قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بجوله في السابعة من صباح اليوم، الأربعاء، لمتابعة سير الأعمال في مشروعات الرصف والتطوير بمركز ومدينة المحلة الكبرى، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

 

اجتماع لجنة تحكيم جوائز مصر للتميز الحكومي بجامعة طنطا


وبدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين، والذي وصلت نسبة التنفيذ به الى 83%، ويتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى، حيث يتم استكمال اعمال التدبيش على بحر الملاح أمام كوبرى الشركة  وإزالة الكحلة القديمة واستكمال أعمال فرد وتشغيل السن، بالإضافة إلى استكمال صب قواعد الأعمدة.

وتابع المحافظ جولته بتفقد كورنيش محلة أبو علي بمركز المحلة، حيث يتم رصف وتطوير الكورنيش من خلال تغطية مصرف نمرة 5 بطول 735م، وتدبيش جسر بحر الملاح بطول 441 م، وإنشاء رصيف للمشاه بطول 660 م، وإنشاء طريق عبارة عن اتجاهين بعض 6.6 م، وإنشاء طريق خدمة بعرض 6 م لإيجاد متنفس حضاري للمواطنين وتحقيق السيولة المرورية.

فضلا عن تفقد أعمال الرصف الجارية بشارع الوحدة العربية بحي ثان المحلة الكبرى عملية رد الشيء لأصله طول 380 وعرض 8 م
تم إزالة الطبقة الإسفلتية والأرصفة، وجار قطع الفرمة للشارع.

وأكد محافظ الغربية، حرص المحافظة على خلق محاور مرورية جديدة، تساهم في حل مشكلة التكدس المرورى وإعاقة الحركة المرورية، خاصة في أوقات الذروة مع مراعاة توفير الجهد والوقت، وعدم تعطيل مصالح المواطنين. 

وأشار  إلى أن الدولة المصرية تولى اهتماما بالغا بتطوير شبكة الطرق وفتح شرايين مرورية جديدة باعتبارها إحدى قاطرات التنمية ولإحداث نقلة نوعية في الشبكة على مستوى الجمهورية.

مضيعش فرصة.. شوبير يعلق على خماسية الأهلي في بلدية المحلة بالدوري

واستمرت الجولة بتفقد مركز تجميع الالبان الذي يقوم بتنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والذي يقام على مساحة مقام على مساحة 2000 م2.

ويتكون المشروع من محطة استقبال اللبن، ومحطة تبريد اللبن، ومحطة تعقيم وتطهير الخطوط، ومحطة البسترة، ومعمل، زمكاتب إدارية، وميزان بسكول، ومنافذ عرض المنتجات، ومرفق خمات الخطوط، وكهرباء، وصرف، وغلايات بخار، ومبردات".

وأوضح محافظ الغربية أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 60%، والهدف من المشروع هو التداول والحفظ الجيد للألبان لتوفير الفقد ومنع احتكار سماسرة اللبن لصغار المربين، ومساعد  صغار المربين على التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية.

واختتم المحافظ جولته بتفقد الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.

تجديد رخصة شهادتي اعتماد الأيزو بـ"علوم طنطا" في إدارتي المنظمات التعليمية والجودة


وأوضح رحمي أن المبنى مصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، إذ يضم مكتبا لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطورا، ومجلسا شعبيا محليا، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن لتقديم كل الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجراءات اللازمة اتخاذ الإجراءات اللازمة المحلة الكبرى المتابعة الميدانية جوائز مصر للتميز الحكومي جوائز مصر قاعة اجتماعات مشروعات الرصف والتطوير مشروعات الرصف المحلة الکبرى محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف طريق الحصفة بالرياض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ والدكتور عمرو البشبيشى، نائبه، أعمال رصف طريق الحصفة، بمدينة الرياض، مؤكدًا أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة فى مجال مشروعات البنية التحتية، لقطاع الطرق بإعتباره قطاعًا حيويًا وأحد عوامل دفع عملية التنمية المستدامة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

قال محافظ كفرالشيخ، أن أعمال الرصف شملت  وضع طبقة السن بطريق الحصفة، بمدينة الرياض، بدايةً من رافد الطريق الدولى حتى المسجد الكبير بقرية الحصفة، ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية 2024-2023، وتتضمن خطة الرصف أيضًا العديد من الطرق الرئيسية والفرعية فى شرق وغرب المدينة، وذلك تحت إشراف وائل فرج، رئيس مركز ومدينة الرياض، والمهندس عماد عتمان، مدير مديرية الطرق بكفرالشيخ.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة المشروعات التى تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية الحالية للعام المالى 2024-2023، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيًا، ومتابعتها ميدانيًا على الطبيعة، مكلفًا بإعلان موعد تنفيذ أعمال الخدمات "الرصف – الكهرباء – مياه الشرب والصرف الصحى"، كبطاقة أعمال للمواطن على كل مشروع، موضحًا بها الجدول الزمنى للتنفيذ ونسبته وموعد نهو الأعمال، لافتًا أنه سيتم تطبيق غرامات تأخير واتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

شدد محافظ كفرالشيخ، على الالتزام بمواعيد العمل، وتحقيق الانضباط فى العمل، والتعايش مع مشاكل المواطنين، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز أعمال الرصف، واستخدام مواد عالية الجودة فى أعمال الرصف، ومراعاة المواصفات الفنية خلال أعمال الرصف، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة المرور خلال فترة العمل، مشيرًا إلى إستمرار أعمال رفع الكفاءة والتطوير التى تشهدها مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف مديرية الطرق بكفرالشيخ، والهيئة العامة للطرق والكبارى، فى إطار خطة التطوير الشاملة للطرق بالمحافظة بالتوازى مع كل القطاعات الأخرى.

IMG-20240611-WA0045 IMG-20240611-WA0046 IMG-20240611-WA0043

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد سير مشروعات الرصف والتطوير ويؤكد على استمرار خطط الربط بين المدن
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير الجارية ببسيون
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة
  • إزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بشارع البحر في المحلة الكبرى
  • محافظ الغربية يتابع الحملة المكبرة لإزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بالمحلة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف طريق الحصفة بالرياض
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بطريق دفرة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بطريق مجمع تدوير القمامة بدفره
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بزفتى والسنطة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق