عين ليبيا:
2024-06-15@04:27:23 GMT

الداخلية السعودية: اعدام سعودي مدان بقتل آخر

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم القتل قصاصًا بحق مواطن في المدينة المنورة، بعد ثبوت اتهامه بقتل مواطن آخر، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: “أقدم عبدالله بن صالح بن عائض الذيابي الرشيدي، سعودي الجنسية، على قتل خالد بن عبدالعالي بن محمد الرشيدي، سعودي الجنسية، بطعنه بآلة حادة مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيد من مرجعه.

وأكدت الداخلية السعودية أنه تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عبدالله ين صالح بن عائض الذيابي الرشيدي، سعودي الجنسية، السبت 21/ 8/ 1445 هجرية، الموافق 2/ 3/ 2024 ميلادية بمنطقة المدينة المنورة”، بحسب وكالة “واس”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الداخلية السعودية السعودية حكم الاعدام وكالة واس الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

"لا حج بدون تصريح" مهما تعددت وسائل التحايل.. "درون" سعودي يلاحق مخالفين في رحاب المملكة

نشرت وزارة الداخلية السعودية مقطع فيديو لعملية رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج التقطته عدسة "درون" (طائرة بدون طيار).

السعودية.. القبض على 9 مقيمين ووافدين لترويجهم بطاقات نسك حاج مزورة والكشف عن جنسياتهم

ونشرت الوزارة الفيديو عبر منصة "إكس"، وقالت في تعليق: "ضمن جهود الجهات الأمنية في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج فقد تمكنت قوة المتابعة الجوية بقوات أمن الحج وبالتعاون مع طيران الأمن من رصد مركبة بمنطقة صحراوية بالقرب من مواقف الشميسي ومتابعتها بالتنسيق مع الفرق الميدانية الأرضية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود بالعاصمة المقدسة".

???? | جانب من جهود الجهات الأمنية بالتعاون مع طيران الأمن في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج.#لا_حج_بلا_تصريحpic.twitter.com/KckB4t6Xq3

— الأمن العام (@security_gov) June 13, 2024

وتابعت: "اتضح نقله لمخالفي أنظمة وتعليمات الحج، وننوه إلى أنه مهما تعددت الأساليب والطرق فإن رجال الأمن لها بالمرصاد ودائما تذكر لا حج بلا تصريح".

وظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة لقوات الأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الداخلية مبرزة التقنيات المستخدمة في رصد المخالفين للأنظمة والتعليمات.

النظام صريح .. #لا_حج_بلا_تصريح⁩ . pic.twitter.com/weaTTTKGri

— الأمن العام (@security_gov) June 13, 2024

ويسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية لأن الحصول على التصاريح الرسمية وحزم الإقامة والخدمات يمكن أن تكون مكلفة، مع تخصيص حصص محدودة للحجاج من كل بلد.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات، لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج، داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية تكشف مصير المخالفين لأنظمة الحج.. عقوبات تصل للسجن
  • درس سعودي للعالم
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • «الداخلية» السعودية تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • وزارة الداخلية السعودية تضبط 18 مخالفة لحج بدون تصريح
  • "لا حج بدون تصريح" مهما تعددت وسائل التحايل.. "درون" سعودي يلاحق مخالفين في رحاب المملكة
  • وظائف شاغرة بشركة الدهام للساعات بالرياض
  • "وفِّر ريالاتك" اشتري Samsung Galaxy S23 Ultra بالتقسيط من مكتبة جرير السعودية
  • مسئول سعودي يؤكد أهمية برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين في العناية بالمسلمين
  • نيوم تدعم استوديو ألعاب سعودي وتنشر أعماله على مستوى العالم