شهدت الدكتورة  لمياء إبراهيم القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان فى الفيوم  فعاليات الندوة الذاتية بعنوان (ين يانج) والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان الندوات الذاتية الثاني عشر ٢٠٢٤ تحت شعار مكافحة الفساد والتحديات الاقتصادية في مصر (رؤى وحلول شبابية)، وحاضر خلال الندوة الطالب أدهم مصطفى عبد الفضيل بالفرقة الثالثة، بحضور الدكتورة الشيماء أحمد القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وا الدكتورة مها القرشي القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وذلك اليوم الاثنين.

في بداية الندوة قام الطالب أدهم مصطفى بشرح معنى "ين يانج" وأوضح أنه مصطلح باللغة الصينية يدل على الترابط بين الخير والشر، مشيرًا إلى أنواع الفساد التي تتمثل في احتكار السلع، والفساد المالي والرشوة، واستغلال النفوذ والسلطة.

 وأشار إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها في محاربة الفساد والتصدي لكافة أنواعه.

كما تحدث خلال الندوة عن المشروعات القومية التي تشهدها البلاد مثل مشروع قناة السويس، ومبادرة حياة كريمة، ومشروع إنتاج الطاقة، مضيفًا أن مصر ستصبح مركزًا إقليميًّا لنقل البيانات من وإلى الدول المحيطة.

يذكر أن لجنة التحكيم لمهرجان الندوات الذاتية الثاني برئاسة الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وعضوية كل من الدكتور بيومي طاحون، والدكتور محمد كمال، والدكتور مي مواهب.

ندوة “فاكسين” الذاتية بكلية العلوم

وفى وقت سابق امس شهد الدكتور صالح العونى عميد كلية العلوم فى جامعة الفيوم الندوة الذاتية "فاكسين - Vaccine" والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان الندوات الذاتية الثاني عشر تحت شعار مكافحة الفساد والتحديات الإقتصادية فى مصر (رؤى وحلول شبابية) بمقر الكلية.

حضر الندوة  الدكتور خالد زغلول وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، وحاضرت خلالها الطالبة رويدا كمال السيد بالفرقة الثالثة.

عرضت الطالبة رويدا كمال السيد لتعريف الفساد والذى يعني إساءة استخدام السلطة أو الموارد المتاحة لتحقيق أهداف ومصالح خاصة، وعرضت لتقسيم الفساد حسب المجال والحجم والتوقيت، وما إذا كان فسادًا محليًّا أو دوليًّا، وأشارت إلى أن حجم الخسائر المقدرة نتيجة للفساد على المستوى الدولى تجاوز ٢ ترليون دولار حسب إحصائيات المنظمات المعنية.

5 66 77

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية طب الاسنان الفيوم الندوة الذاتية مكافحة الفساد التحديات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة

 

نظمت رابطة الخريجين بجامعة الشارقة الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة تحت شعار ” تعزيز أفاق الرعاية الصحية”، وذلك بهدف تعزيز التواصل بين الجامعة وخريجيها من الأطباء، وتعريف الخريجين والخريجات بأحدث برامج الدراسات العليا التي تطرحها كلياتهم، ودعوتهم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجامعة على مدار العام الأكاديمي.

حضر الملتقى الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة، والدكتورة أمل آل علي، مدير مكتب رابطة الخريجين، ورؤساء الأقسام بالكليتين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والأطباء من الخريجين.

وكان الملتقى قد بدأ بكلمة للأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، رحب من خلالها بالحضور والأطباء من الخريجين، وعبر عن سعادته بلقاء الخريجين، ثم تحدث عن أهمية رابطة الخريجين لربط الخريجين بكلياتهم وبناء علاقة تفاعلية مستدامة معهم، كما تحدث عن تطوير مرافق المجمع الطبي في الجامعة، والدرجات المتقدمة التي حققتها الكليات الطبية في التصنيفات العالمية.
كما رحب الأستاذ الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة بالخريجين كونهم سفراء للكلية في المجتمع الخارجي، وأكد على ضرورة تقوية علاقة التواصل بين الكلية وخريجيها من خلال دعوتهم لحضور الأنشطة العلمية والمهنية التي تنظمها الكليات على مدار العام الأكاديمي، كما دعاهم لاستخدام مرافق الكلية والاستفادة منها.
ثم قدمت الدكتورة أمل آل علي، مدير مكتب رابطة الخريجين، عرضا عن استراتيجية رابطة الخريجين في الجامعة، والمبادرات التي تقدمها الرابطة من خلال فروعها الخمسة في الدول العربية مختلفة، مؤكدة عزم الرابطة الوصول لخريجها في كل الدول مستقبلا، وأضافت أن الخريجين هم حلقة الوصل بين الجامعة وقطاعات الصناعة المختلفة كونهم سفراء للجامعة في تلك القطاعات، وانتهى الملتقى بعدد من الأسئلة وتوزيع جوائز قيمة على الفائزين.


مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تنظّم ندوة لمناقشة كتاب "اقتصاديات الطائرة الورقية"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • عميد الكلية التكنولوحية بالفيوم يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • الأربعاء.. “الصحفيين” تعقد ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب"
  • جلسة لشراكات القطاع الطبى بالمؤتمر الثانى عشر بجامعة عين شمس
  • تفاصيل فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس بعنوان "الشراكات مع الجهات التصنيعية"
  • جامعة عين شمس تعقد مؤتمرا لشراكات القطاع الطبى
  • جامعة عين شمس تناقش في مؤتمرها الثاني عشر شراكات القطاع الطبي
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة