ذكرت تقارير إعلامية اليوم الاثنين، أن نادي بايرن ميونخ أجرى محادثات أولية مع الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن بشأن تولي تدريب الفريق في الموسم المقبل.

وبحسب محطة "سكاي" الألمانية اليوم الاثنين نقلا عن مصادر متعددة فإن بايرن البطل القياسي للبوندسليجا يبحث عن خليفة لمدربه الحالي توماس توخيل الذي سيرحل في نهاية الموسم، وأن لاعبه السابق ألونسو يتصدر قائمة المرشحين لخلافته.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب البوندسليجا بفارق عشر نقاط عن بايرن ميونخ الفائز باللقب في المواسم الـ11 الماضية.

ووفقا لـ"سكاي" فإن ألونسو /42 عاما/ لم يحدد بعد مصيره مع ليفركوزن بعد نهاية الموسم.

وأضاف التقرير أن ليفربول الإنجليزي أبدى اهتمامه أيضا بالتعاقد مع لاعبه السابق ألونسو، حيث يرحل مدربه الألماني يورجن كلوب في نهاية الموسم.

ويمتد عقد ألونسو مع ليفركوزن حتى صيف 2026، ووفقا لمحطة "سكاي" فإن بايرن سيكون مطالبا بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والبالغة 25 مليون يورو (27 مليون دولار) من أجل التعاقد معه الصيف المقبل، علما بأن الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد والبالغ قيمته 15 مليون يورو لن يتم تفعيله إلا قبل عام من الآن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باير ليفركوزن بايرن ميونخ تشابي ألونسو ليفربول

إقرأ أيضاً:

ليفربول يعلن عن مدربه الجديد بعد رحيل كلوب

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي الممتاز  لكرة القدم عن تعيين آرني سلوت مدرباً جديداً له خلفاً لمدربه التاريخي السابق الألماني يورغن كلوب والذي أنهى مهمته مع الفريق بنهاية الموسم المنصرم.

وكان كلوب أعلن في كانون الثاني/يناير الماضي أنه سيغادر ليفربول بنهاية الموسم الجاري على الرغم من أن تكهنات ربطت تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن وروبن أموريم مدرب سبورتنج لشبونة بالمنصب. لكن سلوت (45 عاما) حصل عليه.

ونشر ليفربول بياناً عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" قائلاً: " يمكننا أن نؤكد توصلنا لاتفاق مع آرني سلوت ليصبح المدرب الجديد للنادي، وسيتولى منصبه رسميًا في يوم 1 يونيو 2024، وفقًا لتصريح العمل".

We can announce Arne Slot has agreed a deal to become the club’s new head coach, formally taking up the position on June 1, 2024, subject to a work permit ????

— Liverpool FC (@LFC) May 20, 2024
وتولى سلوت تدريب نادي فينورد الهولندي منذ عام 2021، وفاز بلقب الدوري الهولندي موسم 2022-2023 إلى جانب كأس هولندا هذا الموسم.

ووصل فينوورد أيضا إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسم سلوت الأول مع النادي.

وكان سلوت مدد عقده مع فينورد في نهاية الموسم الماضي حتى 2026، وذكرت تقارير إعلامية أن ليفربول بحاجة إلى دفع مبلغ لم يكشف عنه للنادي الهولندي مقابل الحصول على خدمات المدرب الهولندي.

وربطت تكهنات سلوت باحتمال تدريب توتنهام هوتسبير نهاية الموسم الماضي، قبل أن يمدد عقده مع فينورد وجذب أسلوبه الهجومي ليفربول.

وفي موسمه الأول، قاد فينورد إلى المركز الثالث وفاز بلقب الدوري العام الماضي. وهذا الموسم، حرمه أيندهوفن الرائع من تكرار الفوز باللقب.

واجتذب نجاح سلوت وكرة القدم الممتعة التي يقدمها اهتمام عدة أندية إنجليزية بما في ذلك كريستال بالاس وليدز يونايتد، قبل أن يحاول توتنهام إغرائه بالانتقال إلى شمال لندن في نهاية الموسم الماضي.

وسيتولى سلوت الآن مهمة خلافة كلوب المحبوب الذي انضم في عام 2015 وبنى إرثا على مدار ما يقرب من 500 مباراة.

مقالات مشابهة

  • موقف بايرن ميونيخ النهائي من ضم هيرنانديز
  • كشف هوية المدرب الأقرب لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد
  • بايرن ميونخ ينهي اتفاقه مع مديره الفني الجديد
  • ليس فليك.. بديل توماس توخيل في بايرن ميونيخ
  • الإسباني تشابي ألونسو..سجل حافل بالإنجازات لاعبا ومدربا
  • الدوري الألماني.. موسم تاريخي لباير ليفركوزن
  • لابورتا متمسك برحيل تشافي عن برشلونة ويحدد البديل
  • بايرن ميونخ يفكر في تعيين كومباني مديرا فنيا
  • ليفربول يعلن عن مدربه الجديد بعد رحيل كلوب
  • نادٍ إنجليزي ينافس بايرن ميونخ على أراوخو