مع تزايد الاهتمام في الفترة الأخيرة بمواعيد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، أصبح من الضروري متابعة التطورات في هذا الجانب التعليمي المهم. وفي هذا الصدد، عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، اجتماعًا؛ لوضع خطة دقيقة لجدول الامتحانات، حيث تم التأكيد خلاله على تنسيق أسئلة الامتحانات وشكلها.

 

ومن المؤكد أن الطلاب والطالبات سيكونون في انتظار الإعلان عن مواعيد الامتحانات، خاصةً بعد التأكيد على أنها ستُعقد بعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

يتطلع كل من طلاب الثانوية العامة إلى جدول اختبارات الصف الثالث الثانوي لعام 2024 ليتسنى لهم توزيع الوقت المتاح لهم على المراجعة الدقيقة لمختلف المقررات الدراسية وممارسة الاختبارات سواء تلك التي تعتمد على الأسئلة المقالية أو على الاختيار من متعدد «البابل شيت».

وفي هذا الإطار، كشف رضا حجازي، وزير التعليم والتعليم الفني، عن موعد الامتحانات للمواد التي لا تضاف للمجموع الكلي كالتربية الوطنية، والزراعية، والصناعية وغيرها، حيث اقام اعتبارًا من الثالث من يونيو لعام 2024 الميلادي قبل حلول عيد الأضحى، وسيعلن لاحقًا عن جدول الامتحانات الخاص، مع الأخذ بعين الاعتبار الفترات بين الاختبارات لكل مادة، ليكون للطلاب الفرصة الكافية لاستذكار كل مادة على حدة قبل خوض الامتحانات.

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

يتوجب على الطالب في المرحلة الثانوية اتخاذ مجموعة من الإجراءات لاستكمال عملية تسجيل استمارة الثانوية العامة بما يمكّنه من خوض الاختبارات بسلاسة ودون مواجهة أية مشكلات، ولمعرفة هذه الإجراءات، اطلع على البنود الموضحة في متن المقال الآتي:

على الطالب في المرحلة الثانوية أن يتوجه أولًا إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي.عندئذٍ يتابع الطالب بانتقاء خيار الولوج إن كانت له صفحة شخصية مُسبقة في موقع الوزارة.إذا كان الطالب دون حساب شخصي، فيجب عليه انتقاء الخيار “إنشاء حساب جديد”.يقدم الطالب بتحديد الفئة التعليمية التابع لها ويملأ جميع البيانات اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة 2024 الثانویة العامة لعام 2024

إقرأ أيضاً:

بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024، غدًا الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت فقط، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إذ تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

ويسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

وتوزع أوراق الأسئلة على الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تمام الساعة التاسعة صباحًا لبدء العد التنازلي لمدة الإجابة. 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة 

يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

ثم يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024 في مادة الاقتصاد والإحصاء. 

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024  تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 حسم مسألة انقطاع الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألف و981 لجنة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة. 
 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية 81 طالبا. 

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية يبلغ 38 طالبًا.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنةعدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ  255 طالبا وطالبة. 

واستطرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ثلاثة آلاف و306 طلاب وطالبات. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ألف و646 طالبا وطالبة. 
 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة وتقدم نصائح للطلاب
  • ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الرسمي
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية بالدقهلية
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • امتحانات الثانوية العامة 2024: جدول الامتحانات والاستعدادات لمنع التسريب
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا