أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن مناطق:" عمرو بن العاص بالكامل من شارع فيصل حتى شارع المنشية، الصفا والمروة، الطوابق".                                                

وأرجعت الشركة، سبب قطع المياه إلى أعمال ربط خط المياه الجديد قطر ٢٠٠ مم؛ لتحسين الضغوط بمنطقة عمرو بن العاص- كفر طهرمس، الأمر الذي يستلزم قطع المياه لمدة ٦ ساعات بدءاً من الساعة الثانية عشر مساء يوم الجمعة الموافق ٨/ ٣ / ٢٠٢٤  وحتي الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق ٩/ ٣/ ٢٠٢٤  لربط الخط الجديد مع الخط القائم.

                         

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطع المياه لمدة فيصل بالجيزة مياه الشرب والصرف الصحى شركة مياه الشرب والصرف الصحي الصرف الصحى مياه صالحة شركة مياه الشرب مياه الشرب الصفا والمروة الشرب والصرف شركة مياه انقطاع المياه المياه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة شركة مياه الشرب والصرف مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة مياه الشرب والصرف قطع المياه فيصل هرم جيزة قطع المیاه

إقرأ أيضاً:

شبح العطش يطارد النازحين إلى دير البلح والمواصي

سرايا - تشهد محطة تحلية مياه البحر على شاطئ مدينة دير البلح (وسط قطاع غزة المحاصر) اكتظاظا غير مسبوق للنازحين الفلسطينيين الراغبين في تعبئة غالونات مياه صغيرة أو براميل كبيرة تحملها شاحنات وعربات تجرها الدواب.

ويضطر الكثير من النازحين في دير البلح أو منطقة المواصي غرب خان يونس (جنوب القطاع) إلى قطع مسافات طويلة سيرا على الأقدام والانتظار لساعات أمام المحطة حتى يتمكنوا من توفير كميات محدودة من المياه، فضلا عن قيام المؤسسات والجمعيات بتعبئة صهاريج كبيرة لتوزيعها على النازحين في مناطق النزوح البعيدة.

وتنقسم المواصي إلى منطقتين متصلتين جغرافيا، تتبع إحداهما محافظة خان يونس، وتقع في أقصى الجنوب الغربي من المحافظة، في حين تتبع الثانية محافظة رفح.

ويعاني سكان غزة عموما من أزمات إنسانية عديدة من بينها نقص حاد في المياه جراء قطع إسرائيل إمدادات الماء والوقود، واستهداف مرافق المياه والآبار في العديد من المحافظات، ضمن حربها المدمرة التي انطلقت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.



** معارك عديدة

ويقف الشاب الفلسطيني أحمد محمود أمام محطة التحلية الموجودة على شارع الرشيد الساحلي، تحت أشعة الشمس الحارقة، في محاولة للحصول على المياه عبر تعبئة غالون صغير.

ويقول محمود (34 عاما) "منذ بداية الحرب على قطاع غزة نعيش يوميا معارك عديدة من ضمنها معركة الحصول على المياه، فلا يمكن أن نستسلم أو نهزم فيها، لأن ذلك يعني تفاقم معاناتنا".

ويضيف "كل يوم أخرج صباحا لقضاء حاجاتنا، وتعبئة غالونات المياه العذبة والمالحة، والعودة لإشعال النار لطهي الطعام، لكن الحصول على المياه أصعب هذه المعارك وأشدها".

أما الشاب أنس قاعود، الذي نزح من حي الشيخ رضوان إلى مدينة دير البلح وسط القطاع، فيقول "نعاني من أزمة حادة في المياه منذ نزوح المواطنين من مدينة رفح، بسبب الكثافة السكانية في دير البلح، حيث لم يعد هناك متسع بعد أن نصب النازحون الخيام في كل مكان وشارع وزقاق".

ويوضح "المياه لم تكن تكفي لسكان دير البلح والنازحين إليها، لكن نزوح سكان رفح والنازحين فيها زاد الأمر صعوبة وتعقيدا، وأصبحنا نقف في طوابير طويلة لتعبئة غالون مياه واحد أو جردل مياه لغسل الملابس والأواني".

ويبين أن سعر غالون المياه العذبة ارتفع وأصبح 3 شواكل بدلا من شيكل واحد (الدولار يساوي 3.69 شياكل) وأصبحنا نقوم بالتعبئة مجانا مرة أو مرتين في الأسبوع، بعد أن كانت مجانية، وباقي الأسبوع نقوم بشرائها، مطالبا بوقف الحرب الإسرائيلية المدمرة وعودة النازحين إلى مدينة غزة والشمال.


مقالات مشابهة

  • تنويه لاطفاء الكهرباء في إحدى المحافظات لـ7 ساعات بسبب الصيانة
  • سكان خان يونس يفقدون مياه الشرب
  • "مياه المنوفية": تنفيذ خطة تطهير شبكات الصرف الصحي بكل مناطق المحافظة
  • عمرو دياب من شارع فيصل للعالمية |الظهور الأول له مع الراقصة الشهيرة
  • شركة المياه الوطنية توفر وظائف شاغرة في عدة مناطق بالمملكة
  • تحويل الحركة على شارع سعيد بن راشد بعجمان
  • حملات لتوعية المواطنين بإجراءات سلامة ومأمونية المياه بسوهاج
  • شبح العطش يطارد النازحين إلى دير البلح والمواصي
  • اليوم.. تخفيض ضغط المياه عن مدينة كفر الدوار في البحيرة لمدة 12 ساعة
  • كان مجمع قمامة.. صورة ترصد تطوير شارع الثلاثيني في الطالبية بـالجيزة