيثة بقتل ضحيتهم كمنوا له بالمكان الذي أيقنوا تواجده به سلفا.

وتابع أمر الإحالة أنهم ظفروا به حتى باغتوه بعدة طعنات بالأسلحة البيضاء أستقرت بجيده وأطلقوا عيار ناري من السلاح المار بيانه لإرهابه وشل مقاومته قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وإستطرد أمر الإحالة أنهم حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مشتخن فرد خرطوش) حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الإهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتها أو بعد الإطلاع على الأوراق وما تم بها من تحقيقات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث جنايات شبرا الخيمة حوادث عاطلين قتل شخص مباحث القليوبية محكمة مفتي الجمهورية

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: الاتفاقية الأمنية بين واشنطن وكييف مجرد أوراق لا قيمة قانونية لها

موسكو-سانا

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الاتفاقية الأمنية بين الولايات المتحدة والنظام الأوكراني بأنها مجرد حبر على ورق، وتفتقد إلى أي قوة قانونية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها للصحفيين: “إن مثل هذه الاتفاقيات مجرد أوراق عادية لا قيمة قانونية لها، وهي ضرورية فقط لرئيس النظام الأوكراني ليظهر للمواطنين المتبقين في أوكرانيا الذين لم يضعهم بعد تحت حد السكين أن المجتمع الدولي يبدو معهم”.

وتابعت زاخاروفا: “أعتقد أنهم بحاجة إلى ذلك من أجل التوجه إلى ما يسمى بالمؤتمر في سويسرا مع بعض التطورات ذات الطبيعة شبه القانونية مرة أخرى”.

وختمت زاخاروفا ساخرة “الحقيقة هي أن زيلينسكي أستاذ في الأعمال الاستعراضية وهو يستخدم كامل قدراته الفنية لتمرير السيئ على أنه جيد”.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • ضبط بمخدرات داخل المترو.. حبس نجار سنة وتغريمة 10 آلاف جنيه
  • يروج لتطبيق مشبوه.. الإفتاء تُحذر من فيديو مزيف لمفتي الجمهورية
  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • محكمة جنايات الزاوية تحكم بالإعدام على قاتل المواطن “مؤيد حماد”
  • الإفتاء تُحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي لمفتي الجمهورية يروج لتطبيق مشبوه
  • مولد بالذكاء الاصطناعي.. «الإفتاء» تحذر من فيديو لمفتي الجمهورية وهو يروج لتطبيق مشبوه
  • المركز الإعلامي بدار الإفتاء يحذر من فيديو مزيف لمفتي الجمهورية يروج لتطبيق مشبوه
  • زاخاروفا: الاتفاقية الأمنية بين واشنطن وكييف مجرد أوراق لا قيمة قانونية لها
  • النيابة العامة: حجز 3 موظفين في الجمارك لاتهامهم بالاستيلاء على أموال عامة