دعا وزير الدفاع الكوري الجنوبي، شين وون سيك، قوات بلاده إلى "إجراء تدريبات واقعية لضمان سحق النظام الكوري الشمالي إذا قام بغزو الجنوب"، حسبما ذكر مكتبه.

ووجه شين هذه الدعوة أثناء زيارته إلى مخبأ عسكري رئيسي تديره قيادة دفاع العاصمة في سيئول، بعد أن دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى تعزيز التدريبات العسكرية لاحتواء "أدنى محاولة لإشعال الحرب".

ورفض الوزير هذه التصريحات ووصفها بأنها محاولة لتعزيز الوحدة داخل النظام الداخلي في كوريا الشمالية وزرع الانقسام في كوريا الجنوبية، ووصف مناورات "درع الحرية" الأخيرة للحلفاء بأنها دفاعية.

وقال شين وون سيك: "ابذلوا جهودا شاملة من أجل ممارسة وتدريب واقعيين لضمان نهاية نظام كيم جونغ أون في أقصر فترة زمنية إذا غزا كوريا الجنوبية".

إقرأ المزيد حاملا بندقية.. كيم يتفقد قاعدة عسكرية ويحض جيشه على تكثيف التدريبات الحربية (صور)

هذا وأشار شين وون سيك، في وقت سابق إلى أن الولايات المتحدة ستخسر الريادة العالمية إذا تخلت عن فكرة نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية.

ولطالما نددت بيونغ يانغ بالمناورات العسكرية للحلفاء ووصفتها بأنها تدريب على غزوها، وحذرت وزارة الدفاع من أن سيئول وواشنطن ستدفعان ثمنا باهظا بسبب التدريبات الأخيرة المقرر أن تنتهي الأسبوع المقبل.

المصدر: "يونهاب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التوتر في شبه الجزيرة الكورية بيونغ يانغ سيئول كيم جونغ أون مناورات عسكرية

إقرأ أيضاً:

واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا

المناطق_متابعات

أكدت الولايات المتحدة أن روسيا استخدمت صواريخ باليستية كورية شمالية في الحرب ضد أوكرانيا، وذلك بحسب تقرير لوزارة الدفاع الأميركية يستند الى تحليل الحطام لاثبات اتهامات موجّهة الى موسكو منذ أشهر.

واعتمدت وكالة استخبارات الدفاع التابعة للبنتاغون على صور من مصادر مفتوحة للتأكيد أن أجزاء من الحطام التي عثر عليها في منطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا في يناير، تعود لصاروخ باليستي قصير المدى من إنتاج كوريا الشمالية وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم “ضمان” أمنها 14 مايو 2024 - 9:04 مساءً واشنطن: لن نشارك بأي رد من إسرائيل على إيران 14 أبريل 2024 - 9:44 مساءً

وقارنت الوكالة بين صور هذا الحطام، وصور لصاروخ كوري شمالي سبق أن نشرها الإعلام الرسمي في بيونغ يانغ.

وقالت الوكالة في بيان ترافق مع نشر التقرير الأربعاء إن “التحليل يؤكد أن روسيا تستخدم في حربها في أوكرانيا، صواريخ باليستية تمّ إنتاجها في كوريا الشمالية”، مشيرة الى أنه “تمّ العثور على حطام صواريخ كورية شمالية على امتداد كوريا الشمالية”.

وسبق لكوريا الجنوبية أن اتهمت عدوتها الشمالية بإرسال حاويات من الذخائر الى روسيا، في انتهاك للعقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ وموسكو.

إلا أن كيم يو يونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون، نفت في مايو الجاري هذه الادعاءات، واصفة إياها بأنها “سخيفة”، ومؤكدة أن بلادها لا تعتزم “تصدير قدراتنا التقنية العسكرية إلى أي دولة”.

وكان محللون قد حذروا من أن تكثيف بيونغ يانغ اختبار وانتاج ذخائر المدفعية وصواريخ كروز في الآونة الأخيرة، قد يكون تمهيدا لإرسال شحنات منها إلى روسيا لاستخدامها ضد كييف.

وردّاً على سؤال لـ”فرانس برس”، قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن لا تعليق لديها على التقرير الأميركي.

وشهدت العلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ تقارباً في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا اعتباراً من مطلع عام 2022.

وزار الزعيم الكوري الشمالي روسيا العام الماضي في زيارة خارجية نادرة.

كما أعلن الكرملين الأسبوع الماضي أنه يعدّ لزيارة يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية، ستكون الأولى له الى بيونغ يانغ منذ العام 2000 حين التقى الزعيم الراحل كيم جونغ إيل، والد كيم جونغ أون.

واستخدمت روسيا في مارس حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي لمنع تجديد تفويض لجنة خبراء الأمم المتحدة لمراقبة العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية، في خطوة شكرت عليها بيونغ يانغ.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية توقف بالونات "القمامة" والجارة الجنوبية تتوعد برد قوي
  • كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!
  • كوريا الجنوبية: سول سترد بهدوء على سلسلة التحركات العدائية الأخيرة للشمال
  • العطايا الصادقة مناطيد نفايات ترسلها كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية
  • حرب بالونات القمامة والبراز تحتدم بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)