استقبل معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، كلاً من معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر، ومعالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ومعالي وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، وسعادة وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ومعالي وزير خارجية سلطنة عُمان السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، ومعالي وزير خارجية دولة الكويت عبدالله علي اليحيا، وذلك لدى وصولهم مطار الملك خالد الدولي.

ورحب معالي نائب وزير الخارجية، بأصحاب السمو والمعالي في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، وذلك للمشاركة في الاجتماع المجلس الوزاري الـ 159 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج ومصر، والاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والمملكة المغربية، والاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والأردن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الخارجیة وزیر خارجیة ومعالی وزیر

إقرأ أيضاً:

ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات

التقت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، إسبن بارث إيدي، وزير خارجية مملكة النرويج، ضمن الزيارة الرسمية التي تجريها إلى النرويج، ترافقها فاطمة المزروعي، سفيرة دولة الإمارات لدى مملكة النرويج، في إطار تعزيز علاقات البلدين، وبحث فرص التعاون في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، أهمية مواصلة تعزيز العلاقات، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وبحثا مواضيع ذات اهتمام مشترك، لا سيما ملف التغير المناخي، وتطرقا إلى أهمية تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية، بما يسهم في تعزيز مسارات التعاون بين البلدين. كما بحثا التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والأوضاع في قطاع غزة وتداعياتها، لاسيما الإنسانية. واستعرضا مستجدات الأوضاع على الساحة الأوكرانية، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. (وام)

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المساعي المبذولة لوقف إطلاق نار دائم في غزة
  • وزير الخارجية استقبل سفيري روسيا والمغرب
  • الحرب في غزة والوضع في اليمن في اتصال هاتفي بين السيد بدر ووزير الخارجية الأمريكي 
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • دول مجلس التعاون الخليجي تُقزم الجزائر بالأمم المتحدة بتجديد تأكيدها على مغربية الصحراء
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين