أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن لقاء اليوم مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، وبحث الأوضاع في قطاع غزة، كان مفيدًا وتم الاستماع لما وضعته من خطط لزيادة إدخال المساعدات في قطاع غزة.

وأوضح «شكري»، في مؤتمر صحفي مع نظيرته الهولندية، مُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن ذلك يأتي بعد المشاورات مع جميع الأطراف، لبلورة رؤية متكاملة لزيادة المساعدات، وفتح المعابر أمام المساعدات.

وبيّن أنّ الاهتمام خلال لقاءات اليوم كان متصلا بوضع هذه الخطة موضع التنفيذ السريع، مشيرًا إلى أنّ قطاع غزة، يشهد كارثة إنسانية وصلت إلى موت الأطفال جوعًا.

وشدد على أنه لابد أن نتعامل بجدية ومصداقية أعلى ومواجهة هذا التحدي، بما يتفق مع قواعد الإنسانية والاهتمام بالأرواح وحقوق الإنسان، مؤكدًا أنه لا يمكن أن نحتمل مزيدًا من المعاناة والآلام المترتبة على الوضع الإنساني، والقتل المستمر في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزيرة الخارجية الهولندية: ندعم الدور المحوري لمصر بمنطقة الشرق الأوسط

وزير الخارجية يؤكد عمق علاقات التعاون بين مصر وهولندا

سامح شكري: وقف إطلاق النار في غزة ضرورة ملحة لاحتواء الأوضاع الإنسانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة سامح شكري هولندا غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان غزة اليوم غزة مباشر صواريخ غزة وزير خارجية مصر غزة الآن اخبار غزة غزة فلسطين الآن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الجمعة، أن البلاد ستستضيف مؤتمرا دوليا بشأن الأزمة الإنسانية التي تسبب بها عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة، بحسب ما ذكرت قناة "العربية" اليوم الجمعة.

ومن المقرر عقد المؤتمر الدولي في 11 يونيو المقبل بالشراكة مع مصر والأمم المتحدة.

وتابع الديوان الملكي أن المؤتمر يهدف للاستجابة الإنسانية في القطاع وتحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي "للكارثة" الإنسانية في غزة.

ويتم تنظيم المؤتمر بدعوة من العاهل الأردني عبدالله الثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

ويشارك فيه العديد من قادة الدول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية من أجل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للأزمة الإنسانية في غزة.

ويهدف المؤتمر، الذي يستضيفه مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت، إلى تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، وتحديد الاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة، بالإضافة إلى الالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في القطاع.

وكشفت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن المساعدة الإنسانية التي يسمح بإدخالها إلى القطاع "لا تصل إلى السكان"، متهمة الاحتلال الإسرائيلي بعدم الإيفاء بواجباته القانونية.

وأدت الحرب المستمرة في القطاع إلي كارثة إنسانية لما يزيد عن 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق غزة، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، بينما أصبح وصول الطعام والماء والمسكن والأدوية للسكان شبه معدوم، بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وكشفت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال ارتكب 5 مجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وصل بسببها للمستشفيات جثامين 60 شهيدا و280 مصابا، في الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية اليوم الجمعة.

وأوضحت المصادر أن عدوان الاحتلال المستمر علي غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 36284 شهيدا، و 82057 مصابا، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة
  • "الجارديان": أطفال غزة يموتون جوعا بسبب الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة تبادل الأسرى والمحتجزين بيت إسرائيل وحماس
  • عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية الأمريكي لنظيره المصري
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة
  • سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي
  • جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يستهدف النازحين.. ونحذر من كارثة إنسانية