تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، سير العمل بمشروع الصرف الصحي بقريتي «فم الصعيدي، ومحلة أبو علي» بمركز دسوق، للتأكد من تقدم وسير العمل بشكل منتظم ووفقًا للجدول الزمني المحدد، وبأعلى معايير الجودة، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق.

مشروع الصرف الصحي بقرية فم الصعيدي

وأوضح المحافظ، أنّ مشروع الصرف الصحي بقرية فم الصعيدي يتضمن شبكات انحدار بأقطار مختلفة من 160 إلى 400 ملي بطول حوالي 3 كيلو، ومحطة رفع رئيسية تتكون من بيارة قطر داخلي 3 متر والمباني الملحقة، ومحطة رفع فرعية تتكون من بيارة قطر داخلي 3 متر ومباني ملحقة، وخط طرد محطة الرفع الرئيسية قطر 200 ملي بطول حوالي 1000 متر، وخط طرد محطة الرفع الفرعية بقطر 150 ملي بطول حوالي 250 متر، لافتاً أنّ محطة الرفع الرئيسية المكونة من بيارة قطرها 3 متر ومباني ملحقة تم التنفيذ بنسبة تصل إلى 70%، ومحطة الرفع الفرعية المكونة من بيارة قطرها 3 متر ومباني ملحقة تم التنفيذ بنسبة تصل إلى 85%.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنّ محطة الصرف الصحي الجديدة بقرية محلة أبو علي تُقام على مساحة 625 متر، والتى تم الانتهاء بنسبة 70% من الأعمال الإنشائية والميكانيكية داخل المحطة، وتم الانتهاء من خط الطرد بنسبة 100% وخطوط الإنحدار بنسبة 65%، والوصلات المنزلية بنسبة 60%، كما تم الانتهاء من محطتين أخرى بقريتي «كفر إبراهيم، وجماجون» بمركز دسوق.

تحسين جودة الحياة من خلال توفير بيئة صحية وآمنة

وأكد المحافظ، أنّ مشروعات الصرف الصحي، ضرورية لحماية الصحة العامة والبيئة والمجتمع، وترفع من مستوى المعيشة، وتقلل من الأمراض، وتساعد في تحسين جودة الحياة من خلال توفير بيئة صحية وآمنة، وتحقق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق مشروعات الصرف الصحي الصرف الصحي مركز ومدينة دسوق محافظة كفر الشيخ الصرف الصحی محطة الرفع

إقرأ أيضاً:

شاطئ مرقالة بطنجة..تلوث مستمر بمياه الصرف الصحي

أخبارنا المغربية ــ طنجة

يواجه شاطئ مرقالة في طنجة أزمة جديدة من تلوث مياه الصرف الصحي، حيث أبلغ السكان المحليون عن حدوث تفريغ جديد.

وتشير مصادر محلية إلى أن محطة الضخ القريبة من ميناء المدينة مسؤولة عن هذه المشكلة، حيث تقوم بتصريف كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي إلى البحر، مما يؤدي إلى تلوث الشاطئ والمناطق المحيطة.

ورغم استياء المواطنين المطالبين بحلول دائمة، لم تُصدر شركة "أمانديس" أي بيان رسمي يوضح أسباب هذا التلوث. وقد عبّر العديد من الناشطين عن قلقهم من تكرار هذه الأزمات.

ويُعتبر شاطئ مرقالة نقطة سوداء بسبب قربه من مجاري مائية تستقبل تصريفات متنوعة من مصادر تلوث متعددة، مثل الصرف الصحي والمكبات العامة.

وتستمر الساكنة في المطالبة بتحرك عاجل من السلطات لحماية شاطئهم وضمان جودة المياه، حيث يتطلب الوضع إجراءات فورية للحفاظ على صحة المواطنين والبيئة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بمختلف المديريات والمراكز
  • محافظ أسيوط يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية بداية   
  • رئيس مياه القناة : الانتهاء من إصلاح تسريب خط غسيل محطة سرابيوم المرشحة
  • رئيس مياه القناة: الانتهاء من إصلاح تسريب خط غسيل محطة سرابيوم المرشحة
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان
  • محافظ أسوان: تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بأبو الريش
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • شاطئ مرقالة بطنجة..تلوث مستمر بمياه الصرف الصحي
  • إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا ستبني 62 محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي خلال 30 سنة
  • محافظ سوهاج يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمختلف المديريات والقطاعات