كشف اللواء احتياط يتسحاق بريك، أحد القيادات السابقة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن الوضع الحقيقي لجيش الاحتلال في قطاع غزة قائلًا: «نخسر الأصول في شمال قطاع غزة، وهي المناطق التي استولى عليها الجيش الإسرائيلي قبل شهرين فقط بتكلفة باهظة، وقد أعلن وزير الدفاع يوآف جالانت قبل شهرين قائلا: لدينا سيطرة مطلقة على هذه الأراضي، فوق الأرض، وفي الأنفاق تحتها، لم يمر سوى شهرين، ونحن نفقد السيطرة الكاملة على شمال غزة».

عناصر المقاومة عادت بشكل جماعي عبر الأنفاق إلى شمال القطاع

وأضاف خلال تصريحات إذاعية له نقلتها صحيفة «جيروزاليم بوست» أن عناصر المقاومة عادت بشكل جماعي عبر الأنفاق إلى شمال القطاع، حيث قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإجلاء جميع جنوده ولم يستبدلهم بتعزيزات بسبب عدم وجود إجراءات تشغيل موحدة.

وتابع: «حماس تسيطر مرة أخرى على سكان غزة، وتعيد بناء قدراتها في المنطقة، ويشن جنودنا غارات عليهم، فيقتلون ويصابون بالمتفجرات والفخاخ التي أعدتها حماس، وأغلب قتلانا وجرحانا الخطيرين ليسوا مصابين في الوجه»، مضيفًأ «هناك قتال مباشر مع حماس ولكن بالمتفجرات والفخاخ، وبعد أشهر من سيطرتنا على شمال القطاع، نخسره مرة أخرى».

إذا استمر هذا الحال سيصبح الوضع خطير

واختتم بريك: «الجمهور لا يفهم أنه إذا استمر هذا، فسنصل إلى وضع رهيب وخطير، لن نفكك حماس، ولن نعيد الرهائن بأمان، وسيُقتل مئات آخرون من شعبنا، كل يوم نذهب إلى المقبرة، كل يوم هناك أشخاص مصابون بجروح خطيرة، فقدوا أرجلهم وأعينهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال غزة الحرب في غزة إسرائيل الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقر بمقتل أحد جنوده شمال قطاع غزة

أقر جيش الاحتلال، الأحد، بمقتل جندي من قوات الاحتلال، وهو قائد سرية حيتس في الكتيبة 202، لواء المظليين (35).

وأضاف بيان قوات الاحتلال المقتضب أن غال شبات أصيب بجروح وصفها بالخطيرة في الخامس عشر من أيار/ مايو الماضي في شمال القطاع.

العدوان في يومه الـ226

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ226، تزامنا مع انقشاع الغيم عن صدامات وخلافات بارزة بين أعضاء مجلس الحرب لدى الاحتلال.

طوفان الأقصى
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقر بمقتل أحد جنوده شمال قطاع غزة
  • استشهاد 20 فلسطينيًّا وإصابة العشرات في غارات للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • 20 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات للاحتلال شمال مخيم النصيرات
  • خلاف حول إصلاحات المجلس يفجر شجارا كبيرا وفوضى عارمة في برلمان تايوان
  • بالمسيرات والصواريخ.. حزب الله يهاجم عدة مواقع للاحتلال شمال فلسطين
  • 15 شهيدًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مُخيم "جباليا" شمال غزة
  • 15 شهيدًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مُخيم جباليا شمال غزة
  • عضو كنيست يفجر مفاجأة.. نتنياهو يكذب وكتائب حماس لم تفكك (شاهد)
  • جنرال إسرائيلي يطالب باستخلاص ثلاثة دروس خطيرة لمنع الكارثة القادمة.. ما هي؟
  • القسام تستهدف قوة إسرائيلية بقذيفة “تي بي جي” والمقاومة تفجر آلية متقدمة للاحتلال