تعتبر مهلبية الجزر بالبرتقال من الحلويات اللذيذة والصحية التي تجمع بين فوائد الجزر وجمال نكهة البرتقال. يعتبر هذا النوع من الحلويات خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة حلوى مميزة ومفيدة للصحة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على صناعة مهلبية الجزر بالبرتقال وكيفية تحضيرها بشكل لذيذ وصحي.

المكونات:2 كوب من عصير الجزر الطازج.

1/2 كوب من عصير البرتقال الطازج.1/2 كوب من سكر القصب.1/2 كوب من نشا الذرة.1 ملعقة صغيرة من ماء الزهر (اختياري).قليل من قشطة الطهي للتزيين. طريقة التحضير:

تحضير الخليط السائل:

في وعاء، قومي بخلط عصير الجزر وعصير البرتقال معًا.أضيفي سكر القصب واخلطيه جيدًا حتى يذوب.أذيبي نشا الذرة في قليل من الماء ثم أضيفيه إلى الخليط واستمري في التحريك حتى يصبح الخليط ناعمًا.

الطهي على النار:

ضعي الوعاء على نار متوسطة، واستمري في التحريك المستمر حتى يغلي الخليط.بمجرد الغليان، قللي من حرارة النار واتركي الخليط يغلي لمدة 10-15 دقيقة مع التحريك المستمر.

إضافة ماء الزهر (اختياري):

في حال رغبتك في تعزيز النكهة، أضيفي ملعقة صغيرة من ماء الزهر واخلطيها جيدًا.

صب الخليط في القوالب:

اسكبي الخليط في قوالب التقديم أو أكواب فردية واتركيه يبرد تمامًا.

التبريد والتزيين:

ضعي المهلبية في الثلاجة لتبرد لمدة 3-4 ساعات.قبل التقديم، زيّني وجه المهلبية بقشطة الطهي وقطع من البرتقال لتعزيز الجمالية والنكهة.فوائد هذه الحلوى:غنية بالفيتامينات: توفر عصير الجزر والبرتقال في هذه الحلوى فترة فصلية مناسبة لتعزيز مستويات الفيتامينات في الجسم.منخفضة الدهون: تعتبر مهلبية الجزر بالبرتقال خيارًا خفيفًا ومنخفض السعرات الحرارية.تحسين صحة البصر: الجزر غنية بفيتامين A، الذي يساعد في تحسين صحة العيون.

مهلبية الجزر بالبرتقال ليست فقط لذيذة وسهلة التحضير، ولكنها أيضًا تمثل خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يهتمون بتناول الحلويات بشكل متوازن. استمتعي بتجربة تناول هذه الحلوى المميزة، وشاركيها مع عائلتك وأصدقائك لتشاركوا في لحظات لذيذة وصحية.

 

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: کوب من

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يعلن فتح أسواق فنزويلا أمام البرتقال المصري

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الآراضي، عن فتح أسواق فنزويلا أمام البرتقال المصري، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية تدعيما للاقتصاد الوطني.

جاء ذلك بناء على تقرير تلقاه من الدكتور سعد موسى، المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية، والحجر الزراعي المصري، عقب اجتماع عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع الجانب الفنزويلي بحضور مساعد وزير الزراعة، ووليمار بارتينوس سفير فنزويلا بالقاهرة، وكريم أمين سفير مصر بفنزويلا، وعدد من ممثلي الجهات الفنية بوزارة الزراعة المصرية ونظرائهم الفنزويلين.

وقال «موسى» إن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الجانبان على تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين السيد القصير وزير الزراعة ويبان خيل وزير خارجية فنزويلا، خلال اجتماعهما بالعاصمة الإدارية الجديدة في نوفمبر الماضي، وما جاء به من توصيات للتعاون فى مجالات الثروة الحيوانية والتحسين الوراثي للسلالات والاستزراع السمكي، والمياه وزيادة الميزان التجاري الزراعي بين البلدين.

صادرات مصر الزراعية

جدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن أمس أن إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.5 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام، وحتى الآن بزيادة 400 ألف طن عن العام الماضي بقيمة تبلغ حوالي 2.6 مليار دولار بزيادة قدرها نصف مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي أيضا.

وأضاف «القصير» أن صادرات مصر الزراعية شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بالإضافة إلى فائض في التصدير الذي يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.

اقرأ أيضاً«الزراعة» تختتم أعمال القافلة البيطرية المجانية بقرى المنوفية

وزير الزراعة يبحث تعزيز التعاون مع ممثلي 22 شركة إنتاج الدواجن بالصين

الزراعة: بحث سبل التعاون بين «بحوث الصحراء» و «شلاتين للثروة المعدنية»

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكركديه الساقع بنكهات مختلفة.. أحلى من الجاهز
  • وزير الزراعة: فتح أسواق فنزويلا أمام البرتقال المصري
  • وزير الزراعة يعلن فتح أسواق فنزويلا أمام البرتقال المصري
  • إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الجزر الإسبانية
  • ماسك للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف
  • الليمون.. يعالج جميع مشاكل الأظافر| فوائد سحرية
  • هل سمعت بجزر بينغول العائمة في تركيا؟ ظاهرة طبيعية تجذب السياح
  • زيت الخليط بـ30 جنيهًا.. أسعار السلع التموينية والخبز لشهر يونيو 2024
  • ابوخرفشة يدشن تشجير الجزر الوسطية بشوارع مدينة عمران
  • طريقة عمل بودينج الشيا بالفراولة.. مناسب للدايت