أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن واشنطن تدرس إنشاء ممر بحري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وحسب شبكة “سكاي نيوز عربية”، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر، الأربعاء، إن واشنطن تدرس إنشاء ممر بحري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

يأتي ذلك بعدما قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن متفائلة بأن طريقاً بحرياً جديداً لتوصيل المساعدات إلى غزة يخضع للبحث حالياً، مؤكدة أنه يكمل الجهود الحالية لإيصال المساعدات إلى القطاع عن طريق البر ومن خلال الإنزال الجوي.

وأضافت أن ممر المساعدات البحري "لا يزال في مرحلة التطوير"، مؤكدة أن واشنطن تواصل العمل على زيادة حجم المساعدات التي تصل إلى المحتاجين في غزة.

وكانت قبرص قد تحدثت عن مساع لإنشاء ممر بحري يبدأ من موانيء الجزيرة إلى غزة مباشرة، بحسب موقع “بوليتكيو” الأمريكي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الأمريكية واشنطن ممر بحري المساعدات الانسانية الإنزال الجوي الخارجية الأمريكية غزة ممر بحری إلى غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعلن الموافقة على بيع مروحيات "بلاك هوك" إلى السويد والنمسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية موافقة وزارة الخارجية على بيع مروحيات "بلاك هوك" للسويد بقيمة 900 مليون دولار وللنمسا بقيمة 1.05 مليار دولار.

وجاء في بيان للوكالة أن "وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على مبيعات عسكرية للخارج: مروحيات يو إتش-60 إم بلاك هوك وعناصر لوجستية مرافقة لزوم حكومة السويد، بتكلفة تقدر بـ900 مليون دولار".

وذكرت الوكالة في بيان آخر أن "وزارة الخارجية وافقت على على مبيعات عسكرية للخارج: مروحيات يو إتش-60 إم بلاك هوك وعناصر لوجستية مرافقة ودعم برمجي لحكومة النمسا، بتكلفة تقدر بـ1.05 مليار دولار".

وبحسب بيانات وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، كانت السويد قد طلبت شراء 12 مروحية "يو إتش-60 إم بلاك هوك"، و30 محركا من طراز "T700-GE-701D"، و17 منظومة إنذار صاروخي مشترك من طراز "AN/AAR-57"، ومعدات أخرى.

وكانت حكومة النمسا قد طلبت شراء 12 مروحية "يو إتش-60 إم بلاك هوك"، و26 محركا من طراز "T700-GE-701D"، و15 منظومة إنذار صاروخي مشترك من طراز "AN/AAR-57"، ومعدات أخرى.

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست": حماس ستشهد تدفقا للمساعدات ووقف دائم للعنف حال وافقت على خطة بايدن
  • واشنطن بوست: حماس ستشهد تدفق للمساعدات ووقف دائم للعنف حال وافقت على خطة بايدن
  • وزير الدفاع الأمريكي: منطقة آسيا والمحيط الهادي لها أولوية لدى واشنطن
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • البنتاجون: أوستن أثار مخاوف واشنطن إزاء نشاط بكين العسكري
  • الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل إصلاح رصيف غزة العائم.. متى يعود للعمل؟
  • خارجية أمريكا: مصر تلعب دورا فعالا في المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية
  • شراكات إماراتية فاعلة في الحملات الإنسانية مع الأردن ومصر وعمليات مشتركة مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة لإيصال المساعدات
  • واشنطن تعلن الموافقة على بيع مروحيات "بلاك هوك" إلى السويد والنمسا
  • استقالة مسؤولة أمريكية بسبب الحرب في غزة