التحمت مركبة "كرو دراغون" اليوم بالمحطة الفضائية الدولية، وأظهر فيديو لحظة الالتحام واستقبال رواد الفضاء من المركبة على متن المحطة.

إقرأ المزيد إطلاق Crew Dragon مع رائد فضاء روسي إلى محطة الفضاء الدولية

المصدر: أ.ب.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المحطة الفضائية الدولية سبيس إكس الفضاء

إقرأ أيضاً:

بينها الإمارات العربية.. “روس كوسموس” تعلن عن انضمام 12 دولة إلى المشروع القمري الصيني الروسي

روسيا – انضمت 12 دولة، بينها الإمارات العربية وتركيا وبيلاروس، إلى المشروع الروسي الصيني الخاص بإنشاء المحطة القمرية العلمية الدولية.

أعلن ذلك نائب مدير عام مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الحكومية الروسية سيرغي سافيليف، وقال في اجتماع عقده يوم 28 مايو مجلس الدوما (المجلس الأعلى للبرلمان الروسي):” انضمت إلى مشروعنا المشترك مع الصين حتى اليوم 12 دولة، بما فيه الإمارات العربية وجنوب إفريقيا وباكستان وبيلاروس وتركيا وغيرها، فضلا عن المنظمات الدولية التي تتخصص في العمل الفضائي”.

وردا على سؤال فيما إذا كان انضمام البلدان غير الصديقة لروسيا سيؤثر سلبا على تنفيذ المشروع قال سافيليف:” فيما يتعلق باحتمالية خطر الانشقاق في حال انضمت إلى مشروعنا البلدان غير الصديقة فإننا نرى أنه لا توجد مثل هذه الأخطار لأن الدولتين الرائدتين في المشروع هما روسيا والصين”.

يذكر أن موسكو وبكين تخططان لإنشاء محطة قمرية علمية دولية مشتركة على مرحلتين، اعتبارا من عام 2025. وسيشمل المشروع تركيب وحدات للبحوث والطاقة والإقلاع والهبوط في المحطة. بالإضافة إلى نشر مركز قيادة وقمر صناعي للاتصالات ومحطة اتصالات ووحدات للمراقبة التكنولوجية.

ووفقا لخارطة الطريق الخاصة بمشروع إنشاء المحطة القمرية الدولية، سيتم بناء القاعدة على خمس مراحل. المرحلة الأولى هي بناء مركز القيادة والبنية التحتية للطاقة والاتصالات. وهنا سيكون دور روسيا بالدرجة الأولى هو إطلاق مشروعيها الفضائيين “لونا-26” و”لونا-“27. وسيتم الربط بينهما في برنامج واحد مع البعثتين الصينيتين Chang’e-6 وChang’e-7.  وترتبط المراحل الأربع المتبقية بشكل أساسي بإجراء التجارب العلمية، وجمع عينات التربة ودراستها مباشرة على سطح القمر. ونتيجة لذلك، ينبغي أن تصبح المحطة القمرية مركزا علميا يجمع بين الاستكشاف والإنتاج والمعالجة ودراسة مجموعة واسعة من عينات التربة القمرية والنيازك من سطح القمر.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل جديد لرحلة مركبة بوينغ الفضائية ستايلاينر
  • انطلاق أول طاقم على متن «ستارلاينر» لقضاء أسبوعا بمحطة الفضاء الدولية
  • إلغاء عملية إطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة “ستارلاينر” الفضائية للمرة الثانية
  • محاولة جديدة لإطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» الفضائية
  • محطة جندر لتوليد الكهرباء… عمل دائم لضمان الجاهزية وصيانة دورية بأيادي وخبرات كوادرها
  • بينها الإمارات العربية.. “روس كوسموس” تعلن عن انضمام 12 دولة إلى المشروع القمري الصيني الروسي
  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • إطلاق مركبة بروغريسMS-27 الروسية نحو المحطة الفضائية (فيديو)
  • إطلاق مركبة Progress MS-27 الروسية نحو المحطة الفضائية (فيديو)
  • على بعد 420 كيلومترًا فوق الأرض.. ناسا تشارك صورة لدبي من الفضاء