شمسان بوست / مكتب إعلام شبوة :

دشن محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير اليوم بمدينة عتق، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية.

وخلال فعالية التدشين الذي رافقه فيها العميد الركن أحمد ناصر لحول نائب مدير عام شرطة المحافظة، أشار المحافظ بن الوزير إلى أن مشروع النظام الآلي الجديد للبطاقة الشخصية الذكية يمثل تجربة فريدة تتوافق مع أهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني بما يسهم في تطوير الجانب المعلوماتية.

وعبر المحافظ بن الوزير عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلتها مصلحة الأحوال المدنية لربط محافظة شبوة بهذه المنظومة بالمركز الرئيسي، مؤكدا أن السلطة المحلية تولي قطاع الشرطة والأمن اهتمام كبير وعلى استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا المشروع الذي سيخدم الوطن ويسهم بالنهوض به.

من جانبه أوضح القائم بأعمال مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني شبوة النقيب صالح ناصر فهيد، بأن مشروع نظام البطاقة الجديدة بالشريحة الذكية، يعد من المشاريع الوطنية، وستعمل المصلحة على توفير كافة الإمكانات اللازمة لإنجاحه بأحدث النظم التكنولوجية والإلكترونية لتمكين المواطنين من الحصول على وثائق إثبات الهوية…

وأشار النقيب بن فهيد إلى أنه سيعقب هذا المشروع عند استمرار عملية صرف البطائق تدشين السجل المدني الإلكتروني وربطه بالحكومة الإلكترونية.
واضح مدير فرع الأحوال المدنية شبوة أن هذه المنظومة شملت كافة المحافظات المحررة، منها (6) مراكز رئيسية والبقية محطات متنقلة، داعيا المواطنين إلى ضرورة الاطلاع على النظام الجديد وسرعة استخراج البطاقة الذكية التي يمكن استخدامها في عدة مجالات.

شارك في فعالية التدشين عدد من القيادات الأمنية في شرطة المحافظة والفنيين بفرع مصلحة الأحوال المدنية شبوة

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الأحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

“الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 42 موقعًا بالمملكة

كشفت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية عن تقديم خدماتها للرجال والنساء في “42” موقعًا بالمملكة، وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة بمنطقة الرياض خدماتها اليوم للنساء في الثانوية الثانية، والاثنين في الثانوية الثالثة بمحافظة الدوادمي لمدة يوم لكل منهما، وللرجال في ثانوية مالك بن دينار بمدينة الرياض لمدة يومين، ويوم الثلاثاء للرجال والنساء في شركة مهارة للموارد البشرية، وللنساء في الثانوية الرابعة بمحافظة الدوادمي، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في الثانوية الخامسة بمحافظة الدوادمي، وللرجال في مكتب التعليم بالعريجاء لمدة يوم لكل منها، وللنساء والرجال في الهيئة العامة للعقار لمدة يومين، ويوم الخميس تقدم الخدمة للنساء في الثانوية السادسة بمحافظة الدوادمي لمدة يوم.

وفي منطقة الجوف تقدم الوحدات المتنقلة الخدمة يوم الاثنين للرجال في متوسطة سعيد بن زيد بدومة الجندل، وللنساء في المتوسطة الثالثة بدومة الجندل لمدة يومين لكل منهما، ويوم الثلاثاء للرجال في متوسطة معاوية بن أبي سفيان بمركز ميقوع، وللنساء في متوسطة وثانوية مركز ميقوع لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في متوسطة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بدومة الجندل، وللنساء في المتوسطة الرابعة بدومة الجندل لمدة يومين لكل منهما.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الباحة اليوم الخدمة للرجال في متوسطة الملك فهد ببني سار، وللنساء في مدرسة مجمع سبأ بنت سفيان بالربيان، ويوم الاثنين في مجمع ابتدائي ومتوسطة وثانوية الحكمان، ويوم الثلاثاء في مدرسة متوسطة أسماء بنت عمر الأنصارية بالجادية، وللرجال في مدرسة متوسطة الأطاولة بمحافظة المندق لمدة يومين لكل موقع.

وفي منطقة نجران تقدم الوحدات المتنقلة الخدمة اليوم للرجال في مدرسة الأحنف بن قيس، وللنساء في الثانوية الحادية عشرة بالعريسة، ويوم الثلاثاء للرجال والنساء في أمانة نجران، ويوم الأربعاء للنساء في مركز المشعلية لمدة يومين لكل موقع.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة خدماتها للرجال اليوم في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة لمدة يوم لكل منهما، فيما تقدم الخدمة للرجال في مركز العفيرية لمدة أربعة أيام.

وفي منطقة حائل تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها يوم الثلاثاء للرجال في متوسطة وثانوية الشعلانية للبنين، وثانوية حراء للبنين بمحافظة بقعاء، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في ثانوية الأميرة نورة للبنات بمدينة حائل، ومتوسطة وثانوية الشيحية للبنات بمحافظة بقعاء لمدة يوم لكل موقع.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير الخدمة اليوم للرجال والنساء في مركز الصبيخة والنقيع والحبيل لمدة ثلاثة أيام لكل منها.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في المملكة

وفي منطقة القصيم تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها اليوم للرجال والنساء في مهرجان الموهبة والابتكار لمدة أسبوع، وللنساء في مركز الخشيبي بمحافظة الرس لمدة يومين، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للنساء في مركز دخنة لمدة يومين.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة المدينة المنورة خدماتها اليوم للرجال والنساء في محافظة العيص، ومركز الخدمات الشامل بالهيئة الملكية بينبع لمدة أسبوع لكل منهما.

وفي المنطقة الشرقية تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها يوم الاثنين للرجال في الشركة السعودية للكهرباء، والهيئة الملكية بالجبيل لمدة يوم واحد، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال والنساء في المديرية العامة للشؤون الصحية لمدة يومين.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • نفقات واجبة على الأب للصغير فى قانون الأحوال الشخصية.. اعرف التفاصيل
  • وزير الصناعة والتجارة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 42 موقعا حول المملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (42) موقعاً حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 42 موقعًا بالمملكة
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله 
  • وداعا لـ ضياع المتعلقات الشخصية.. خاصية جديدة في الهواتف الذكية تحافظ عليها
  • توضيح من «الأحوال المدنية» لحالة «تحت الطباعة» لبدل فاقد الهوية الوطنية
  • شروط إصدار الهوية الوطنية للأطفال في السعودية 1445 وخطوات حجز الموعد
  • وكيل محافظة الأحساء يدشن الهوية البصرية لجمعية "تعليم القرآن"