كتب- محمد أبو بكر:

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، بلقاء فضيلة الأستاذ الدكتور الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بقيادات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حول التعاون الدعوي والإعلامي، قائلا: "علشان تعرفوا التعاون والعهد اللى عايشين فيه ٥٠ برنامج ديني.. صدقتوني لما قولت الرئيس عبدالفتاح السيسي، له حال مع الله، ورجل نحسبه كذلك، شوفتوا عهد فيه هذا العدد الكبير من البرامج الدينية".

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "دار اللقاء حول التعاون بين الأزهر الشريف والإعلام، حيث تم الاتفاق على نقل صلاتي التراويح والتهجد من الجامع الأزهر الشريف على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، ويقدم فضيلة الإمام الأكبر برنامج رمضاني عن أسماء الله الحسنى يذاع على قنوات المتحدة، كما يذاع ملتقى الأزهر للفكر على قناة الناس يوميًا في رمضان.

وتابع: "وجه فضيلة الإمام الأكبر، بضرورة تطوير التعاون بين مشيخة الأزهر والمتحدة للإعلام في نقل رسائل الدين الوسطى، من خلال مشايخ وعلماء وشباب الأزهر الشريف فى كل الوسائل الإعلامية من التليفزيون إلى الراديو والصحافة وحتى البود كاست".

وأضاف: "كمان في خريطة برامجية مميزة فى رمضان على قنوات المتحدة تشمل 50 برنامجا يقدمه علماء الأزهر الشريف والدعاة الشباب، وفي تعاون بين قناة الناس ومرصد الأزهر فى المحتوى".

واستقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الأستاذ عمرو الفقي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والأستاذ أحمد فايق رئيس قطاع البرامج، والمهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للتشغيل والعمليات بالشركة المتحدة، وذلك في مشيخة الأزهر الشريف.

دار اللقاء حول التعاون بين الأزهر الشريف والإعلام، حيث تم الاتفاق على نقل صلاتى التراويح والتهجد من الجامع الأزهر الشريف على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، ويقدم فضيلة الإمام الأكبر برنامج رمضاني عن أسماء الله الحسنى يذاع على قنوات المتحدة، كما يذاع ملتقى الأزهر للفكر على قناة الناس يوميا في رمضان.

ووجه فضيلة الإمام الأكبر، بضرورة تطوير التعاون بين مشيخة الأزهر والمتحدة للإعلام في نقل رسائل الدين الوسطى، من خلال مشايخ وعلماء وشباب الأزهر الشريف فى كل الوسائل الإعلامية من التليفزيون إلى الراديو والصحافة وحتى البود كاست.

وأكد عمرو الفقي على وجود خريطة برامجية مميزة فى رمضان على قنوات المتحدة تشمل 50 برنامجا يقدمه علماء الأزهر الشريف والدعاة الشباب، وأثنى على التعاون الذي يحدث بين قناة الناس ومرصد الأزهر فى المحتوى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الشيخ خالد الجندي شيخ الأزهر الشريف طوفان الأقصى المزيد فضیلة الإمام الأکبر على قنوات المتحدة الأزهر الشریف التعاون بین قناة الناس

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم

أعلنت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن فتح باب التقديم لمسابقة الإيفاد (المسابقة العامة/اللغات)، للعام الدراسي 2024/2025، على أن يجري قبول طلبات التقديم في الفترة من 1 يونيو 2024 حتى 20 يونيو 2024.

البحوث الإسلامية يفتح باب التقديم للإيفاد لدول العالم

وتأتي هذه المسابقة في إطار الإيفاد للدراسة في الخارج، وتستهدف المقيدين على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف.

فتح باب التقديم لمسابقة الإيفاد للعام 2024/2025

وأوضحت الأمانة أن المسابقة العامة للإيفاد تستهدف العاملين في مجال التعليم والدعوة والإرشاد الديني بالأزهر الشريف، من حملة المؤهلات العليا، في تخصصات متنوعة، بما في ذلك العلوم الشرعية والعربية والتاريخ والجغرافيا وغيرها، كما تتيح المسابقة فرصة للحاصلين على درجة الدكتوراه في عدد من التخصصات.

شروط التقديم 

وأكدت أنه يُشترط على المتقدمين أن يكونوا معينين على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف، وأن يكونوا قد أمضوا ثلاث سنوات على الأقل في العمل بالأزهر الشريف في مجال التعليم أو الدعوة أو الإرشاد الديني، وأن يتجاوزوا كسر الشهر الأخير في حساب المدة.

وأشارت الأمانة إلى أنه يمكن للمتقدمين التقدم لمسابقة واحدة فقط من بين المسابقتين المذكورتين، وأنه يجب عليهم تقديم الوثائق المطلوبة وفقًا للشروط المحددة.

ويمكن للراغبين في التقديم زيارة الرابط التالي على بوابة الأزهر الإلكترونية للمزيد من التفاصيل وتقديم الطلبات: (اضغط هنا).

الأوراق المطلوبة للتقديم 

يتعين على المتقدمين تقديم الوثائق المطلوبة، كجزء من عملية التقديم لمسابقة الإيفاد، والتي تشمل:

- طلب الترشيح (استمارة التقدم) المطبوع من البوابة الإلكترونية للعام الدراسي 2024/2025م، والذي يجب أن يتم طباعته ومراجعته واعتماده وتسليمه للمنطقة التابع لها.

- إقرار من المتقدم بمتابعة بوابة الأزهر الإلكترونية بشكل يومي لمعرفة مواعيد الاختبارات المقررة.

- ثلاثة صور شخصية حديثة (4×6) معتمدة مع استمارة التقدم.

- صورة واضحة من المؤهل الدراسي معتمدة.

- صور واضحة من المؤهلات الدراسية الأخرى معتمدة (الماجستير/ الدكتوراه).

- صورة واضحة معتمدة من شهادة الخدمة العسكرية.

- صورة واضحة معتمدة من بطاقة الرقم القومي.

- صورة طبق الأصل من آخر تقريرين فنيين معتمدة من المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مغردون: لماذا لم يعلّق الاحتلال على صورة الجندي في فيديو القسام؟
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر
  • أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"
  • «الجندي» تتناول ملف «الدفاع المرن» في عددها الجديد
  • محمد عبدالجواد يبكي متأثرا بعد لقاء خالد مسعد .. فيديو
  • رسالة دكتوراه بجامعة الأزهر حول موقف الإمام محمد بن الحسن من المالكية
  • أونروا: الأطفال يدفعون الثمن الأكبر جراء تدهور الأوضاع في غزة
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم غدا
  • «أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة