أشاد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوثِ، بجهود الدولة المصرية، في التصدي ومواجهة الشائعات، التي تسعي للنيل من استقرار الوطن، وتهدف للاحتكار والتلاعب في أقوات الناس.

مؤتمر كلية أصول الدين بالمنصورة

جاء ذلك، خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر الدولي الأول لكلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة الذي عقد برعاية كريمة، من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، تحت عنوان: (التدابير الشرعية والعملية في مواجهة موجة الغلاء العالمية) برئاسة الدكتور نبيل زاهر، عميد الكلية رئيس المؤتمر.

وأوضح أن عنوان هذا المؤتمر هو دور الأزهر الشريف ليبين للناس، كيف عالج الإسلام مثل هذه الأمور؟ وكيف كان يتعامل مع مثل هذه الأزمات؟

وبيَّن نائب رئيس جامعة الأزهر أن في مثل هذه الأزمات يتعاظم دور العلماء ورثة الأنبياء، في تشخيص الداء ووصف الدواء، خاصة، وأننا في وقت فتن تتكاثر خلاله الشائعات.

وأشاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوثِ بجهود كلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة وعلمائها الذين يتجلي دورهم واضحًا في مثل هذه الأمور التي تصيب مجتمعاتنا، ضاربًا المثل والقدوة بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والذي نتعلم منه الكثير والكثير كل يوم وكل لحظة.

وطالب نائب رئيس الجامعة التجار الشرفاء، وهم كثر بأن يكون لهم قدوة ومثل في سيدنا عثمان بن عفان-رضي الله عنه- الذي تاجر مع ربه في عام الرمادة فربح وربحت تجارته.

وحذر نائب رئيس الجامعة، التجار من التكالب على الدنيا عن طريق الجشع، والاستغلال والاحتكار في أقوات الناس.

وفي ختام كلمته تمنى نائب رئيس الجامعة للمؤتمر التوفيق والنجاح، وأن يخرج بتوصيات عملية مفيدة، مقدمًا التهنئة إلى جميع الحضور بقرب حلول شهر رمضان المبارك،داعيا المولى -عز وجل- أن يجعله شهر خير وبركة على الأمتين: العربية، والإسلامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضويني شيخ الأزهر الشريف الأنبياء أصول الدين نائب رئیس الجامعة الأزهر الشریف مثل هذه

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بما حققته جامعة 21 سبتمبر في مجال اختصاصها

واستمع الدكتور بن حبتور، من الدكتور معصار إلى شرح عن الخطة التوسعية للجامعة للمرحلة المقبلة التي تشمل إنشاء كلية طب الأسنان بتخصصاتها المختلفة وكذا تزويد المعامل بأحدث الأجهزة الطبية.

وأوضح معصار أن الخطة تشمل أيضاً فتح برامج التمكين والدراسات العليا في التخصصات الطبية والتطبيقية بما يعزز من إسهام الجامعة في تلبية الاحتياجات في المجال الطبي وتخصصاته الواسعة.

وأكد أن جامعة 21 سبتمبر تسعى من خلال تطوير نشاطها العلمي والتطبيقي التخصصي إلى مواكبة خطة الحكومة في مجال التنمية البشرية والمساهمة في تقليل الفجوة في حجم احتياج القطاع الطبي من الكوادر الطبية والصحية.

وحيا الدكتور بن حبتور، جهود قيادة الجامعة وطاقمها الأكاديمي والإداري والفني لتعزيز وتطوير الأداء العلمي الأكاديمي التخصصي للجامعة بصورة مستمرة.

ونوه بما حققته الجامعة خلال أعوام قليلة من قفزة نوعية في مجال اختصاصها، ما أهلها لمنافسة الجامعات اليمنية التي سبقتها بعقود .. مشيراً إلى تقدير الحكومة للجامعة وقيادتها ودعمها لكافة مشاريعها وبرامج التطوير والتحديث.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • بن حبتور يشيد بما حققته جامعة 21 سبتمبر في مجال اختصاصها
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن قائمة مديرى العموم الجدد
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن قائمة مديري العموم الجدد