أكد قيادي في حركة حماس، اليوم الاثنين، أن الجماعة تبدي مرونة في التفاوض حرصاً على شعبها، لافتًا أنهم مستعدون للدفاع عنه، وفقاً لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأفاد القيادي من حماس، بأن التهديد بارتكاب مجازر جديدة في رفح الفلسطينية يؤكد طبيعة جيش الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ145 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 29 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًوصول وفد من حماس وقطر وأمريكا إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات التهدئة بغزة

حماس: مصر شريك دائم لنا بكل مراحل شعب فلسطين

«حماس» تنفي تقاضي مصر مبالغ من الفلسطينيين مقابل العبور: أكاذيب إسرائيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى (شاهد)

أدى أكثر من 40 ألف مصل، اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات الاحتلال الإسرائيلي، والاعتداء على المصلين.

 

خطيب المسجد الأقصى: الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي صلاة الجمعة من المسجد الأقصى (بث مباشر)

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يرصد لحظة تأدية الفلسطينيون صلاة عيد الأضحى بباحات المسجد.

 

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين، وهم في طريقهم إلى المسجد الأقصى، وأثناء خروجهم منه، ومنعت العشرات من الدخول لأداء صلاة العيد.

 

بأول أيام عيد الأضحى.. جيش الاحتلال يرفض الهدنة ويؤكد مواصلة القتال بغزة


 

وفي سياق متصل، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه لا يوجد وقفًا للقتال في جنوب قطاع غزة، مؤكدًا أن القتال في رفح مستمر.

 

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أنه "لا يوجد تغيير في إدخال البضائع إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الطريق الذي تمر من خلاله البضائع سيكون مفتوحًا خلال ساعات النهار بتعاون مع منظمات دولية لتمرير المساعدات الإنسانية فقط".

هدنة مؤقتة في غزة
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، عن وقف مؤقت و"تكتيكي" للعمليات العسكرية جنوبي قطاع غزة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له: "اعتبارًا من يوم أمس وبشكل يومي بين الساعات الثامنة صباحًا (08:00) وحتى السابعة مساء (19:00) سيتم تعليق الأنشطة العسكرية بشكل تكتيكي ومحلي وذلك لأغراض إنسانية في الطريق الواصل من كرم شالوم إلى شارع صلاح الدين وشماله".

 

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي سابق: ما يجري في رفح عار علينا
  • آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى (شاهد)
  • حماس: الاحتلال قتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على رفح
  • قيادي بحماس لـ سي إن إن: نحتاج إلى موقف واضح من إسرائيل للقبول بوقف لإطلاق النار
  • مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟
  • قيادي بحركة الجهاد: لا يمكن أن نُسلم أوراق القوة بدون ضمانات أمريكية مكتوبة
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية
  • مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: الاحتلال الإسرائيلي يواصل «الإبادة» بغزة.. والمسيرات تستهدف المواطنين