بعد فوزه العريض على شيفيلد يونايتد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بنتيجة 6-0، بات أرسنال يمتلك أفضل خط هجوم في الدوري بـ68 هدفا.

ويتفوق خط هجوم أرسنال بـ68 هدفا على ليفربول (64) ومانشستر سيتي (62).

وواصل أرسنال تسجيل الانتصارات الكبيرة وضمّ مضيفه شيفيلد يونايتد إلى قائمة ضحاياه، بعدما سحقه 6-0 الإثنين.

وهذا الفوز الخامس بأربعة أهداف أو أكثر لأرسنال في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، بعدما فاز على كل من نيوكاسل يونايتد (4-1)، بيرنلي (5-0)، وست هام (6-0) وكريستال بالاس (5-0).

وبات "غانرز" أول فريقه في الدوري الممتاز يفوز بخمسة أهداف أو أكثر خارج الديار في ثلاث مباريات متتالية، فيما بات شيفيلد أول فريق بدوره يخسر بخمسة أهداف أو أكثر خلال ثلاث مباريات متتالية على أرضه.

وسجّل النرويجي مارتن أوديغارد (5)، جايدن بوغل بالخطأ في مرمى فريقه (13)، البرازيلي غابريال مارتينيلي (15)، الألماني كاي هافيرتس (25)، ديكلان رايس (39) وبن وايت (58) الأهداف.

وعزّز أرسنال موقعه في المركز الثالث بـ61 نقطة بفارق نقطةٍ عن مانشستر سيتي الوصيف واثنتين عن ليفربول المتصدر، قبل موقعة الأخيرين في قمة المرحلة المقبلة، في حين يلعب أرسنال مع برنتفورد الخامس عشر.

وستكون المواجهة المقبلة الأخيرة لأرسنال قبل استحقاق دوري أبطال أوروبا حيث يستضيف بورتو البرتغالي في 12 مارس في إياب ثمن النهائي، بعد خسارته أمامه بهدف نظيف ذهابا.

وتكبّد شيفيلد الجريح خسارته الثالثة تواليا مقتربا أكثر من الهبوط بعدما تجمّد رصيده عند 13 نقطة في ذيل الترتيب، بفارق 11 نقطة عن نوتنغهام فوريست في المركز السابع عشر الآمن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أرسنال ليفربول ومانشستر سيتي الدوري الممتاز مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا أرسنال ليفربول مانشستر سيتي أرسنال ليفربول ومانشستر سيتي الدوري الممتاز مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

كولر يصل القاهرة اليوم لقيادة مران الأهلي استعدادا لمواجهة فاركو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، إلى القاهرة عائداً من بلاده عقب انتهاء فترة الإجازة التي حصل عليها الفريق الأحمر عقب التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة فى تاريخه، من أجل التحضير للمرحلة القادمة من عمر الموسم الحالي، وأهمها خوض منافسات الدوري المصري والاستعداد للضغط المتوقع للمباريات.

وحصل فريق الأهلي على راحة أسبوع عقب التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا استغلها كولر في السفر إلى بلاده لقضاء فترة الراحة مع أسرته وأبنائه، قبل أن يعود إلى القاهرة اليوم رفقة جهازه المعاون للتحضير للفترة القادمة من عمر مسابقة الدوري المصري.

ويستعد الأهلي لمواجهة فاركو فى السابعة مساء الجمعة 14 يونيو بإستاد برج العرب بالإسكندرية، فى اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري.

ويحتل الأهلي المركز الثامن فى جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة بعدما لعب 15 مباراة حقق الفوز في 10 مواجهات وتعادل في 3 لقاءات وخسر مرتين وسجل لاعبوه 35 هدفاً وتلقت شباكه 16هدفاً.

فيما يحتل فاركو المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة بعدما لعب 23 مباراة حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل في 9 مواجهات وخسر 10 مباريات وسجل لاعبوه 22 هدفاً وتلقت شباكه 32.

وحقق الأهلى الفوز على بلدية المحلة بهدفين مقابل هدف في آخر ظهور بمسابقة الدوري، فيما تعادل فاركو مع سموحة بهدف لكل فريق فى الجولة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة: مانشستر سيتي يتخذ إجراءات قانونية ضد رابطة البريميرليغ.. ما السبب؟
  • تقارير: مانشستر سيتي يتحرك قانونيا ضد البريميرليغ
  • عجمان «الثامن» للمرة الثانية في «المحترفين»
  • بفوزه على الكرامة.. الوحدة بطلاً لدوري كرة السلة للرجال
  • على رأسهم محمد النني ..أرسنال يستغني عن 22 لاعبا
  • رسالة من أرسنال إلى النني بعد رحيله.. واللاعب يرد
  • "يويفا" يحسم موقفه من مشاركة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي
  • مانشستر يونايتد يُشارك في بطولة الدوري الأوروبي
  • فينيسيوس الأفضل في دوري أبطال أوروبا
  • كولر يصل القاهرة اليوم لقيادة مران الأهلي استعدادا لمواجهة فاركو